الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Homeالربح من الانترنتما هي أفضل مواقع التسوق الإلكتروني (التسوق عبر الإنترنت)؟

ما هي أفضل مواقع التسوق الإلكتروني (التسوق عبر الإنترنت)؟

من منّا لا يُحب التسوق؟ سواء كان ذلك لشراء قطعة مُعقّدة وفريدة لديكور المنزل، أو حتّى لشراء ثياب جديدة، فنحن نبحث دائمًا عن شيء جديد. في عصرنا الحالي، ازدهر عالم التسوق الإلكتروني ليشمل مشهدًا واسعًا من الإمكانيّات ويُسهّل للمُستخدمين عمليّة التسوق وشراء ما يحتاجون إليه ببضع نقرات فقط.

إليك المزيد:ماذا تعرف عن التسوق الإلكتروني؟ | التسوق عبر الإنترنت

في مقالاتنا حول الربح من الإنترنت، ستجد توجيهات وإستراتيجيات فعّالة لتحقيق هذا الهدف تعلم الربح من الإنترنت

فهل تعلم أنّ قرابة نصف المستهلكين العالميين يُفضِّلون التسوق عبر الإنترنت (التسوق الإلكتروني) أكثر من الذهاب إلى المتجر الفعلي وذلك بحسب دراسة أجراها متخصصون لدى statista؟

ولكن مع وجود العديد من متاجر التسوق عبر الإنترنت، كيف يمكنك معرفة المتجر الأفضل الذي يجب أن تتسوق منه؟ بالطبع، هنالك بعض الأسماء الكبيرة التي تبرز بوضوح بين جميع المتاجر الأخرى، وخاصَةً الأسواق الكبيرة حيث يُمكنك شراء كل ما تحتاجه تقريبًا. ومع ذلك، هنالك عدد قليل من مواقع التسوق الإلكتروني المُمتازة لشراء بعض العناصر الفريدة والخاصّة أيضًا.

في هذا المقال، سنستكشف أفضل مواقع التسوُّق عبر الإنترنت ونُحدِّد الأسباب التي تجعلها الخيار الأفضل للمُشترين في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: كيف تحقق الربح من البرمجة وتطوير البرمجيات؟

10 من أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت (التسوق الإلكتروني):

تعرف الآن على أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت (التسوق الإلكتروني):

1.  موقع Amazon

موقع Amazon

من المُستحيل الحديث عن أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت دون إضافة موقع أمازون في أعلى القائمة، فلا شكّ أنّ هذه هي أكبر منصّة تسوق إلكتروني. علاوةً على الخصومات الهائلة والشحن المجّاني في بعض الحالات، يتميّز موقع أمازون بأنّ عمليّات إرجاع المنتجات سهلة للغاية. كما يتميّز الموقع بميزة الجدول الزمني، حيث يُمكنك ضبط الجدول الزمني لوضع الطلب تلقائيًا، وهو الأمر الذي يُعد بمثابة ميزة هامّة إذا كُنت معتادًا على شراء سلع شهريّة من أمازون.

عندما يتعلق الأمر بفئات المنتجات، يحتوي الموقع على كل شيء تقريبًا من الإلكترونيّات والملابس والأدوات المنزليّة والأدوات التقنية إلى قطع غيار السيارات والأشياء الخارجيّة وغير ذلك الكثير. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر أيضًا عناصر العناية الذاتية، مثل مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

أضف إلى ذلك أنّ جودة الخدمة تكون استثنائيّة عند شراء العضوية حيث يكون الشحن أسرع وأرخص بكثير.

ويعمل موقع أمازون في 20 دولة هي الولايات المُتحدة الأمريكيّة وأستراليا والنمسا والصين والبرازيل وكندا ومصر وألمانيا والهند وإيطاليا وفرنسا وجمهورية التشيك واليابان والمكسيك وهولندا وبولندا وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المُتحدة وسنغافورة.

إليك الآن: كل ما تحتاج معرفته عن التصميم والبيع عن طريق أمازون | Merch by Amazon

اقرأ أيضًا: تعلم كيفية الربح من البودكاست

2. موقع eBay

موقع eBay

إذا كُنتَ تبحث عن أفضل مواقع التسوق الإلكتروني، فإنّ موقع eBay هو أحد أفضل الخيارات المُرشّحة لك. يُعد التسوّق من خلال هذا الموقع أفضل طريقة موثوقة لتخطي قوائم الانتظار الطويلة حيث يمكنك التسوُّق من البائعين العالميين.

ببساطة، eBay هو سوق يُمكنك من خلاله شراء كل شيء تقريبًا، لكن خذ في الاعتبار أنّه لا يُمكنك دائمًا الوثوق بالبائع. من أجل التخفيف من مخاوف المشترين، يُوفِّر موقع eBay أيضًا حماية للمُشتري، بما في ذلك المبالغ المُستردَّة إذا لزم الأمر، لضمان تجربة الشراء دون أي مخاوف.

ثاني أفضل شيء في هذا الموقع هو المجموعة الواسعة من الترشيحات، والتي تسمح للعملاء بتقليص نتائج البحث حسب رغبتهم، حيث تتضمّن هذه الترشيحات السعر وتقييمات المُستهلكين واللون والحجم والعلامة التجاريّة.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن للعملاء المُزايدة بسهولة على عناصر مُختلفة للحصول على الأشياء بسعر منخفض. وليس من الضروري أن تكون عضوًا في موقع eBay للحصول على الخدمة، وعادةً ما يتم تحديد الشحن من قبل البائعين. حتى لو تم تضمين رسوم الشحن، فهي جزء بسيط مما تفرضه المواقع الأخرى. 

تشمل فئات المنتجات الإلكترونيَّات والأدوات المنزليّة والرياضيّة والإكسسوارات الشخصيّة والملابس والفن والمُقتنيات، ويعمل موقع eBay أيضًا مع خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا مثل Sezzle.

اقرأ أيضًا: ماذا تعرف عن التسوق الإلكتروني؟ | التسوق عبر الإنترنت

3. موقع AliExpress

موقع AliExpress

يُعدّ من أشهر مواقع التسوق الإلكتروني، موقع AliExpress هو منصة للتجارة الإلكترونية مملوكة لمجموعة علي بابا، تأسّس في عام 2010 في الصين. ولهذا فإنّ مُعظم البائعين على الموقع من الصين، والسوق المُستهدف هو المشترين الدوليين. تُعد الإنجليزية والإيطالية والهولندية والبرتغالية والإسبانية والفرنسية من بين اللغات الـ 16 التي يدعمها الموقع.

إحدى الخصائص المُميّزة لموقع AliExpress هي تنوُّع منتجاته، حيث يُقدِّم مجموعة واسعة من المُنتجات، تشمل فئات مثل الإلكترونيات والأزياء ومُنتجات المنزل ومستحضرات التجميل والألعاب والمزيد. هذا الاختيار الشامل يجعل AliExpress متجرًا شاملاً مناسبًا للمستهلكين الذين يبحثون عن مجموعة واسعة من السلع.

يُسهِّل AliExpress الشحن الدولي، مما يُتيح للعملاء في جميع أنحاء العالم شراء المُنتجات مباشرةً من البائعين الصينيين. على الرغم من أنَّ أوقات الشحن قد تختلف، إلا أنّ المنصة تُوفِّر تقريبًأ دقيقًا للوقت المُتوقّع لوصول الطلب لمُساعدة المشترين على التخطيط لمشترياتهم وفقًا لذلك.

تُعد الأسعار التنافسيّة ميزة أخرى ملحوظة في AliExpress، حيث يُمكن للبائعين على المنصّة في كثير من الأحيان تقديم أسعار أقل بسبب نموذج البيع المباشر للمستهلك الذي تستخدمه المنصّة. هذه القدرة على تحمل التكاليف تجعل AliExpress خيارًا جذابًا للمستهلكين المهتمين بالميزانية.

لضمان رضا العملاء، يُطبِّق موقع AliExpress برنامج حماية المشتري. يتضمن هذا البرنامج سياسة استرداد الأموال لمعالجة الحالات التي لا تصل فيها العناصر المطلوبة أو لا تتطابق مع وصف المنتج، مما يُوفِّر الطمأنينة للمُشترين.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل طرق الربح من الانترنت ؟ طرق مضمونة ومجربة وفعالة

4. موقع Walmart

موقع Walmart

أصبح موقع Walmart اسمًا مألوفًا عند الملايين حول العالم بسبب أسعاره المعقولة ومجموعته الضخمة من المُنتجات، فهو بلا شك خيار جيد للأشخاص الذين يبحثون عن أفضل الخصومات على مواقع التسوق الإلكتروني. هذا لأنّه متجر شامل ولديه صفقات مذهلة مستمرة طوال الوقت. 

تشمل بعض فئات المنتجات المُتاحة على الموقع البقالة والملابس ولوازم السيارات والضروريّات المنزلية والإلكترونيّات. فيما يتعلّق بالقدرة على تحمُّل التكاليف، يُقدِّم موقع Walmart عروضًا ترويجيّة موسميّة والعديد من الخصومات للمُساعدة في التسوُّق بميزانية محدودة. بالإضافة إلى ذلك، يُقدِّم Walmart خدمة التوصيل إلى المنازل جنبًا إلى جنب مع خدمة الاستلام من المتجر، حتى تتمكَّن من اختيار خيارات التسليم الأكثر مُلاءمةً لك.

يتميّز هذا الموقع بسهولة الاستخدام، حيث يُمكنك التنقّل بين المُنتجات بسهولة واستخدام خيارات الفرز والترشيحات للعثور على المُنتج المُناسب.

عندما تتسوَّق من الموقع، سيكون لكل منتج قسم للتعليقات والمُراجعة حتى تتمكَن من التحقُّق من التجربة الحقيقيّة للعملاء. أخيرًا وليس آخرًا، تُعد خدمة عملاء Walmart استثنائيّة بشكلٍ كبير على الرغم من العدد الكبير للعُملاء.

اقرأ أيضًا: التسويق بالعمولة: الدليل الشامل لربح المال من التسويق بالعمولة

5. موقع Target

موقع Target

يُعد موقع Target واحدًا من أفضل مواقع التسوُّق الإلكتروني، ويتمتَّع بحضور قوي عبر الإنترنت. بدءًا من البقالة إلى الأثاث، ومن السلع المنزليّة إلى الإلكترونيّات، ومن الملابس إلى الألعاب، يضُم هذا الموقع كل شئٍ تقريبًا. ويتمتّع المتجر بواجهة سهلة الاستخدام وبديهيّة، بحيث يمكنك التنقُّل بسهولة وإضافة العناصر بسلاسة إلى سلّة التسوُّق.

يُقدّم الموقع العديد من الخصومات والعروض الترويجيّة. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تتسوّق كثيرًا عبر هذا الموقع، فيُمكنك الانضمام إلى برنامج “Target Circle”، وهو برنامج يُساعدك على توفير الكثير من المال.

على سبيل المثال، عندما تستمر في الشراء من هذا الموقع، فإنّك تحصل على عدد من النقاط، والتي يُمكن استخدامها لتحقيق عدد من الفوائد المُختلفة مثل الخصومات والعروض والشحن المجاني. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الموقع يُواصل التعاوُن مع مُصمِّمين وعلامات تجارية مُختلفة، والذي يُعد طريقة رائعة للحصول على أحدث المُنتجات بسعرٍ مُنخفض.

اقرأ أيضًا: الدليل الشامل حول الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين

6. موقع Best Buy

موقع Best Buy

يُمكن القول أنّ موقع Best Buy يضم أكبر بائعي التجزئة للبضائع والسلع الإلكترونيّة في العالم، حيث لديهم مجموعة واسعة من المنتجات، بدءًا من الدراجات الإلكترونيّة وحتى أحدث الأجهزة التكنولوجيّة. بالإضافة إلى ذلك، يسمح الموقع لبائعي أسواق الطرف الثالث بعرض مُنتجاتهم، أي أنّ الأمر ليس مقتصرًا على الشركات وبالتالي فإنّ نطاق المُنتجات أكبر بكثير.

أفضل شئ في Best Buy هو أنّ لديهم متاجر فعليّة خاصّة بهم، وهذا يعني أنّ أنظمة التسليم أسرع ويُمكنك إرجاع المُنتجات في أي وقت.

على موقع الويب، يُمكنك الحصول على معلومات حول أحدث المنتجات عن طريق التحقُّق من المبيعات المنتظمة أو أفضل الاختيارات لهذا اليوم. بشكلٍ عام، إذا كنت تبحث عن أحدث التقنيَّات بأفضل الأسعار، فإنَّ Best Buy هو خيارٌ رائع.

اقرأ أيضًا: هل تحب التأليف؟ كيف تربح المال من خلال بيع مؤلفاتك على أمازون كيندل

7. موقع Newegg

موقع Newegg

من أهم مواقع التسوق الإلكتروني، حيث يُعد موقع Newegg خيارًا موثوقًا به للأشخاص الذين يبحثون عن عروض مذهلة على المنتجات التقنيّة المُختلفة، مع التركيز بشكل أساسي على ملحقات الكمبيوتر والأجهزة. يُمكنك العثور على الكثير من الصفقات إذا كنت ترغب في شراء قطع غيار الكمبيوتر وأجهزة الألعاب والكاميرات والبرامج والأجهزة المنزلية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. 

تتميّز الأسعار المعروضة على هذا الموقع بأنّها تنافسيّة دائمًا، ويتم تقديم الكثير من الصفقات والعروض الترويجيّة والخصومات. يُعد البحث عن المُنتجات في هذا الموقع أيضًا أمرًا مُريحًا للغاية حيث يُمكنك البحث عن المنتجات وفقًا لتقييمات العملاء والمواصفات ونطاق الأسعار والعلامة التجاريّة.

أخيرًا، إذا كنت تحب الامتيازات، فمن الأفضل لك الاشتراك في خدمة Newegg Premier، حيث يُقدّم هذا البرنامج عضوية تشمل عروضًا حصريَّة وشحنًا مجانيًا. كما يُمكن للأعضاء الوصول مبكرًا إلى العروض الترويجيّة.

اقرأ أيضًا: كيف تحقق الربح من الكتابة والتدوين؟

8. موقع Zappos

موقع Zappos

يُعد Zappos خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يبحثون عن أفضل مواقع شراء الأحذية والملابس والإكسسوارات عبر الإنترنت. تُعد Zappos في الأصل علامة تجاريّة خاصّة حيث بدأت كمتاجر تجزئة صغيرة الحجم عبر الإنترنت كانت تبيع الأحذية فقط. بعد ذلك، قاموا بتوسيع نطاق المنتجات لتضم الإكسسوارات وحقائب يد والملابس أيضًا.

موقع Zappos مملوك في الأساس لشركة Amazon، مما يعني أنّه لا داعي للقلق بشأن الجودة. يضم الموقع عضويات مُتاحة للمستخدمين الذين يريدون شحنًا سريعًا مجانيًا ونقاطًا قابلة للاسترداد ومبيعات حصريّة.

علاوةً على ذلك، هناك صفحة تُسمى Zappos Adaptive والتي تحتوي على أحذية وملابس خاصّة مُصمّمة بميزات مُحدَّدة. تحتوي هذه الصفحة عادةً على سترات مغناطيسية وأحذية سهلة الارتداء وملابس طبيّة وغيرها من التصميمات الفريدة.

اقرأ أيضًا: أفضل الطرق لـ تحقيق الربح من اليوتيوب

9. موقع Rakuten

موقع Rakuten

تم إنشاء Rakuten عام 1997 كسوق عبر الإنترنت على غرار Amazon، وقد تطوّر بعد ذلك إلى منصّة مُتعددة الاستخدامات تشمل العديد من الشركات والمشاريع. يكمن جوهر عمليات Rakuten في سوقها الواسع عبر الإنترنت، حيث يمكن للبائعين إدراج وبيع مجموعة متنوعة من المنتجات، التي تغطي فئات مثل الإلكترونيات والأزياء والسلع المنزلية.

إحدى السمات المميزة لـ Rakuten هي برنامج العضوية الخاص بها المعروف ب Rakuten Super Points، والذي يسمح للعملاء بكسب نقاط مُقابل مشترياتهم. ويمكن استبدال هذه النقاط للحصول على خصومات على المُعاملات المستقبليّة أو استخدامها مع التُجّار مما يخلق حافزًا لولاء العملاء.

اقرأ أيضًا: كيفية تحقيق الربح من تيك توك

10. موقع Bed Bath and Beyond

موقع Bed Bath and Beyond

يضم هذا الموقع كل المنتجات الخاصّة بالمنازل مثل الأثاث، وأدوات المطبخ، والديكور، والفراش، والسجاد، والإضاءة، والأجهزة، والمزيد. يضم الموقع آلاف القطع من كل منتج ومن علامات تجاريّة مُختلفة وبأسعار مُخفَّضة ، لذلك فهو المكان المثالي لأصحاب المنازل.

يتميّز الموقع بعروضه الترويجيّة وخصوماته المُنتظمة، خاصّةً في فترات العطلات. تأتي ميزة البحث في الموقع مع الكثير من الترشيحات، حيث يُمكنك مقارنة العناصر بناءً على المواد والعلامة التجاريّة والميزات والتشطيب والسعر والشكل واللون والتقييم ونسبة الخصم. 

بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك اختيار عضوية Club O، والتي تتيح للمستخدمين الحصول على ضمانات مُطابقة الأسعار. يحصل الأعضاء أيضًا على مُكافآت إضافيّة وعائدات مجانيّة. بكلمات أبسط، يُقدم هذا الموقع الكثير من الطرق لتوفير المال، والحصول على خصم يصل إلى 5% على كل عمليّة شراء.

اقرأ أيضًا: مواقع مضمونة لـ ربح المال من الإنترنت

تصفَّح جميع الدورات المجانية أونلاين والمتاحة في مجال التسويق والأعمال والتمويل على فرصة. سجِّل في الدورات الآن

ختامًا، إذا وصلت لنهاية المقال فنحن على يقينٍ من أنّك قد قُمت بتجهيز بطاقتك الائتمانيّة وعلى استعداد لاختيار الموقع الأنسب بالنسبة لك. ومع ذلك، لدينا مكافأة أخرى من أجلك وهو خدمة جوجل للتسوُّق أو Google Shopping. 

يُعد Google Shopping مفيدًا جدًا لأنّه يُمكن أن يساعد في البحث عن المُنتجات التي تحتاجها، وسيُقدِّم لك كذلك نتائج من مجموعة مُتنوِّعة من المتاجر. يمكنك بسهولة تصفية النتائج بناءً على المتجر والعلامة التجارية والسعر والميزات والنوع وغيرها.

بمعنى آخر، هناك الكثير من المواقع الإلكترونيّة التي تُساعدك على التسوق عبر الإنترنت، وسيساعدك Google Shopping في الحصول على أفضل الأسعار من هذه المواقع!

اقرأ أيضًا: تعرف على 10 من أفضل مواقع التسويق بالعمولة

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من جوجل: طرق ربح المال من جوجل

اقرأ أيضًا: كيف تصمم أول دورة تدريبية من الصفر

المصادر: ecommerce-platforms

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!