الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Homeالربح من الانترنتما هي طرق زيادة متابعين تيك توك؟

ما هي طرق زيادة متابعين تيك توك؟

يُعدّ التيك توك من أحدث تطبيقات التواصل الاجتماعي؛ فقد ظهر في عام 2016م، ولكنّه انتشر بشكل كبير جدًا عام 2020 بعد انتشار وباء كورونا؛ وذلك عندما اضطر الناس للبقاء داخل منازلهم بعيدًا عن عائلاتهم وأصدقائهم، حيث توجَّه الكثيرون إلى استخدام التيك توك من أجل إضفاء جو من المرح، والبقاء على اتصال بالعالم الخارجي. 

إن كنت مهتمًا بمجال صناعة المحتوى الرقمي، وترغب في تطوير مهاراتك في كتابة المحتوى، فأنت في المكان الصحيح!  تصفَّح الآن مقالات صناعة المحتوى!

منذ ذلك الوقت تحوَّل تطبيق تيك توك من مجرد منصة تفاعلية تجمع بين الأشخاص من مختلف أنحاء العالم عن طريق مجموعة من الفيديوهات القصيرة والمختلفة، إلى ما هو أشبه بمنصة ضخمة تضم أكثر من مليار مستخدم، وتُعدّ مصدرًا رئيسيًّا للدخل بالنسبة العديد من الأشخاص عن طريق الترويج للعلامات التجارية، وصناعة المحتوى.  

تعرَّف الآن على  أفضل البرامج والتطبيقات لتحرير وتعديل الفيديوهات

كيفية زيادة عدد المتابعين على تيك توك

  1. حدد الجمهور المستهدف بالنسبة لك
  2.  تفاعل بشكل كبير مع الترند
  3. قم بإضافة الهاشتاق المناسب
  4.  اختر الأوقات المناسبة للنشر
  5.  قُم بإنشاء التحديات وشارك بها
  6.  تعاون مع صناع المحتوى الآخرين
  7. استخدم منصات التواصل الأخرى لنشر المحتوى الخاص بك

هل سألت نفسك يومًا هذا السؤال: (كيف أزيد عدد المتابعين على تيك توك؟ سواء كنت تمتلك بالفعل محتوى على منصة تيك توك أو كنت لا تزال في بداية نشاطك عليها، فإن هذه المقالة ستكون مفيدة لك إذا كنت ترغب في جذب المزيد من المتابعين. سنستعرض فيها أبرز الطرق والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك في الترويج لمحتواك وزيادة مشاهداتك وعدد الإعجابات على تيك توك.

1- حدد الجمهور المستهدف بالنسبة لكزيادة مشاهدات تيك توك

إنَّ الخطوة الأولى التي ستساعدك في الحصول على جمهور كبير ليتابعك وزيادة عدد المتابعين علي تيك توك، هي تحديد الفئة المستهدفة التي ستقدم المحتوى الخاص بك إليها لتستمتع به. فكل مجموعة من الأشخاص لديها ذوق معين، واهتمامات مختلفة عن المجموعة الأخرى، لذلك يجب أن تقدم المحتوى المناسب للجمهور المناسب، حتّى تستطيع جذب اهتمامه. وهناك العديد من الطرق التي ستمكنك من اختيار المحتوى الذي يملك شعبية كبرى بين الناس. 

أولًا، يجب أن تلقي نظرة عامَّةً على الأشخاص الذين يقدمون محتوى في نفس مجالك، وما هي طبيعة المحتوى الخاصّ بهم، وبعدها دوِّن ملاحظاتك حول أكثر الفيديوهات شعبية لديهم، ثم قم باستخدامها بطريقتك الخاصَّة لتخرج بأفكارك الإبداعيَّة. وابدأ بنشر الفيديوهات على صفحتك الخاصة بأسلوب فريد، ولكن بالطريقة التي تتماشى مع ما هو دارج الآن في عالم الميديا. 

بعدها قم بمراجعة مشاهدات تيك توك التي حققتها الفيديوهات الخاصة بك، ولاحظ ما هي الفيديوهات التي أحبها الجمهور، والتي لم يحبها، وبناءً عليه ستتمكن من إدراك نوعية المحتوى الذي يفضل الجمهور الخاص بك رؤيته. 

ضع في اعتبارك أنَّ هذا الأمر كله عبارة عن تجربة، ولا بأس بارتكاب بعض الأخطاء والحصول على عدد قليل من المتابعين في البداية. يمكنك أن تجرب عددًا كبيرًا من الطرق إلى أن تصل أخيرًا إلى المحتوى المناسب وتجد الجمهور المستهدف بالنسبة لك.

اقرأ أيضًا: ما هي نية البحث Search Intent وكيف تستفيد منها في جذب المزيد من الزوار لموقعك؟

2- تفاعل بشكل كبير مع الترند

Social Media trends

إذا كنت مُتابعًا جيِّدًا لتطبيق تيك توك، قد تلاحظ أن هنالك العديد من الفيديوهات الَّتي تستخدم العناوين ذاتها، أو الصوت ذاته. وذلك لأنَّ هذا النوع من الفيديوهات قد أصبح شائعًا جدًا خلال فترة زمنية قصيرة، أو كما يطلق عليه في لغة تيك توك، قد أصبح تريند، بمعنى أنَّ أيّ فيديو يحمل الصوت ذاته أو محتوى مشابه للفيديو المنتشر سيحصد هو أيضًا شعبية كبيرة. 

لذلك، حاول إنشاء مقاطع فيديو تتناسب مع المحتوى الخاص بك، واستفد في الوقت ذاته من الأصوات والعناوين الشائعة على تيك توك، فذلك سيمكنك من زيادة لايكات تيك توك والحصول على مشاهدات عالية لمحتواك وبالتالي زيادة عدد المتابعين على تيك توك.

تصفح المزيد: 10 أنواع للمحتوى تحقق لك آلاف المشاهدات 

3- قم بإضافة الهاشتاق المناسب

Hashtag هاشتاق

كما هو الحال في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تويتر وإنستغرام وغيرها من منصات التواصل، يعد استخدام الهاشتاق أمرًا مفيدًا جدًا، فهو يساعد الأشخاص على إيجاد المحتوى الخاص بك، ولكن من الضروري أن تستخدم الهاشتاق المناسب للمحتوى الذي تقدمه؛ لأنَّك إذا قمت باستخدام الهاشتاقات بطريقة عشوائية، ودون أن يكون لها صلة بالفيديوهات التي تعرضها، سيصبح عندها المحتوى الذي تقدمه غير مرغوب فيه.

على سبيل المثال إذا كان المحتوى الذي تقدمه يتعلق بريادة الأعمال، لا تقم أبدًا بوضع هاشتاقات تختص بمجال الطبخ، أو الدراسة. ولكن على الجانب الآخر، هناك بعض الهاشتاقات التي تُستخدم بصورة عامة ولا تتعلق بمجال محدد، تلك يمكنك البحث عنها واستخدامها لزيادة مشاهدات تيك توك على صفحتك وبالتالي زيادة عدد المتابعين. 

تعرّف على: فن تسويق الذات

اقرأ أيضًا: خطوة بخطوة: كيفية إنشاء مدونة بلوجر

4- اختر الأوقات المناسبة للنشرالنشر على مواقع التواصل الاجتماعي

إن اختيار الوقت والفترة المناسبة للنشر تُعد من أبرز العوامل التي تؤثر على مشاهدات تيك توك. فمهما كانت جودة المحتوى الذي تقدمه، إذا قمت باختيار أوقات غير مناسبة، فإنَّ ذلك سيُقلِّل من الوصول إلى محتواك. فعلى سبيل المثال تجنَّب أن تقوم بنشر أحد فيديوهاتك خلال ساعات الصباح الباكر في أيّام الدَّوام؛ فالمعظم يكون مشغولًا بشؤونه الخاصَّة خلال هذه الفترة، ولن ينتبه أحد لما نشرته، وكذلك الأمر خلال ساعات الليل المتأخرة جدًا. 

يمكنك متابعة أكثر الأوقات الَّتي يتصفح بها الأشخاص تيك توك من خلال التطبيق. كما يمكنك النشر خلال أوقات مختلفة من اليوم  في البداية، ثم ملاحظة أي الأوقات تكون أفضل للنشر.  

تعرف على مختلف مصادر حركة المرور في المواقع الإلكترونية

5- قُم بإنشاء التحديات وشارك بها

تحديات تيك توك

تُعدّ الفيديوهات الَّتي تتضمن تحديات من الجوانب التي تُميِّز تطبيق تيك توك، فهناك تحديات متنوعة جدًا يمكنك القيام بها، والتي تضمن لك زيادة عدد المتابعين على تيك توك. تصفَّح أبرز هذه التَّحديات واختر منها ما يتناسب مع المحتوى الذي تقدمه، أو يمكنك أن تقوم بالتعديل عليها بطريقة مبتكرة لتتناسب مع ما تقدمه على صفحتك. 

كما يمكنك أن تبادر أنت وتقوم بإنشاء التحدي الخاص بك على تيك توك، فيكون ذلك كمقدمة لبدء حملة الترويج على صفحتك الخاصة.

تصفح المزيد في مجال صناعة المحتوى: كيف تضع إستراتيجية محتوى ناجحة؟

اقرأ أيضًا: كيف تبني الشخصية الافتراضية لجمهورك أو الـ Persona؟

6- تعاون مع صناع المحتوى الآخرين

صناعة محتوى على تيك توك

تذكَّر دائمًا أنَّ تيك توك منصة تواصل اجتماعي، فهي وسيلة اجتماعية للتفاعل مع الآخرين. وبعد الازدياد الكبير في عدد صناع المحتوى والمؤثرين، أصبح من المفيد التَّواصل مع أولئك الأشخاص وتبادل الخبرات معهم، خاصَّة إذا كانوا يُقدِّمون محتوى مشابهًا لما تُقدمه أنت. كما يمكنك أيضًا التعاون معهم وإنشاء بعض الفيديوهات المشتركة بينكم، إذ إنَّ ذلك سيؤدي إلى زيادة متابعين تيك توك لديك، من خلال دمج جمهورك، مع جمهور الشخص الآخر، كما أنَّه من الممكن أن تخرج بأفكار إبداعية أكثر إذا كان هنالك مَن يساعدك فيها.

إليك الآن: قائمة عبارات تسويقية لجذب الزبائن

7- استخدم منصات التواصل الأخرى لنشر المحتوى الخاص بك

منصات التواصل الاجتماعي

على الرَّغم من الشهرة الكبيرة التي يمكن أن تحصل عليها من خلال تطبيق التيك توك، إلّا أن هنالك العديد من المنصات الأخرى التي يمكنها أن تساعدك على نشر محتواك وزيادة عدد المشاهدات والإعجابات والمتابعين لديك، فمن الممكن أن تنشئ لنفسك جمهورًا مُستهدفًا ليتابع الفيديوهات التي تقدمها على التطبيقات الأخرى، فهناك العديد من منصات التواصل مثل الإنستغرام واليوتيوب والفيسبوك، التي أصبحت مؤخرًا تقدم ميزة عرض الفيديوهات القصيرة. لذلك قد تكون هذه طريقة مثالية من أجل الترويج لنفسك، وللفيديوهات التي تنشرها. 

ولن تحتاج لمزيد من الوقت والجهد من أجل صناعة محتوى متخصص لكل منصة، بل يمكنك في البداية أن تقوم فقط بحفظ الفيديو الذي تنشره على التيك توك، ثم تعيد نشره على باقي منصات التواصل الاجتماعي، فلكل تطبيق جمهوره الخاص به، وربما يجد بعض الأشخاص إحدى الفيديوهات التي تخصك على الإنستغرام، فيقومون بمتابعتك على باقي التطبيقات الأخرى. ولكن حينما تشعر بأنَّك قد حصلت على عدد جيد من المتابعين على كل منصة، يمكنك أن تبدأ تدريجيًا بتغيير بعض التفاصيل لتناسب كل تطبيق، وحتى لا يشعر الأشخاص الذين يتابعونك على جميع المنصات بالملل. 

تعرّف الآن على قصة نجاح إنستغرام

8- جرّب برامج زيادة عدد المتابعين

زيادة متابعين تيك توك

على الرَّغم من أنَّ هذه الطريقة قد لا تكون هي الطريقة الأنسب لزيادة عدد المتابعين على تيك توك، ولكنها قد تكون مفيدة في مساعدتك على الوصول إلى الجمهور، خاصَّة إذا كان حسابك لا يزال في بدايته، ولا تجد عليه تفاعلًا بشكل كافٍ. حيث إنَّ الحسابات المعروفة والتي تمتلك عددًا كبيرًا من المتابعين هي التي تقوم منصات التواصل بعرضها وإظهارها إلى الجمهور، لذلك إذا كان حسابك في بدايته لا يحتوي إلّا على عدد قليل جدًا، فربما تحتاج إلى قليل من المساعدة.

ولكن عليك ألّا تعتمد على هذه الأدوات بشكل مستمر، فحالما تشعر بأنَّ حسابك بدأ بالانتشار والظهور للمستخدمين، وعندما تصل إلى عدد مناسب من المتابعين، عليك أن تتوقف وتبدأ بالتركيز على الجمهور الحقيقي الذي يتابعك. 

من أبرز هذه المواقع التي يمكن أن تساعدك في زيادة عدد المتابعين:

 :تصفح المزيد  ما هي طرق الربح من الإنترنت ؟ 

أصبحت مهارات التصوير وصناعة الأفلام من المهارات الأساسية في عصرنا الحال، لذلك نقدم لكم دورات مفيدة في التصوير وصناعة الأفلام. سجِّل فيها الآن!

كانت هذه قائمة بأبرز الطرق والأدوات التي يمكنها أن تساعدك في زيادة عدد متابعين تيك توك، وزيادة المشاهدات واللايكات. وعلى الرغم من أنَّ هذه التقنيات تعد مهمة من أجل دعم المحتوى الذي تقدمه، وإيصاله إلى عدد كبير من الأشخاص، إلّا أن جزء كبير جدًا من نجاحك يعتمد على طبيعة المحتوى الذي تقدمه، ودرجة إتقانه وتطوره، فهذه الأدوات يمكنها أن تجلب لك عددًا كبيرًا من المتابعين، ولكن جودة المحتوى الخاص بك هي التي ستجعل الأشخاص يستمرون بمتابعتك ودعمك.

لذلك ننصحك بتقديم محتوى جيد يركز على الإبداع، ويجلب لمتابعيك المنفعة والفائدة، وحاول أن تتفاعل مع جمهورك وتستمع إلى وجهات نظرهم المختلفة والتي قد تساعدك على تطوير المحتوى الذي تقدمه. 

كانت هذه إحدى المقالات التي تتعلق بصناعة المحتوى، يمكنك قراءة المزيد من هذه المقالات على موقع تعلّم، كما ننصحك بالاشتراك بموقع فرصة حتى تبقى على اطلاع دائم بأحدث فرص العمل والدراسة،  إضافة إلى فرص السفر إلى الخارج.

تصفح المزيد على موقع فرصة: 

كيف تنقل مشروعك إلى السوق العالمي | تجربة Netflix  

كيف تكون مؤثرا ناجحا على منصات التواصل الاجتماعي  

المصادر: Influencermarketinghub, Sproutsocial

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!