الجمعة, أكتوبر 18, 2024
Homeالربح من الانترنتعلوم التأهيل - Rehabilitation Science

علوم التأهيل – Rehabilitation Science

قبل التحدّث عن سوق العمل، لا بد من الإشارة إلى أهمية التخصصات الطبية التي لا يُمكننا الاستغناء عنها في أي دولة. ولهذا، يُصنَّف الطب ضمن أهم التخصصات. ومن الجدير بالذكر أنَّ الطب بكل أنواعه ضروريًا في مُختلف أرجاء العالم، ممَّا يجعل التخصصات الطبية وفروع الطب تخصصات محورية لا يسع أحد الاستغناء عنها.

ولأنَّ الطب مهمًا في حياتنا، يكون الطلب بشكل عام على الممرضون، والصيادلة، والأطباء، والمعالجيين الطبيعيين في تنامي وتزايد مستمرين في مُختلف أرجاء العالم لأنَّ المرضى دائمًا بالحاجة إلى من يرعاهم ويُعالجهم، والأصحَّاء أيضًا بالحاجة إلى من يقيهم من الأمراض كما يحتاح المصابين إلى من يؤهلهم ويشجعهم على التأقلم مع وضعهم والتحسين من طريقة عيشهم.

لعل الطب هو التخصص الوحيد الذي لا يُمكن حصره في نسبة طلب أو ركود أو إشباع في سوق العمل؛ فهو نادرًا ما يتأثَّر بالتغيرات التي تحدث في سوق العمل.

فماذا يُقصد بالإشباع والركود؟ وما هو الطلب؟

يُقصد بالركود والإشباع وصول سوق العمل في دولة ما إلى الركود أو الإشباع بسبب عدم حاجة سوق العمل إليه أو بسبب وجود عدد هائل من خريجي هذا التخصص. ممَّا يُؤدِّي إلى اكتفاء سوق العمل وصعوبة الحصول على وظيفة للخريجين.

يُمكنك زيارة دليل التخصصات الصحية والتعرُّف على حالة الطلب أو الركود والإشباع لكل تخصص على حدة

في يومنا هذا، يربط بين الطب والتكنولوجيا علاقة قوية جدًا، فتطور سُبُل العلاج وطرق مداواة المرضى يعتمد على تطوُّر التكنولوجيا الطبية. ولولا التكنولوجيا في الطب لما توصلنا إلى الكثير من العلاجات والتشخيص المبكر للعديد من الأمراض. ولولا التكنولوجيا والطب لم يستطع أنتوني أتالا إلى التوصُّل لحل مشكلة التبرُّع بالأعضاء عن طريق استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى جانب الهندسة الحيوية في صناعة الأعضاء التي يُمكن زراعتها.

وبناءً عليه، ومع التطوُّر المستمر للتكنولوجيا في عصرنا هذا، يُشير مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة الأمريكية إلى ارتفاع على نسبة الطلب على تخصصات علوم التأهيل بنسبة 10% من بين الأعوام 2018 – 2028.علوم التأهيل

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!