الأحد, أكتوبر 20, 2024
Homeالربح من الانترنتكل ما تريد معرفته عن فرع الاقتصاد المنزلي

كل ما تريد معرفته عن فرع الاقتصاد المنزلي

نبذة عن الاقتصاد المنزلي

تمامًا مثل حاجة الشركة إلى تنظيم الشؤون وإدارتها؛ تحتاج شؤون منزلك كذلك إلى إدارة وتدبير. يدور الاقتصاد المنزلي حول أمور هامة حول اقتصاديات المنزل مثل تقييم الضروريات اللازمة لاستهلاك أهل المنزل وتقدير قيمة المصروفات اللازمة لفترة محددة كما يُعنى الاقتصاد المنزلي بتوفير المتطلبات التي يحتاجها المنزل بالإضافة إلى التعرف على نسبة الموارد المتاحة في المنزل.

يُطلق على الاقتصاد المنزلي باللغة الإنجليزية Home Economics ويتخذ اليوم هذا الاختصاص فوائد ومزايا عدة تشمل تدريب الأطفال والأشخاص على حسن تدبير شؤون المنزل وبعض الشؤون الشخصية المتعلقة بالمصروف والملبس والمأكل وعدم التبذير بهم وما إلى ذلك.

لكن من أين أتى الاقتصاد المنزلي؟ حسنًا، جاء اصطلاح الاقتصاد المنزلي من مفهوم “ميزانية العائلة الاستهلاكية – Family Budget” حيث يُشير المصطلح إلى التوازن بين الإيرادات العينية والنقدية للعائلة. في الحقيقة، قد لا يُدرك البعض منفعة إدارة ميزانية العائلة الاستهلاكية لكن يُمكن ملاحظة الميزة الإيجابية فور تجربة إعداد الميزانية وإدارة المصاريف إذ يُمكن للعائلة على الأقل التعرف على المصاريف العائلية والمنزلية.

ونظرًا للأهمية التي يتمتَّع بها الاقتصاد المنزلي، توفِّر مدارس غالبية الدول ضمن حصص دراسية مادة الاقتصاد المنزلي. لسوء الحظ، يعتقد معظم الناس أنَّ الاقتصاد المنزلي مقتصرًا فقط على تعلم الطهي والتطريز والخياطة ولهذا السبب أعدَّت فرصة مقالًا يُمكنك من خلاله التعرف على جميع الجوانب المتعلقة بفرع الاقتصاد المنزلي.

الاقتصاد المنزلي أو ما يُعرف بـ”التدبير المنزلي” هو الفرع الذي يُعنى برعاية الطفل والعلاقات الأسرية والأمور المالية إلى جانب الشؤون المتعلقة بالتغذية وكل ما هو معنيّ بإدارة اقتصاديات ومسائل المنزل.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!