الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Homeالربح من الانترنتكيف تتعلم أي لغة أجنبية أونلاين من خلال موقع Preply؟

كيف تتعلم أي لغة أجنبية أونلاين من خلال موقع Preply؟

من أكثر الطرق العمليَّة للاستفادة من وقت فراغك في العصر الحالي هو أن تبدأ في تَعلّم مهارة جديدة وتطوير نفسك فيها حتى تكون هذه المهارة مصدرًا مُحتملًا لدخلٍ إضافي أو لتطوُر وظيفي في المُستقبل، فالأشخاص الذين ينجحون دائمًا هم أولئك الذين يحرصون على تعلُم شيء جديد كل يوم. يُمكنك تنمية مهاراتك من خلال اكتساب بعض الصفات الشخصيَة أو تعلُم أحد المهارات التّقنيَة المطلوبة في سوق العمل. ومن أجل ذلك، وبلا شك فإنَّ أحد أفضل المهارات التي ستُضيف إليك الكثير في حياتك هو تعلّم لغة أُخرى.

يقدم لك فريق فرصة مجموعة من المقالات التي ستساعدك على تطوير مهاراتك، اطَّلع عليها الآن.

ولأن اللغات هي وسيلة تواصل مهمة بين جميع الناس، نقدم لك مجموعة من الدورات التي ستساعدك على تعلمها! تصفحها الآن!

في هذا العالم المُترابط الذي أصبحت فيه الحواجز الثقافيَّة والاقتصاديَّة جزءًا من الماضي، يُعدُّ تعلّم اللّغات الأجنبية فائدة رائعة وميزة مُهمَّة للغاية إذا كنت ترغب في الارتقاء بحياتك المهنيَة. فاللّغة الثانية لا تساعد فقط عند السفر، بل تُعتبر أيضًا ميزة رائعة للدّراسة بشكلٍ عام ولزيادة فرص العمل في الخارج.

في هذه المقالة، سنقوم بعرض بعض فوائد تعلُم اللغة الثانية على حياتك المهنيَّة والشَّخصيَّة، كما سنوَضّح لك كيف تتعلّم لغة جديدة بسهولة من منزلك عن طريق موقع Preply، أحد أفضل مواقع تعلم اللغات أون لاين.

اقرأ أيضًا: ما هي أسهل لغات العالم التي يمكنك البدء بتعلمها اليوم؟

اقرأ الآن: قائمة بأغرب 10 لغات في العالم

ما هي فوائد تعلم لغات أجنبية جديدة؟

تعلّم لغات أجنبية جديدة

في الوقت الحالي، أصبح التَّواصُل بين الثّقافات المُختلفة أكثر أهميَّةً من أيّ وقت مضى. لذلك، فإنَّ معرفة لغة ثانية سيضمن لك بلا شكّ ميزةً إضافيَةً عن غيرك؛ نظرًا لأنَّ المزيد والمزيد من الشَّركات حول العالم تستهدف توسيع شبكة عملائها إلى مُستوى عالمي وإنشاء علاقاتٍ مع دولٍ أُخرى، وغالبًا ما يُطلب من الموظَّفين السفرُ للعمل أو تعزيز هذه العلاقات أو الانتقال إلى الخارج.

إلى جانب وجود المزيد من فرص الحصول على وظيفة جيَّدة أو إحراز تَقدُّم في حياتك المهنيَّة، فإنَّ تَعلّم لغة ثانية يمكن أن يمنحك أيضًا نظرة ثاقبة على الثَّقافات الأخرى، وستكون أكثر استعدادًا وثقةً للسَّفر حول العالم واستكشاف طرق عيش الآخرين.

اقرأ أيضًا: من أين جاءت لغات العالم؟

اقرأ الآن:كلمات إنجليزية للمبتدئين | أهم كلمات اللغة الإنجليزية

نقدم لك الآن بعض الفوائد الملموسة من وراء تَعلم اللغات الأجنبيَّة، والَّتي من المُهم أن تعرفها لتُعطي لنفسك بعض التَّشجيع لأخذ هذه الخطوة:

  • يُساعدك تَعلّم إحدى اللّغات المطلوبة عالميًّا كلغة ثانية في حياتك المهنيَّة على التّرقِي الوظيفي، فيمكن للغة ثانية أن تغير حياتك المهنية بشكل جذري. العيش في عالم مترابط يعني أنَّ المزيد والمزيد من الشَّركات حول العالم تُعلن عن وظائف جديدة، وبذلك أصبح من الضَّروري معرفة أكثر من لُغةٍ واحدة.

  • يُعتبر تعلم لغة جديدة وسيلة فعَّالة لتحسين الذّاكرة ووظائف الدِّماغ، فكلَّما استخدمتَ عقلك لتَعلُم مهاراتٍ جديدة، تَطوَّرت وظائف عقلك بشكلٍ كبير. إنَّ تَعلُّم لغة جديدة يدفع عقلك إلى التعرُف على قواعد هذه اللُّغة ومُفرداتها الجديدة، مما يسمح لك بتدريب ذاكرتك على تذكّر الكلمات الجديدة، وإنشاء روابط بينها، واسترجاعها في المواقف المُناسبة.

  • يُمكن أن يُساعدك تعلُم لغة جديدة في زيادة فهمك لقواعد اللغات التي تتحدَّثها بالفعل. فلا شكَّ أنَ هناك ترابطاً كبيراً بين القواعد اللّغويَّة للغات المُختلفة، فما من لغةٍ إلا وأخذت من قريناتها. ولذلك، ستجد تشابهًا في العديد من التركيبات اللّغويَّة بين لغتك الأم واللّغة الثّانيَة التي ترغب في تعلُمها، مما سيُساعدك بدوره على استكشاف لغتك الأم بشكلٍ أكبر.

  • يُعزّز تعلّم اللّغات قدرتك على ترتيب أفكارك، حيثُ يُعدُّ ترتيب الأفكار مهارة مُهمَّة جدًا في حياتك العمليَّة والشَّخصيَّة. الأشخاص مُتعددو اللّغات لديهم القدرة على التَّبديل بين اللّغات، لذلك تُساعدهم قدرتهم على التفكير بلُغاتٍ مختلفة في تنظيم أفكارهم قبل الكلام.

  • يُمكن أن يُساهم تَعلّم لغة جديدة في تحسين أدائك في المجالات الأكاديميَّة والمهنيَّة الأُخرى. إنَّ تعلم اللغات الأجنبية لا يعني مُجرَّد تَعلّم أساسيّات تلك اللّغات، بل يشمل أيضًا تَعلُم كيفيَّة التَّواصل بلُغةٍ أُخرى مع أقرانك أو المشاركة في الأنشطة المُختلفة بتلك اللّغة.

اقرأ أيضًا: 5 مشكلات لا يعرفها سوى متعلمو اللغات وكيفية حلها

اقرأ أيضًا: تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية: الصفات Adjectives

تعلم أيّ لغة تريد من خلال موقع Preply

موقع Preply

لم يعُد تَعلّم اللّغات مُرتبِطًا بالكُتب والقواميس الضَّخمة والبرامج باهظة الثَّمن. بفضل التكنولوجيا، تسير الأمور حاليًا بشكلٍ أفضل، لذلك يُمكن القول أنَّ تَعلم اللغات الأجنبية أصبح أسهل بكثيرٍ من ذي قبل.

في الوقت الحالي، لم تَعُد هناك حاجة للتَّسجيل في إحدى دورات اللغات والحضور في الفصل الدِّراسي بشكلٍ مُنتظَم، فقد أصبح بإمكانك الاشتراك في إحدى مواقع تعلم اللغات أون لاين، التي تتراوح رسومها بين المنخفضة أو المجانيَّة في كثيرٍ من الأحيان. 

يُعدّ موقع Preply أحد أفضل الخيارات لتَعلُم لغة جديدة، حيث تتراوح دوراته بين دورات المُبتدئين والمستوى التَّمهيديّ إلى دورات المُحادثة وإلى الدَّورات الشاملة التي ستمنحُك طلاقةً كبيرةً عند تحدُّث اللغة التي تختارها. 

من أهم مُميِّزات هذا الموقع أنَّه يُتيح لك غمس أصابعك أوَّلاً قبل الانغماس الكامل في اللّغة. بمعنى آخر، يُسهّل عليك موقع Preply كثيرًا تحديد ما إذا كُنت تريد حقًا استثمار وقتك في تعلُم هذه اللّغة الجديدة بالتَّحديد أم لا.

اقرأ أيضًا: أهم 10 لغات في القرن الواحد والعشرين

تصفَّح الآن مجموعة من المصطلحات الإنجليزية لتبدو أكثر طلاقة!

ما هو Preply؟

واجهة موقع Preply

موقع Preply هو عبارة عن مِنصَّة لتعلّم اللّغات يُتيح لك التَّواصل مع خُبراء اللّغة من جميع أنحاء العالم عبر الفيديو. حاليًا، يوجد أكثر من 24 لغة مُتاحة يُمكنك تعلُمها من خلال الموقع. ونظرًا لأنَّك تختار دروسك الخاصَّة وَفقًا لأهدافك التَّعليميَّة وجدولك الزَّمني، يُمكنك تعلُم أكثر من لغة في وقتٍ واحد.

يُمكنك الاختيار من بين الكثير من المُدرِّسين الخبراء في اللّغة، حيث يُمكنك في البداية حجز درس تجريبيّ لمُناقشة مُدرِّسك حول أهدافك التَّعليميَّة. بعد ذلك، يُمكنك البدء في شراء السّاعات لبدء التَّعلُم والتَّحكُّم الكامل في وقت التعلّم والمحتوى الذي تتعلّمه. تتراوح مُدَّة الدُّروس بين 30 و 60 دقيقة، وهناك دائمًا مُدرِّسون مُتاحون وَفقًا لأيّ ميزانيَّة لديك.

سيعمل مُعلّمك الخاصّ على إنشاء خُطَة دراسيَّة شخصيَّة مُناسبة لوقتك ولمدى الجُهد الذي يُمكنك بذله. لذلك، يُمكنك – بالتعاون مع مُدرِّسِك – تحديد النّقاط التي ترغب في التَّركيز عليها وإنشاء برنامج يُناسِب أهدافك.

بالإضافة إلى ذلك، لدى موقع Preply مدونته الخاصَّة ومجتمعه المُستقلّ حيث يُمكنك طرح أيّ أسئلة لديك حول اللغة التي تتعلمها والحصول على إجابة عليها.

اقرأ أيضًا: 5 أسباب مهمة تدفعك إلى تعلم اللغة الإسبانية

إليك الآن مجموعة من النصائح الرائعة لتَعلّم اللّغة الإنجليزيَّة أو أيّ لغة أخرى من الأغاني

بعد مُقارنته بعدد من المواقع الأخرى، يُعتبر Preply موقع تعلّم اللّغات الأكثر مرونةً عبر الإنترنت، فمن خلاله يُمكنك:

  • البحث عن مُدرِّسين خُبراء في تدريس اللّغة وبأسعارٍ معقولة.

  • التَّحدُث بلُغتك الجديدة وممارستها بشكل مُنتظَم مع مُدرِّسك.

  • اختيار الوقت المُناسب لجدولك بعد انتهاء عملك أو مهامّك اليوميَّة الأخرى، دون الاضطرار إلى الالتزام بمواعيد مُحدَّدة.

  • التَّحدُث بحريَّة وبثقة وبشكلٍ طبيعيّ دون الشُّعور بالتَّوتّر الذي قد يُصيب البعض عادةً في الدروس القائمة على المجموعات.

  • التَّركيز على المهارات اللّغويَة التي تحتاجها على وجه التحديد.

اقرأ أيضًا: كيف تتحدث اللغة الإنجليزية غير الرسمية؟

اقرأ أيضًا: 10 أفلام عالمية تساعدك على تعلم لغة أجنبية

كيف يعمل موقع Preply؟

درس على موقع Preply

بمُجرَّد اختيارك للمُدرِّس المُناسب والتَّواصل معه، ستقوم بترتيب موعد مُناسب لكليكما. يُمكن أن يكون هذا درسًا مُنظَّمًا أو مُحادثة غير رسمية بلُغتك المُستهدَفة. الأمر متروك لك وما تريد تحقيقه.

فيما يلي الخطوات الأربع التي يجب اتباعها عند استخدام Preply:

  1. ابحث عن مُدرِّس مُناسب ذي مهارات مُتميِّزة. يوجد في موقع Preply أكثر من 49000 مُدرِّس في أكثر من 24 لغة، حيثُ يُمكنك تصفُّح السّيرة الشخصيَّة للمُدرِّسين باستخدام عوامل تصفية مُختلفة أو البحث باستخدام شريط البحث.

  2. قم بجدولة الدّروس وَفقًا لاختيارك. ومع وجود مُدرِّسين من جميع أنحاء العالم، هناك دائمًا وقت يُناسب جدولك الزَّمني.

  3. ادخُل فصلًا دراسيًّا افتراضيًّا على النّظام الأساسي لـ Preply – وهو مشابه لمُحادثات الفيديو على تطبيق Zoom – حيث يعمل بكفاءة عبر أيّ مُتصفِح ويب.

  4. استمتع بتجربة التَّعلُم المُنظَّم، حيث يقوم موقع Preply بتتبُّع مسارك التَّعليمي خطوةً بخطوة. يُمكنك الاختيار بين خطط التَّعلّم المُنظَّمة أو مُجرَّد ممارسة اللّغة عبر المُحادثة.

اقرأ أيضًا: المحادثة باللغة الإنجليزية | 5 مواضيع لمحادثات ممتعة بالإنجليزية

تعرَّف الآن على 10 أسباب تجعل اللّغة اليابانية أسهل من اللغات الأوروبية

مميزات موقع Preply

1- مُحتوى مخصص للغاية مع تقديم ملاحظات وتوجيهات فوريَّة ومُستمرّة

جلسة دراسية على موقع Preply

تتمثَل إحدى مزايا موقع Preply – والتي تُميّزه عن باقي مواقع تعلم اللغات الأجنبية – في تقديم مُحتوى مُخصَّص بشكلٍ كبير ومُناسب تمامًا لكل مُتعلِّم على حدى. 

إذا كنت جديدًا في Preply، يقوم المُدرِّسون بتقييم مستوى مهاراتك اللّغويَّة الحاليَّة، وإعداد خطَّة مُصمَّمة خصّيصًا لك فقط. ونظرًا لأنَّك تتعلم افتراضيًا بشكلٍ مُباشر مع المُدرِّس، فهذا يعني أيضًا أنَك ستحصُل على تعليقات ونصائح فوريَّة في وقت الدّرس، بدلاً من التَّعلُم في عزلة!

تصفَّح الآن:أفضل 5 حسابات لتعليم اللغة الإنجليزية على إنستغرام

2- دروس تجريبية بأسعار مُخفَّضة

كيف يعمل موقع Preply

ما يجعل Preply موقع تعلم اللغات أون لاين الأكثر مثاليّةً هو الخصومات الكبيرة التي يُقدمها للمُتعلمين الَّذين يخوضون تجاربهم الأولى في الموقع. أي أنَّك تحصل على أسعارٍ مُنخفضة عندما تكون جديدًا على الموقع ولديك دائمًا خيار أخذ درس تجريبي قبل شراء المزيد من السّاعات مع أي مُدرِّس. هذا يعني أنَّه يُمكنك قضاء الكثير من الوقت الذي تحتاجه أثناء العثور على ما يناسبك دون دفع أيّ تكاليف تُذكر.

اقرأ أيضًا: كيف تفكر باللغة الإنجليزية لتتعلم أن تتحدث بطلاقة !

اقرأ أيضًا: مهارات اللغة الإنجليزية: 26 طريقة لاكتسابها وتطويرها

3- أكثر قابلية للتكيُف مع أهدافك التعليميَّة

جلسة مباشرة من موقع Preply

مُقارنةً بالبرامج التَّعليميَّة التَّقليديَّة المُعتمدة على المناهج الجاهزة، يُمكنك من خلال موقع Preply تصميم تجربة التَّعلُم الخاصَّة بك بمرونة بما يتناسب مع أهدافك. بالإضافة إلى ذلك، بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من أساليب تَعلم اللّغة، مثل البودكاست أو الكُتب المدرسيَّة، فإنَّ Preply مُصمَّم بعناية أكبر لتسريع عمليَّة التَّعلّم من خلال تلبية احتياجاتك الخاصَّة بشكلٍ فردي.

يُتيح لك Preply أيضًا الاختيار من بين مجموعةٍ كبيرة من المُدرّسين حسب التَّوفّر حتى تتمكَّن من وضع جدولك وفقًا لنمط حياتك الشَّخصي. هذه ميزة لا توجد في العديد من المواقع الأخرى، لذا فهي نُقطة فريدة ومُميزة للغاية! 

اقرأ أيضًا: الدليل الشامل لتعلم نفسك اللغة الفرنسية

اقرأ أيضًا:المفردات الأكاديمية في اللغة الإنجليزية

4- مُدوَنة Preply المجانية ومجتمع الأسئلة والأجوبة

أحد مستخدمي موقع Preply

يتميَّز موقع Preply بأنَّ لديه مدونته الخاصَّة التي تُركِّز على النّطق والثّقافة والعديد من النَّصائح الأخرى الخاصَّة بتعلّم اللغة. يسمح لك مُنتدى الأسئلة والأجوبة بطرح أيَّة أسئلة حول أيّ مشاكل لغويَّة تواجهها. مع وجود مجتمع من الخبراء، هذا يعني أنَّ أي استفسارات سيتمّ الإجابة عليها بسرعة ومع تفسيراتٍ مُفيدة.

اقرأ أيضًا: أخطاء شائعة في اللغة العربية

اقرأ أيضًا: كيف تساعدك اللغة الإنجليزية في تطوير مسيرتك المهنية؟

5- يُمكنك استعادة كامل أموالك إذا لم تكن التجربة مُرضية

مُتعلمة عبر موقع  Preply

يتميَز موقع Preply بسياسة استرداد مضمونة. لذلك، إذا لم تكن راضيًا عن مُستوى الدَّرس، فسيمنحك موقع Preply بديلاً مجّانيًّا مع مُدرِّس آخر أو إمكانيَّة استرداد كامل المبلغ الَّذي دفعته.

كيف تتعلّم لغة جديدة عن طريق Preply؟

تعلم لغة جديدة عن طريق Preply

كما ذكرنا سابقًا فإنَّ أحد أهمّ مُميّزات موقع Preply – والَّتي تجعله موقع تعلّم اللّغات الأفضل – هي أنَّه مُصمَّم خصّيصًا ليُناسب متطلَّبات كُلّ فرد. هذا يعني أنَّك تتحكَّم بشكلٍ كامل فيما تتعلّم ومتى تتعلّمه ويمكنك تجربة مُدرِّسين مختلفين لتجد ما يناسبك.

عادةً ما تكون الدّروس التَّجريبيَّة مُدَّتها ساعة واحدة، ويمكنك استخدام هذا الوقت لمُناقشة مستواك والنِّقاط الَّتي ترغب في التَّركيز عليها. وفيما يلي أهمّ النِّقاط التي ستحتاج إلى معرفتها عند البدء في تَعلُم لغة جديدة عن طريق موقع Preply:

  • يُمكنك شراء درس واحد أو شراء مجموعة كاملة من السّاعات بسعرٍ أقلّ للسّاعة. هذا يعني أنَّك تتحكَّم في تجربة التَّعلّم الخاصَّة بك ويُمكنك تصميمها وفقًا لالتزاماتك.
  • من خلال درس تجريبيّ مع مُدرِّسك في البداية، يُمكنك تحديد مُستواك والحُصول على مشورة مُدرِّسك بشأن الخطَّة الدِّراسيَّة الَّتي تُناسب مُتطلَّباتك.

  • ابحث عن المُدرِّسين الأكثر خبرة والأقلّ سعرًا. ونظرًا لأن الدُّروس تغطّي نطاقًا كبيرًا من الأسعار، يُمكنك بسهولة العثور على مُدرِّس يناسب ميزانيَّتك.

  • عند دخول الفصل الدِّراسيّ الافتراضيّ، ستجد قسمًا للمُلاحظات والدَّردشة ولوحة بيضاء تفاعليَّة وعلامة تبويب للواجب المنزلي، حيث ستُساعدك هذه الأدوات بشكلٍ كبير على هيكلة عمليَّة التَّعلّم الخاصَّة بك وتشجيع المشاركة.

  • يُمكن للمُدرِّسين إرسال الموادّ وخطط الدُّروس إليك عن طريق المنصَّة، حيث يُمكنك بعد ذلك الوصول إليها بسهولة وفي أي وقت.

  • اقرأ أيضًا: تعلم اللغة التركية للمبتدئين | الدول والعواصم والجنسيات

    اقرأ أيضًا: كل ما تريد ان تعرفه عن اختبار اللغة اليابانية JLPT

يعدّ تعلم اللغات الأجنبية من أهم المهارات التي يمكن للفرد اكتسابها في يومنا هذا. اطّلع الآن على العديد من المقالات المميزة التي تساعدك على ذلك. تصفَّح الآن!

إذا كُنتَ جديدًا في تعلم اللغات، فمن الضَّروري أن تُمارس تلك اللّغة مع مُتحدِّث أصليّ. يجعَل موقع Preply هذا الأمر سهلًا، حيث يُمكّنك من العثور على مُدرِّس خبير في اللّغة والتَّواصل معه وتحديد جدول دراسي مُناسب لوقتك وأهدافك التَّعليميَّة. لذلك، يُعتبر موقع Preply موقع تعلم اللغات أون لاين الأكثر تأثيرًا، وأداة مُمتازة يُوصى بها بشدة لتعلّم لغة جديدة.

ما عليك الآن سوى زيارة موقع Preply، واختيار اللّغة الَّتي ترغب في تعلمها، والبدء في جلستك التَّجريبيَّة مع أحد الخبراء المُتاحين على الموقع. ولا تنسَ الاشتراك في موقع فرصة ليصلك كلّ ما هو جديد من مقالاتنا الخاصة بتعلُم اللغات.

اقرأ أيضًا: تعلم اللغة الألمانية من الصفر: الحروف والتحيات والتعريف بالنفس

اقرأ أيضًا: تعلم اللغة الألمانية: البلدان والجنسيات باللغة الألمانية

اقرأ أيضًا: تعلم اللغة الألمانية: أدوات التعريف في اللغة الألمانية

المصادر: middlebury، learnopoly

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!