الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Homeالربح من الانترنتخطوات تأسيس شركة في الولايات المتحدة بمساعدة منصة Clemta

خطوات تأسيس شركة في الولايات المتحدة بمساعدة منصة Clemta

يتميز عالمنا المترابط اليوم بأنه مليء بالمجالات الجديدة لرواد الأعمال التي تساعدهم على بدء أعمال تجارية صغيرة، عدا عن توفر مصادر لا حصر لها عبر الإنترنت مما يمكّن أصحاب الأعمال من التواصل مع أقرانهم بكل سهولة، والتعلم من أخطائهم، واستخدام قراراتهم الناجحة كدليل لمسارهم المهني. إذا لم يكن العمل من التاسعة إلى الخامسة كموظف مناسباً بالنسبة لك، فربما حان الوقت لبدء مشروعك الخاص وتحديد وتيرة عمل تناسبك، لتترك بصمتك على العالم. 

إذا كان لديك اهتمام كبير أو شغف أو حتى فكرة صغيرة ولكن رائعة بمجال معين وترغب بتكوين شركتك الخاصة في الخارج على أساسها، فما عليك إلا قراءة النصائح التي سنقدمها لك في هذا المقال حول طريقة تأسيس الشركات عبر الإنترنت في الولايات المتحدة. 

تعرف على هذه الدورة المجانية عبر الإنترنت في اللغة الإنجليزية لريادة الأعمال تصفح الدورة هنا

لماذا عليك اختيار أمريكا كوجهة لبدء مشروعك التجاري؟

بدء مشروعك التجاري في أمريكا

يأخذ رواد الأعمال حول العالم العديد من العوامل بعين الاعتبار عند تحديد النقطة المحورية لعمليات التجارة الإلكترونية الخاصة بهم، ولكن يكمن السر وراء نجاح أي عمل تجاري في العثور على الموقع المناسب الذي يُمكن أن يكون نابضا بالحيوية وذا قوة استهلاكية عالية. من هذه الناحية، تُعتبر الولايات المتحدة التي تمتلك أكبر سوق استهلاكي في العالم موقعاً مثالياً لبدء أي مشروع ناجح، مما يجعلها قلب التجارة الدولية. 

إليك بعض الأسباب التي تدفع الكثير من رواد الأعمال إلى بدء مشاريعهم في أمريكا:

  • تتمتع الولايات المتحدة  بمرونة وحرية أكثر فيما يتعلق بالسياسات الضريبية عند مقارنتها بالبلدان الأخرى، إذ يُمكن لرواد الأعمال إنشاء شركاتهم عن بُعد وفتح حسابات بنكية وتشغيل جميع العمليات المحاسبية بشكل سلس.
  • بالنسبة لرجال الأعمال الذين يرغبون في العيش بالولايات المتحدة لتوسيع أنشطتهم عن طريق إرسال زملائهم بحرية إلى الخارج، فإن تنظيم الشركات في أمريكا يمثل بداية جيدة. 
  • يعد فتح حساب تجاري في بعض الأسواق الهامة أمراً ضرورياً، إذ يمكن أن يؤدي فتح حساب تجاري إلى الاستفادة من العديد من العقارات في السوق والممارسات المختلفة الخاضعة للضريبة. لذلك، تتمثل المهمة الأولى لرجال الأعمال الذين يرغبون في الانخراط في السوق الدولية مع إعطاء الأولوية لحماية أصولهم في أن يفتتحوا شركة في الولايات المتحدة. وبالتالي، يمكن أن تقتصر المسؤولية الشخصية لرائد الأعمال على رأس المال الذي تفرضه الشركة. 

عندما يتم أخذ كل هذه العوامل في الاعتبار، تصبح الولايات المتحدة الوجهة النهائية لأصحاب المشاريع الذين يرغبون في الانخراط في أنشطة التجارة الإلكترونية في السوق الدولية. 

يُمكن تحقيق كل ذلك وأكثر من خلال الاعتماد على شركة Clemta، والتي تُعتبر واحدة من أفضل الخدمات التي تساعد رواد الأعمال غير المقيمين في تأسيس الشركات في الولايات المتحدة، إذ إنها تقدم خدمات عديدة في المحاسبة والإيداع الضريبي وتوجيه العملاء. لذلك، تقدم Clemta في هذا المقال بعض النصائح لرواد الأعمال لمساعدتهم في عملية تأسيس شركة في الولايات المتحدة بأسرع طريقة. 

اقرأ أيضاً: كيف تفتح مشروع تجارة إلكترونية ناجح؟

اقرأ أيضاً: 5 خطوات للعثور على مشروع يروي شغفك ويحقق لك الربح

خطوات تأسيس شركة في الولايات المتحدة

إليك بعض الخطوات التي تساعدك على التعرّف على طريقة تأسيس شركة في الولايات المتحدة كرائد أعمال غير مقيم: 

1-اختر نوع شركتك

نوع الشركة

هناك نوعان من الشركات لرواد الأعمال غير المقيمين في الولايات المتحدة، الشركات ذات المسؤولية المحدودة والمعروفة اختصاراً بLLC أو ذ.م.م، والشركة التقليدية والمعرفة بـ C-Corp. يُعتبر هيكل C-Corp أكثر تعقيداً، لذلك يُناسب هذا النوع من الشركات عموماً المبادرات التي تبحث عن مستثمرين. أما LLC فهو نوع أسهل من الشركات ولكن يُعتبر مكلفاً أكثر من ناحية التثبيت والإدارة، لذلك يُناسب بشكل عام الشركات الصغيرة بسبب انخفاض نفقات الشركات العائلية والعمل الحر.

تختلف مدة التأسيس من ولاية إلى أخرى في أمريكا، على سبيل المثال تستمر مدة التأسيس في ولاية ديلاوير لما يقارب الأسبوع الواحد، أما في ولاية وايومنغ قد تتمّ عملية التسأسيس في غضون يوم واحد فقط.

مزايا الشركات ذات المسؤولية المحدود (LLC):

  • المرونة في اختيار الطريقة الخاضعة للضريبة، مما يمكنك من تجنب الازدواج الضريبي.
  • عادة ما تدفع الشركات ذات المسؤولية المحدودة رسوماً سنوية أقل.
  • متطلبات حوكمة أقل.

مزايا الشركات التقليدية (C-Corp):

  • السهولة في جمع الأموال من المستثمرين وتقديم طرح عام أولي.
  • يٌمكنك تقديم خيارات الأسهم لتحفيز الموظفين واستقطاب المواهب.
  • يُعتبر المصرفيون والقضاة والمستثمرون أكثر دراية بالشركات من هذا النوع.

اقرأ أيضاً: خمس أفكار لمشاريع الريادة الاجتماعية للشباب

2-اختر الولاية التي تودّ فيها فتح شركتك

اختر الولاية

توصي Clemta بتأسيس الشركات في ولايتي ديلاوير أو وايومنغ، إذ إن ولاية ديلاوير مناسبة للشركات الناشئة كونها توفر خصوصية كاملة لأصحابها كما يتم تشجيعها بين المستثمرين. من ناحية أخرى، إذا كنت مالكاً لمشروع في التجارة الإلكترونية أو تعمل لحسابك الخاص، فإن ولاية وايومنغ تقدم ضرائب أقل ويُمكن أن تكون أكثر فائدة من ولاية ديلاوير في البداية. 

3-قم بتعبئة طلب للحصول على الرقم الضريبي

احصل على الرقم الضريبي

من الضروري بدء عملية تعبئة طلب الرقم الضريبي (EIN) نيابة عن الشركة عند الوصول إلى وثيقة المنظمة المعتمدة. يتم تخصيص الرقم الضريبي بواسطة دائرة الإيرادات الداخلية والمعروفة اختصاراً بIRS، وقد يستغرق إتمام هذه المعاملة حوالي أسبوعين، يمكنك بعدها البدء ببيع خدماتك بصفتك رجل الأعمال الذي يمثّل الشركة.

اقرأ أيضاً: قائمة بأهم المصطلحات الاقتصادية لإثراء مخزونك من المفردات

4-قم بفتح حساب بنكي أمريكي

فتح حساب بنكي

المرحلة التالية هي عملية تقديم طلب لفتح حساب بنكي من أجل الحصول على المدفوعات، إذ تكتمل إجراءات البنك الذي تختاره في غضون 3 إلى 15 يوم عمل اعتماداً على الإجراءات ومقدم الخدمة الذي تعمل معه. بعد هذه الخطوة، يمكنك تلقي المدفوعات ويمكن لمشروعك التجاري فتح حساب تجاري في الأسواق.

اقرأ أيضاً: أساسيات التخطيط المالي السليم: بناء الميزانية الشخصية

كيف تتم العملية الضريبية لشركة تجارة إلكترونية تم تأسيسها في الولايات المتحدة؟

الضرائب في أمريكا

قد يبدو نظام الضرائب في الولايات المتحدة الأمريكية معقدًّا بالنسبة للبعض، فيما يلي شرح مبسّط لكيفية إدارة وتقسيم الضرائب في أمريكا عندما تفتح مشروع تجارة إلكترونية في هذا البلد:

بداية، يتم تقسيم الضرائب اعتماداً على مستوى الولاية والمستوى الفيدرالي. غالباً ما يتم تفضيل الولايات التي تقلل من التزامات رواد الأعمال على مستوى الولاية مثل ديلاوير ووايومنغ. بالتالي، يكفي مشاركة هيكل الإدارة الحالي وأحياناً أنشطة الشركة، عن طريق إرسال إبلاغ عام إلى المقاطعة.

في حالة إنشاء شركة تقليدية C-Corp، يتم خصم مصاريف التشغيل من الإيرادات بعد عام ويتم دفع ضريبة الشركات بنسبة 21% من خلال المبلغ المتبقي الخاضع للضريبة. بعد ذلك، يجب فحص ترتيبات ضريبة الدخل الشخصية عند توزيع الأرباح على الشريك.

يختلف نظام الضرائب قليلاً في حال إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة، حيث يتمّ افتراض أن الأموال التي تكسبها الشركة قد تم تحويلها مباشرة إلى الشريك. في هذا السياق، قد تكون الشركة ذات المسؤولية المحدودة قادرة على زيادة ضريبة الدخل الشخصي مباشرة، ومن المتوقع أن تصدر إقراراً ضريبياً على مستوى الأعمال إذا كانت متعددة الشركاء. من المهم الإشارة هنا إلى أنه من الممكن أيضاً للشركات ذات المسؤولية المحدودة أن تطالب لاحقاً بفرض ضرائب مثل C-Corp.

يتم تنظيم ضرائب الدخل الشخصي لأصحاب المشاريع الذين يقيمون خارج الولايات المتحدة حسب مكان وكيفية الدفع في اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين أمريكا والدولة الذي يسكن فيها أصحاب المشاريع، إذ يجب على الدولة دفع الضريبة كجزء من أنشطتها في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: فن القيادة: كيف تبني فريق العمل المؤثر؟

اقرأ أيضاً: 8 خطوات مهمة لأي موظف للبدء بمشروعه الخاص!

كيف تساعدك Clemta لفتح مشروعك التجاري الخاص في أمريكا

Clemta هي عبارة عن منصة خدمات شاملة تسهل على رواد الأعمال بناء وإدارة الشركات في أمريكا، إذ ساعدت حتى الآن أكثر من 2200 رائد في مجال التجارة الإلكترونية وشركات التكنولوجيا والموظفين من 95 دولة مختلفة لفتح وتنفيذ الأعمال التجارية في الولايات المتحدة بسلاسة.

تدعم Clemta القنصليات من خلال تشكيل الشركات والرقم الضريبي للشركة والرقم الضريبي الفردي، عدا عن فتح حساب مصرفي وتحضير الأوراق القانونية اللازمة في مرحلة ما بعد التأسيس، والحصول على عناوين العمل. بالإضافة إلى ذلك، تهتم بالوفاء بالالتزامات الضريبية الفيدرالية وعلى مستوى الولاية خلال العام والعمليات المحاسبية الشهرية، كما تقوم بتشغيل العديد من العمليات التي تعتمد على الطلب، مثل استلام تسجيل العلامة التجارية أو مستند البيع بالجملة. لذلك، فإنها تقدم خدمات يمكن الحصول عليها من 7 مزودي خدمة مختلفين في منصة واحدة بأسرع طريقة وأقل تكلفة.

تقدم الشركة خدماتها باللغة العربية والروسية والإسبانية، وخاصة باللغتين التركية والإنجليزية، إذ تحافظ على ريادة القطاع العالمي من خلال إرضاء العملاء في موقع Trustpilot حيث يتم تقييم مزودي الخدمة بأكثر الطرق شفافية. 

تعرف على المزيد من الفرص للسفر إلى أمريكا تصفح الفرص هنا

تذكر أن أساس كل عمل تجاري هو حماسك وتفانيك كرائد أعمال لديه أهداف ورؤى للمستقبل، مهما كانت تبدو صعبة أو مستحيلة. تكون إدارة النشاط التجاري أحياناً أمراً مربكاً، ولكن من المهم أن تعرف أن العديد من القرارات تقع على عاتقك، مثل هيكل عملك وثقافة شركتك وحتى ما إذا كانت شركتك ستستمر في العمل أم لا. إذا قمت باتباع النصائح التي قدمتها لك Clemta في هذا المقال، أو إذا قمت باستشارة خدماتهم لمساعدتك في البدء بتأسيس شركة أحلامك في الولايات المتحدة، فستكون بالتأكيد على الطريق الصحيح! 

اقرأ أيضاً: كيف أحصل على تمويل لمشروع صغير؟

اقرأ أيضاً: أكبر 5 تحديات تواجه العلامات التجارية العالمية

اقرأ أيضاً: خطوات عملية لخلق عدة مصادر للدخل!

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!