الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Homeالربح من الانترنتكل ما تحتاج معرفته عن التصميم والبيع عن طريق أمازون

كل ما تحتاج معرفته عن التصميم والبيع عن طريق أمازون

يُعتبر التصميم والبيع عبر الإنترنت حاليًّا من أسرع الطّرق لكسب الأموال وتحقيق النَّجاح في عالم التجارة الإلكترونية. ومن بين العديد من الطرق المُتاحة لبيع تصميماتك عبر الإنترنت، يُعتبر التصميم والبيع عن طريق أمازون (Merch by Amazon) من أكثر الطرق شعبيةً ونجاحًا في هذا المجال، والتي أثبتت جدواها عند آلاف المُصممين حول العالم.

طور مهاراتك من خلال دورات أونلاين بشهادات معتمدة في مختلف المجالات العلمية والحياتية متاحة على موقع فرصة. تصفَّح الآن!

هل تساءلت يومًا عن كيفية بيع ملابس من تصميمك إلى عملاء من مُختلف أنحاء العالم؟ حسنًا، الآن هنالك طريقة بسيطة للقيام بذلك، حيث تتيح لك خدمة Merch by Amazon بيع مُنتجات من تصميمك لجمهور واسع حول العالم مثل الملابس أو حقائب الهواتف أو المُلصقات وغيرها من المنتجات الخاصَّة دون تكبد عناء وتكاليف الطباعة والشحن وخدمة العملاء، ممّا يمنحك الحريَة والوقت للتركيز على إنشاء تصاميم جديدة وتسويق مُنتجاتك.

في هذا المقال، سنُغطّي كل ما تحتاج إلى معرفته عن خدمة Merch by Amazon، بما في ذلك كيفية البدء في تصميم المُنتجات وعرضها للبيع على المنصة، وكيفية تحقيق النجاح في هذا المجال. سواء كُنتَ مبتدئًا في هذا المجال أو لديك خبرة سابقة في التصميم والبيع عبر الإنترنت، فسنُقدِّم لك كل ما تحتاج إلى معرفته حول Merch by Amazon حتّى تتمكَّن من البدء في بناء إمبراطوريَة الموضة والتصميم الخاصَّة بك.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن النشر الإلكتروني من أمازون كيندل

ما هي خدمة Merch by Amazon؟

Merch by Amazon

خدمة Merch by Amazon هي خدمة للطباعة عند الطلب تسمح لك ببيع ملابس من تصميمك وتحت علامتك التجارية الخاصَّة على أمازون  (التصميم و البيع عن طريق أمازون). يتم الأمر من خلال عرض تصميماتك على أمازون، وعندما يرغب شخص في شراء إحدى مُنتجاتك المعروضة، تتولّى أمازون الطباعة والشحن وخدمة العملاء، مع حفظ حقوق الملكية كاملةً لك.

أصبحت Merch by Amazon من أكثر المنصات الشائعة عند المُصممين وأصحاب الأعمال المُستقلين حيث تُوفِّر طريقة للوصول إلى جمهور كبير من العُملاء وبيع المُنتجات دون الحاجة إلى الاستثمار في شراء المواد الخام أو تكبّد عناء التخزين. بالإضافة إلى ذلك، تُوفِّر الخدمة أيضًا الوصول إلى قاعدة عملاقة من العُملاء على أمازون وتُقدِّم أسعارًا تنافسية وخيارات شحن سريعة. 

نتيجةً لذلك، أصبحت Merch by Amazon خيارًا شائعًا لأولئك الذين يرغبون في إطلاق مُنتجاتهم الخاصَّة وبناء عمل تجاري مُربح على الإنترنت. عندما يكون تصميمك جاهزًا، ما عليك سوى تحميله على موقع أمازون، وتحديد السِّعر الخاص بك. 

اقرأ أيضًا: كيف يتخذ المدير التنفيذي لشركة أمازون قراراته الصعبة ؟

كيف تعرض تصميمك على أمازون؟

كيف تعرض تصميمك على أمازون

بعد أن عرفت طبيعة خدمة Merch by Amazon، إذًا كيف يتم الأمر بالتحديد وما الذي عليه القيام به لعرض تصميماتك وجني الأرباح؟ إليك العمليَّة خطوةً بخطوة:

  1. أرسل تصميمك إلى أمازون.

  2. حدد مُنتجًا (تيشيرت، هودي، وما إلى ذلك) ليتم طباعة التصميم عليه.

  3. حدد سعرًا لمُنتجك.

  4. بعد موافقة أمازون على التصميم الخاص بك، سيقومون بإنشاء قائمة للمُنتج الخاص بك.

  5. عندما يختار أحد العُملاء مُنتجك المعروض على الموقع، تقوم أمازون بطباعة تصميمك على التيشيرت أو القميص وما إلى ذلك ثُم تُرسله إلى العميل.

اقرأ أيضًا: كيف تفتح مشروع تجارة إلكترونية ناجح؟

نظرًا لآلاف الطلبات التي تتلقّاها أمازون من المُصممين للانضمام إلى خدمة Merch by Amazon، فإنَّ القبول في هذه الخدمة يتمّ عن طريق الدعوة فقط. 

إليك كيفية الحصول على الموافقة:

قم بإنشاء حساب بائع على أمازون أو سجل الدخول إلى حسابك الحالي إذا كان لديك حساب بالفعل.

  1. انتقل إلى صفحة Merch by Amazon.

  2. اضغط على “Request invitation”.

  3. اقرأ جميع شروط واتفاقيّات الخدمة واقبلها.

  4. اضغط على “Begin Application”

  5. أجب عن الأسئلة واملأ جميع المعلومات المطلوبة.

  6. قدِّم طلبك.

تُرحِّب أمازون بأيّ شخص لملء نموذج الطلب، ولكن قد يستغرق الأمر عدَّة أشهر لتلقّي ردّ.

اقرأ أيضًا: الدليل الشامل لتفتح مشروع تجاري دون أي نقود!

ما الأرباح التي يُمكن كسبها من خلال Merch by Amazon؟

أرباح بيع تصميماتك من خلال Merch by Amazon

يعتمد مقدار الأرباح التي يُمكنك تحقيقها من خلال مبيعاتك على Merch by Amazon على عاملين:

تعتمد نسبة الرسوم والأرباح في خدمة Merch by Amazon على نوع المُنتج الذي تمَّ تصميمه وبيعه. على سبيل المثال، إذا كنت قد صمَّمت تي شيرت وتمَّ بيعه بسعر 20 دولارًا على Amazon، فسيتم خصم رسوم الشحن والتسليم والضرائب إن وُجِدت، ومن ثم ستحصل على النِّسبة المُتفق عليها بينك وبين Amazon.

تختلف النِّسبة المُتفق عليها بين المُصمِّم وأمازون حسب نوع المُنتج والسعر المُحدَّد له. وبشكلٍ عام، تتراوح النسبة التي يحصل عليها المُصمِّم مُقابل بيع مُنتج بين 13% و 37% من سعر المُنتَج. ومع ذلك، فإنَّ Amazon لديها أسعار مُحدَّدة مُسبقًا يُمكنك الاختيار من بينها لكل منتج. يمكنك التَّحقّق من جميع الأسعار ورسوم الملكية من موقع Amazon Merch. عندما تتصفَّح القائمة، ستُدرك أنَّه يمكنك تحقيق أكبر قدر من المال عن طريق بيع التيشيرتات والقبّعات.

اقرأ أيضًا: 5 خطوات للعثور على مشروع يروي شغفك ويحقق لك الربح

كيفية إضافة منتج جديد إلى موقع أمازون

كيفية إضافة منتج جديد إلى موقع أمازون

بعد أن تُقرِّر نوع المُنتج الذي ستقوم ببيعه، حان الوقت لعرض مُنتجك للبيع من خلال Merch by Amazon. وفيما يلي كل ما يجب عليك فعله خطوة بخطوة لعرض مُنتجك على أمازون:

أولًا: إنشاء التصميم الخاص بك

إنشاء التصميم الخاص بك على Merch by Amazon

لا شكَّ أنَّ هذه الخطوة هي الأكثر أهميَّة على الإطلاق، فإذا لم يجذب تصميمك انتباه الناس، فلن تُحقِّق أي مبيعات تُذكر. هنالك العديد من الأدوات المُتاحة لإنشاء تصميمات عالية الجودة، ولكن مُعظم المُصمِّمين يرشحون البرنامجَين التاليين:

1- برنامج Adobe Photoshop

هذا البرنامج الغني عن التَّعريف هو بلا شكّ الأكثر شعبيةً عند مُصمّمي الجرافيك، حيث يتمّ استخدامه بشكل أساسي في تعديل وتحسين الصور وإنشاء تصاميم جرافيكية وإعلانيَّة.

يحتوي البرنامج على العديد من الأدوات القوية والمُتقدِّمة الَّتي تُساعد المُصمِّمين والفنّانين على تحسين جودة الصور وإعادة تشكيلها بطرقٍ مُختلفة. يُمكن استخدام البرنامج لتعديل الألوان والإضاءة والتباين وإزالة العيوب والخلفيات غير المرغوبة وتحويل الصور إلى صور فنية وغيرها الكثير.

تعرَّف الآن على: دلالات الألوان في التصميم

2- برنامج GIMP

برنامج GIMP هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر لمعالجة الصور الرقمية، يُستخدم بشكلٍ شائع في تعديل وتحسين الصور وإنشاء تصاميم جرافيكية وإعلانية. يتميَّز برنامج GIMP بواجهة مُستخدم سهلة الاستخدام ومُنظَّمة للغاية، كما يدعم البرنامج العديد من الصيغ الرقمية المختلفة للصور مثل JPEG وPNG وRAW وغيرها.

يُستخدم برنامج GIMP في العديد من المجالات مثل التصميم الجرافيكي والإعلانات والتصوير الفوتوغرافي والتصميم الإبداعي والتصميم الصناعي وغيرها. ويُعدّ GIMP بديلاً مجانيًّا ومفتوح المصدر لبرامج معالجة الصور الأخرى مثل Adobe Photoshop.

 لمزيد من التفاصيل، يُمكنك الاطِّلاع على مقالنا بعنوان أفضل برامج تصميم الجرافيك للمبتدئين.

قُم بتنزيل قوالب Amazon وضع تصميمك في المساحة المُحدَّدة في النموذج. يجب على أيّ تصميم تُرسله أن يكون موافيًا للمُتطلبات التالية:

  • يستخدم ألوان RGB.

  • ذو أبعاد 300 بيكسل.

  • لا يزيد حجمه عن 25 ميجابايت.

إذا لم يكُن لديك الوقت الكافي لعمل التصميمات بنفسك، فهناك العديد من الشركات التي قامت بالفعل بعمل تصميمات ملابس جاهزة يُمكنك شراؤها. من الأكيد أنَّ عمل التَّصميم بنفسك هو أفضل خيار لتجنّب أيّ تكاليف إضافيَّة، ولكن إذا كانت مهارات التصميم لديك ليست بالمُستوى الكافي بعد، فمن المُحتمل أن يكون هذا هو الخيار الأفضل لك.

اقرأ أيضًا: الخطة التسويقية: ما هي وكيف تضع خطة تسويقية ناجحة؟

ثانيًا: إضافة المنتج

إضافة المنتج الخاص بك على Merch by Amazon

عندما يُصبح تصميمك جاهزًا، يُمكنك إضافته إلى أمازون من خلال الانتقال إلى لوحة معلومات Merch by Amazon واتِّباع الخطوات التالية:

  1. اضغط على “Add Products”.

  2. اضغط على  “Edit Details” أسفل نوع القميص أو السترة التي ترغب في إضافة تصميمك إليها.

  3. قم بتحميل التصميم الخاص بك وتعديل لون العنصر حسب اختيارك.

  4. أدخل تفاصيل المنتج الخاص بك والتي تشمل: اسم علامتك التجارية، وعنوان التصميم، ومُميزات المُنتج، ووصف المُنتج.  وتأكَّد من تضمين مُصطلحات البحث ذات الصلة، والتي يُمكنك توليدها باستخدام أدوات الكلمات الرئيسيَة الخاصَة بـ AMZScout في تفاصيل العنصر الخاص بك. تهدف هذه الخطوة إلى تحسين مُحرِّكات البحث لقائمتك والتَّأكّد من العثور على مُنتجك عند البحث عليه.

  5. اضغط على “Submit your product”.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل إستراتيجيات استهداف الكلمات المفتاحية Keyword Targeting

ثالثًا: انتظار المُوافقة 

بمُجرَّد إرسال مُنتجك، سيُراجعه فريق Merch by Amazon للتَّأكّد من أنَّه لا ينتهك أيًّا من قواعد الموقع. في حالة الرَّفض، سيتمّ إعلامك وسيتعيَّن عليك إمّا تعديل تصميمك أو تحميل تصميم جديد. تمُرّ عملية الموافقة على تصميمك بثلاث مراحل:

  1. بدء العمليَّة: إذا رأيت هذه الحالة بجوار منتجك (Started Process)، فهذا يعني أنَّه قد تمَّت المُوافقة عليه وأنَّ أمازون بصدد إضافته إلى الموقع.

  2. المُعالجة: هذا يعني أنَّ أمازون تقوم بإنشاء صفحة خاصَّة بمُنتجك.

  3. في انتظار مُوافقتك: في هذه المرحلة، يكون لديك خيار طلب عيِّنة من مُنتجك قبل نشره. بمُجرَّد أن تكون مُستعدًا لبدء البيع، اختر “Sell on Amazon” لبدء عملية البيع. بالطبع لست مُضطرًا لطلب عيِنة إذا كنت لا تريد ذلك. إذا كنت تثق في Amazon، يُمكنك ببساطة الموافقة على التَّصميم والبدء في البيع.

اقرأ أيضًا: 5 إستراتيجيات كي تتصدر نتائج البحث على جوجل

رابعًا: الترويج للمُنتج

الترويج للمنتج الخاص بك على Merch by Amazon

على الرَّغم من أنَّ مُنتجك قد أُضيف بالفعل على الموقع، إلّا أنَّ عملك لم ينته بعد. إذا كنت ترغب في زيادة مبيعاتك إلى أقصى حد، فستحتاج إلى الترويج لمُنتجاتك حتّى تضمن وصولها إلى شريحة كبيرة من العُملاء.

يسمح لك قسم العروض الترويجية في Merch by Amazon بإنشاء منشورات على Facebook و Twitter مُباشرةً من حسابك حتّى تتمكَّن من مُشاركة تصميماتك مع أصدقائك. إذا كان لديك عدد كبير من المُتابعين على منصات أُخرى مثل Instagram و Pinterest، فمن الجيد نشر تصميماتك هناك أيضًا.

ضمن قسم العروض الترويجيَّة، ستتمكَّن أيضًا من إنشاء عروض ترويجيَّة لمُنتجاتك لأنظمة iOS و Android و Fire OS. إذا كُنتَ على استعداد لإنفاق القليل من المال على التَّسويق، فإنَّ الإعلانات المدفوعة هي طريقة رائعة لزيادة عدد المُشاهدين. جرِّب حملات Facebook و إعلانات Google وستتفاجأ بالنَّتائج الَّتي يُمكن أن تحقِّقها لك.

تُقدم Merch by Amazon الآن منصَّة إعلانيَّة للبائعين، ولكنَها ما زالت في مرحلة تجريبية وستحتاج إلى تقديم طلب للاستفادة منها.

اقرأ أيضًا: صناعة المحتوى المرئي: كيف تنشئ دورتك الخاصَّة عبر الإنترنت؟

طوِّر مهاراتك في كتابة وصناعة المحتوى وتعرَّف على أسرار تحسين محركات البحث من خلال مجموعة متميزة من المقالات تصفَح جميع المقالات الآن

خِتامًا، لا شكَّ أنَّ Merch by Amazon هو فرصة رائعة للمُصمِّمين لتحقيق دخل إضافي عن طريق بيع مُنتجاتهم الإبداعية على منصة أمازون. ومن خلال اتِّباع الخطوات اللازمة للتَّسجيل وتحميل التصميمات الخاصَّة بك، يُمكنك بسهولة البدء في العمل على Merch by Amazon وتحقيق الأرباح.

وعلى الرَّغم من سهولة الأمر، إلّا أنَّه يجب عليك أن تُوفِّر تصاميم عالية الجودة ومُناسبة للسوق، بالإضافة إلى القيام بالتسويق لمنتجاتك على المنصة وخارجها حتى تضمن تحقيق مبيعات مُناسبة. كما يجب مراعاة شروط الخدمة والتزامات المُستخدمين، والتَّواصُل مع العملاء بشكل احترافي وسريع. 

وأخيرًا، إذا أعجبك هذا المقال فلا تنسَ الاشتراك في موقع فُرصة حتى يصلك كل جديد من مقالاتنا ذات الصلة ومُشاركتها لتعم الفائدة.

اقرأ أيضًا: الكلمات المفتاحية وتحسين محركات البحث

اقرأ أيضًا: مدونات عربية وأجنبية يمكنك الاستفادة منها

اقرأ أيضًا: كيف تكون مؤثرا ناجحا على منصات التواصل الاجتماعي

المصدر: amzscout

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!