الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Homeالربح من الانترنتدليلك الشامل لتصوير المنتجات في المنزل بشكل احترافي

دليلك الشامل لتصوير المنتجات في المنزل بشكل احترافي

يُعتبر تصوير المنتجات جُزءًا هامًّا في عمليَّة التسويق لمُنتجاتك، فإذا كُنتَ ترغَب في بيع مُنتجاتك عبر الإنترنت، فإنَّ معرفة طريقة تصوير المنتجات بشكل احترافي تُعدّ أمرًا حيويًا لجعلها تبدو جذّابة للعملاء المُحتملين. ولكن، هل تعتقد أنَّه عليك دَفْعُ مبالغ طائلة لاستئجار مُصوِّر مُحترف للحصول على صور احترافية لمنتجاتك؟ الإجابة هي لا!

أصبحت مهارات التصوير وصناعة الأفلام من المهارات الأساسية في عصرنا الحالي، لذا جمع لكم فريق فرصة دورات مجانية في التصوير وصناعة الأفلام. سجِّل في الدورات الآن

في هذا المقال، سنُقدِّم لك دليلًا شاملًا لتصوير المُنتجات بشكل احترافي باستخدام المُعدّات الأساسيَّة الَّتي يُمكن استخدامها في المنزل، كما سنُغطّي مجموعة واسعة من الأساليب المُستخدمة في تصوير المُنتجات، بما في ذلك الإضاءة والخلفية وزاوية التَّصوير والتَّعديلات اللّاحقة وأكثر من ذلك. سنُوضِّح لك المهارات الأساسيَّة التي يجب اتقانها للحصول على صور احترافية، وسنقدم لك نصائح عملية وخطوات مفصلة لتحقيق أفضل النتائج.

تعرَّف على: أفضل البرامج والتطبيقات لتحرير وتعديل الفيديوهات

اقرأ أيضًا: الدليل الشامل لتفتح مشروع تجاري دون أي نقود!

ما هو المقصود بتصوير المنتجات؟

تصوير المنتجات أو Product photography هو فن تصوير المنتجات بطريقة احترافية تُسلِّط الضوء على المُنتَج وتُظهر مزاياه وخصائصه بشكلٍ جذّاب واحترافي. ويتمّ استخدام تصوير المنتجات على نطاق واسع في مجال التسويق والإعلان، حيث يساعد في جذب انتباه العملاء وزيادة المبيعات.

تشمل تقنيات تصوير المنتجات استخدام الإضاءة المناسبة، واختيار الخلفية المناسبة والزاوية الملائمة لتُسلِّط الضوء على المُنتج بشكلٍ فعّال، كما تتضمَّن تقنيات مُعالجة الصور لتحسين نوعية الصور وجعلها تبدو أكثر احترافية. يشمل تصوير المنتجات عادةً المنتجات الصناعية والإلكترونية والأزياء والمجوهرات والأثاث والأطعمة والمشروبات والكتب والمجلات والإكسسوارات وغيرها من المنتجات، مع التركيز على إبراز المنتج وجعله يبدو جذابًا ومغريًا للعُملاء المحتملين.

اقرأ أيضًا: كيف تضع إستراتيجية محتوى ناجحة؟

لماذا عليك أن تحترف تصوير المنتجات إن كنت تريد إنجاح مشروعك؟

بالنِّسبة للعديد من العلامات التجارية الَّتي تُقدِّم مُختلف المُنتجات للعملاء، فإنَّ التصوير الاحترافي عالي الجودة للمنتجات هو واحد من أهم العوامل التي تُساهم في نجاح التسويق لهذه المنتجات. وكُلَّما زادت جودة واحترافيَّة الصور الَّتي تعرضها لمنتجاتك على المتجر الإلكتروني الخاص بك أو صفحات التواصل الاجتماعي، زادت فرص تحقيق مبيعات عالية وجني أرباح كبيرة. 

اقرأ أيضًا: ما هي مؤشرات قياس أداء الـ SEO وكيف تستخدمها؟

لا شكَّ من أنَّه سيتم دائمًا جذب انتباه العُملاء إلى الصور أوَّلًا قبل قراءة النص أو وصف المُنتج الموجود في الصفحة، ممّا يعني أنَّه من المُهِمّ التَّأكّد من أنَّ صور المنتجات الخاصة بك خاطفة للعين وذات جودة جيدة. مهما كانت شريحة عُملائك المُستهدفين، فإنَّ تصوير منتجاتك بشكل احترافي هو أحد المُتطلَّبات الأساسيَّة التي ستُساهم في نجاح عملك التجاري، وفيما يلي 7 أسباب لذلك:

1- تشكيل هوية علامتك التجارية

لا شكَّ أنَّ الصور هي جزء لا يتجزَّأ من هوية علامتك التجارية وكيفية تواصلك مع الجمهور، فالصور تعطيك الفرصة لعرض شخصية علامتك التجارية بشكلٍ فعال. فعند استخدام صور عالية الجودة والاحترافية للمنتجات التي تُقدِّمها، ستعكس هذه الصور الجهود التي تقوم بها علامتك التجارية لتوفير المنتجات عالية الجودة والتي تُرضي العملاء. 

بالإضافة إلى ذلك، سيعكس اهتمامك بجودة الصور على متجرك الإلكتروني أو منصات التواصل الاجتماعي احترامك لعملائك وتقديرك لوقتهم. ومن المؤكد أنَّ ذلك سيؤدّي إلى تعزيز ثقتهم بعلامتك التجارية وسيُساعد في تعزيز شرائهم للمنتجات الخاصة بك. فمهما كانت طبيعة منتجاتك، فإنَّ الصور عالية الجودة تظهر بشكل احترافي وتُبيِّن للعُملاء أنَّك جادّ فيما يتعلَّق بالعمل.

تعلَّم الآن: كيف تنشر محتوى فعال على منصات التواصل الاجتماعي

اقرأ أيضًا: أفضل ممارسات الـ SEO لجلب حركة مرور ويب عالية

2- تكوين انطباع أول جيد 

تُوثِّر جودة الصور بشكلٍ كبير على تكوين انطباع أول جيد عند العملاء المُستهدفين، فالصور هي المحتوى الأول الذي يلفت نظر الجماهير ويُشجعهم على مواصلة التفاعل مع ما تعرضه. إذا كانت الصور ذات جودة عالية وواضحة، فمن المُرجح أن يُواصل العملاء تصفح صفحتك أو مواقع التواصل الاجتماعي الخاصَّة بعلامتك التجارية، وذلك لرؤية المزيد من المُنتجات التي تُقدِّمها. 

وبذلك، فإنَّ الجودة السيئة للصور ستؤدي إلى نتيجة عكسية، فقد تؤدي إلى إخفاء مزايا المنتج أو الخدمة التي تُروِّج لها، وبالتالي تقليل فرصة التفاعل الإيجابي والوصول إلى الجمهور.

اقرأ أيضًا: مدونات عربية وأجنبية يمكنك الاستفادة منها

3- توفير معلومات سريعة عن المُنتج

يُوضِّح الوصف المكتوب عن المُنتج التفاصيل المطلوبة، ولكن غالبًا ما يكون من الصعب على شخصٍ ما تصوّر المُنتج الموصوف بالكلمات فقط. لذلك، تُساعد الصور المُستخدمين على فهم معلومات المنتج تمامًا والتوفيق بين ما يقرؤونه وما يرونه.

تُوفِّر الصورة الواضحة عالية الجودة للعُملاء معلومات سريعة عن المنتج، حيث يُمكنهم رؤية لون المُنتج وشكله وجودته ممّا يُتيح لهم التَّقييم البصري للمنتج وتخيّله بشكلٍ أسرَع. تُساعد الصور العميل على تحديد ما إذا كان المُنتَج مطابقًا لاحتياجاته أم لا، لذلك كلما كانت الصور واضحة وذات جودة عالية كُلما كان أفضل. 

اقرأ أيضًا: خطوة بخطوة: كيفية إنشاء مدونة بلوجر

4- الصور الاحترافية تمنح عملك ميزة تنافسية

تُؤثِّر جودة صور المُنتجات بشكلٍ كبير على الميزة التنافسية لعلامتك التجارية، حيث إنها تُعدّ إحدى العوامل الأساسيَّة الَّتي تُؤثِّر على الجاذبية والتَّميّز والثِّقة لدى العُملاء. عندما يقوم العملاء بالبحث عن المنتجات عبر الإنترنت، فإنَّ جودة الصور ستكون هي بلا شك العامل الوحيد الذي سينظر إليه العميل لمعرفة المزيد عن منتجاتك واختيارها دونًا عن غيرها من المُنتجات المُنافسة.

علاوةً على ذلك، فإنَّ الصور عالية الجودة ستؤدّي إلى زيادة الثقة بين العلامة التجارية والعُملاء، وتعزيز الولاء للعلامة التجارية، ممّا يُعطي بدوره ميزةً تنافسيَّة لعملك التجاري.

اقرأ أيضًا: دورات أونلاين يجب على كل كاتب محتوى أن يلتحق بها

5- يمكن للعملاء التعرف عليك بشكل أفضل

تُعتبر زيارة العُملاء لمتجرك الإلكتروني أو صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي خطوة مُهمة للتعرف على منتجاتك وعلامتك التجارية، فصور المُنتجات الجيدة تُوفِّر للعُملاء فكرة واقعيَّة حول المُنتجات الَّتي تعرضها وأيضًا تُظهِر الجهود المُستمرَّة الَّتي تبذلها لإخراج المُنتج بالجودة المطلوبة.

بالإضافة إلى ذلك، تُساعد الصور الاحترافيَّة في إيصال رسالة العلامة التجارية بصريًا بشكلٍ أفضل، حيث تعكس الصور عالية الجودة الاهتمام بالتفاصيل وجودة المنتجات الموفرة للعملاء. لذلك، فإنَّ أفضل طريقة للتعرف على نشاطك التجاري عند العملاء المحتملين هي من خلال عرض صور احترافية لمُنتجاتك.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن النشر الإلكتروني من أمازون كيندل

6- دفع العملاء إلى الشراء

تتحدث الصورة بصوت أعلى من الكلمات. بمعنى آخر، من المُؤكَّد أنَّ للصور قدرة خاصة على بناء الانطباعات الأولى عند العملاء وتحفيزهم على الشراء، وهو ما أثبتته الإحصائية التي تقول أن 93٪ من المُستهلكين يعتبرون المظهر المرئي عاملًا حاسمًا رئيسيًا في اتِّخاذ قرار الشراء. إذا كانت الصورة تُساوي ألف كلمة، فإن الصورة الاحترافية للمنتج تساوي ألف زائر للموقع.

يجب أن تأخذ في اعتبارك أنَّ جودة الصور تُحدِّد ما إذا كان عميلك سيستمر في تصفّح مُنتجك ثم يقوم بالشراء في النِّهاية أو أنَّه سيخرج من موقعك لزيارة موقع آخر. في هذا العالم الرقمي الذي نعيش فيه، أصبح انتباه العملاء مُشتتًا بين العديد من المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت، ولذلك فإنَّهم لن يقوموا بشراء المُنتج من متجرك تحديدًا دونًا عن باقي المتاجر الأخرى إذا لم تجذب صور المُنتج انتباههم بالشكل المطلوب.

اقرأ أيضًا: ماذا أقدم في قناتي الخاصة؟ أفكار محتوى ناجح على اليوتيوب

7- تشجيع العملاء على نشر المنتج

عندما تنشر صورًا لمنتجك على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصَّة بك، فإنَك تجعلها مُتاحة للجماهير لمشاركتها مع أصدقائهم، ممّا بدوره يُحوِّل مُتابعيك إلى مُسوِّقين للمُنتج. هذا يؤدّي إلى زيادة عدد العُملاء المُحتملين لمُنتجاتك وبالتّالي زيادة المبيعات.

من المُؤكَّد أنَّ المُستهلكين لن يُشاركوا صورًا مُنخفضة الجودة، لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على تلك المشاركات الاجتماعيَّة، فأنت بحاجة إلى صور احترافية وذات جودة عالية حتّى تجذب المُستهلكين.

اقرأ أيضًا: أساسيات التسويق الرقمي: كل ما تحتاج معرفته عن التسويق الإلكتروني وإستراتيجياته

نصائح لتصوير المنتجات بشكل احترافي للمبتدئين

عند الحديث عن تصوير المنتجات في المنزل بشكل احترافي يخطف أنظار العملاء، قد يواجه المُبتدئون بعض التحديات، فتصوير المنتجات يتطلَّب أكثر من شراء كاميرا عالية الجودة والضغط على زر التصوير. في الواقع، تحتاج هذه العملية إلى المعدات والإضاءة والمساحة المُناسبة لإنتاج صور جاذبة للجماهير. لذلك، إذا كُنت تُريد تحسين مهاراتك في تصوير المنتجات، فإليك بعض النصائح الهامَّة:

1- استخدِم حامل ثلاثي القوائم (Tripod)

حتّى تضمن عدم ظهور صورة المُنتج بشكل مُشوَّش أو مُهتز، فأنت بحاجة إلى استخدام حامل ثلاثي القوائم للكاميرا. ستتمكَّن من تثبيت الكاميرا باستخدام هذه الأداة البسيطة، حيث يُساعد هذا الحامل في تثبيت الكاميرا بشكل مُستقِر، ممّا يُقلِّل من اهتزاز الكاميرا وتشويش الصورة. وبذلك، يُمكن تحسين جودة الصورة وجعلها أكثر وضوحًا وتفصيلًا، خاصَّةً إذا تم التصوير بإضاءة مُنخفضة أو بعدسة ذات تركيز عميق.

مُعظم هذه الحوامل منخفضة السعر، لذلك لا داعي للقلق بشأن التكاليف. ولكن إذا كانت ميزانيتك محدودة حقًا، فيُمكنك الاكتفاء بوضع الكاميرا على كومة من الكتب، فالغرض الأساسي من كل هذا هو التأكد من عدم تحرّك الكاميرا.

اقرأ أيضًا: خطوات إنشاء موقع إلكتروني: الدليل الشامل خطوة بخطوة

2- استخدم إضاءة مناسبة

تُعتبر الإضاءة أهم عُنصر في التصوير الفوتوغرافي بشكلٍ عامّ، وتحديدًا في حالة تصوير المُنتجات. سيرى المئات أو الآلاف أو حتّى الملايين من المُستهلكين الصور التي تلتقطها، لذلك يجب أن تكون المُنتجات واضحة بدرجةٍ كافية. عند الحديث عن جودة الإضاءة، يُمكنك استخدام إمّا الضوء الطبيعي أو تجهيز أضواء الأستوديو اللازمة.

للحصول على الضوء الطبيعي المُناسب، يُمكنك وضع مُنتجك بالقرب من مصدر الضوء في الغرفة. أمّا للحصول على أفضل إضاءة أستوديو، تأكَّد من وجود ضوء مُوجَّه إلى كل جانب من جوانب المُنتج. وبهذه الطريقة، لن تعيقك أيّ ظلال في التقاط الصورة المثالية. فقط تأكَّد من توجيه الأضواء الجانبيَّة مُباشرةً إلى الخلفيَّة بدلًا من توجيهها إلى المنتج نفسه، حتّى تتجنَّب مزج المُنتج مع الجدران.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل إستراتيجيات استهداف الكلمات المفتاحية Keyword Targeting

3- استخدم عدسة Telephoto أو Macro

عدسات Telephoto أو Macro هي نوع من العدسات المُستخدمة في التصوير الفوتوغرافي والتي تتميَّز بطول بؤري أكبر من العدسات العادية. وتُعدّ هذه العدسات مُناسبة لتصوير المُنتجات حيث تضمن عدم تشوّه صورة المُنتج أو اختلال نِسَب الأبعاد بأيّ شكلٍ من الأشكال. عند تصوير المُنتج، يجب أن تُمثِّل الصور المُنتج الذي في متناول اليد بدقة وإلّا قد تواجه بعض المُشكلات مع عُملائك. ونظرًا لأنَّ العدسات الأخرى مثل العدسات ذات الزاوية الواسعة أو عدسات التأثيرات يُمكن أن تؤدّي  إلى إتلاف نسب الأبعاد في الصورة، فإنَّ استخدام عدسات Telephoto أو Macro هو الخيار الأمثل.

بالإضافة إلى ذلك، تتميَّز هذه العدسات بقدرتها على تكبير الأشياء البعيدة بشكلٍ واضح ودقيق، ممّا يسمح للمصور بالتقاط الصور بتفاصيل دقيقة من مسافات بعيدة دون فقدان وضوح الصورة. وهذا يعني أنَّه يُمكِن للمصور التقاط صور مثالية للمُنتجات الصغيرة أو الدقيقة بشكلٍ مثالي، ممّا يتيح للمشاهدين رؤية التفاصيل الدقيقة للمُنتج.

اقرأ أيضًا: ما هي نية البحث Search Intent وكيف تستفيد منها في جذب المزيد من الزوار لموقعك

4- استخدم خلفية بسيطة

يُعد استخدام خلفية بسيطة لتصوير المنتجات أمرًا ضروريًّا لتخرج الصور بشكل احترافي، وذلك لأنَّ استخدام خلفية بسيطة يُساعد في إنتاج صور واضحة بالإضافة إلى تسهيل تركيز المُشاهد على المُنتج. على النقيض، عندما يتم استخدام خلفية معقدة أو مشغولة، قد يشتت ذلك انتباه المُشاهد ويصعب عليه التركيز على المنتج. 

يُمكن استخدام الألوان الباهتة أو الخلفيات البيضاء أو السوداء أو الرمادية كخلفية بسيطة، كما يُمكن استخدام الألوان الباهتة لتحقيق تباين جيد وتسليط الضوء على المُنتَج. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي تجنب استخدام خلفيات من القماش الملون أو القماش المُزخرَف لأنها قد تسبب انعكاسات غير مرغوب فيها على المنتج، وتجعل الصورة غير واضحة.

اقرأ أيضًا: الخطة التسويقية: ما هي وكيف تضع خطة تسويقية ناجحة؟

5- ضبط إعدادات الكاميرا

يُعتبر ضبط إعدادات الكاميرا أمرًا هامًّا لتحقيق تأثيرات مُختلفة عند تصوير المنتجات بشكل احترافي، وهذا يتضمَّن تعديل توازن اللون الأبيض والسطوع والتباين والضيق العميق (shallow depth of field).

  • توازن اللون الأبيض (White balance):

لا شكَّ أنَّ توازن اللون الأبيض هو عامل مُهم ومُؤثِّر في جودة الصورة، حيث يتحكَّم في توازن الألوان في الصورة. يُمكن تعديل توازن اللون الأبيض يدويًا أو بواسطة وضع الكاميرا على الإعدادات التلقائية. وفي العديد من الحالات، يكون وضع الكاميرا على الإعدادات التلقائية هو الخيار الأفضل.

  • السطوع (Brightness):

يُمكِن ضبط سطوع الصورة باستخدام مُعدل التعرض (exposure rate) والذي يتحكم في كمية الضوء الذي يدخل إلى الكاميرا، حيث يُمكن التقاط صور أكثر وضوحًا وسطوعًا عن طريق زيادة معدل التعرض.

  • التباين (Contrast):

من خلال زيادة التباين في الصورة، يُمكنك التقاط صورة أكثر حيويةً ووضوحًا. ويمكن تحقيق ذلك باستخدام تحريك شريط التباين في الكاميرا.

  • الضيق العميق (shallow depth of field):

الضيق العميق يعني التركيز الشديد على الهدف الرئيسي في الصورة وجعل الجزء الآخر غير واضح. يُمكن تحقيق ذلك باستخدام عدسة مُنخفضة الفتحة مثل عدسات Telephoto أو Macro، ويُساعد ذلك في التركيز على المُنتج نفسه وتحقيق صور أكثر احترافية.

اقرأ أيضًا: 5 إستراتيجيات كي تتصدر نتائج البحث على جوجل

6- زاوية التصوير

لا شكَّ أنَّ زاوية التصوير عامل حاسم في تحديد جودة صورة المُنتج، فهي تُحدِّد كيفيَّة ظهور المنتج في الصورة وتُؤثِّر على الشكل النهائي للصورة وقدرتها على جذب انتباه العُملاء المحتملين، حيث يُمكن استخدام زوايا التصوير المختلفة لتحقيق تأثيرات مختلفة على الصورة.

على سبيل المثال، يُمكن استخدام زاوية التصوير العلوية (top-down angle) لتظهر المنتج بشكل كامل وتسلط الضوء على جميع جوانبه، كما يُمكن استخدام زاوية التصوير الجانبية (side angle) لتُبرز تفاصيل المنتج وتظهره بشكلٍ أكثر وضوحًا. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن استخدام زاوية التصوير الخلفية (back angle) لإبراز تصميم المُنتج وإظهار الجزء الخلفي منه.

لذلك، من المُهمّ النظر إلى الهدف من تصوير المُنتج والأسلوب المُفضَل للعميل المُحتمَل لتحديد أفضل زاوية للتصوير. ويجب الحرص على استخدام زوايا التصوير المناسبة للمنتج والتي تُظهِره بشكل جذَاب للعُملاء، وذلك بتجربة زوايا مختلفة واختيار الأفضل من بينها.

اقرأ أيضًا: الدليل الشامل: كيف تبدأ البودكاست الخاص بك؟

7- استخدام أحد برامج تحرير الصور

يعتبر استخدام برامج تحرير الصور خطوة مُهمة لتعديل الصور وتحسين جودتها وإضافة طابع احترافي عليها، حيث يُمكن للتعديل الجيد للصور أن يُحسِّن من جودتها، ويمكن أيضًا أن يُصحِّح أيّ مشاكل في التعرض أو اللون أو الظل أو الضوء أو الخلفية. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن استخدام التعديلات لإضافة تأثيرات إبداعية على الصور وجعلها تبدو أكثر جاذبية وتميزًا عن الصور الأُخرى.

ومن بين أهم الأدوات التي تُستخدم في التحرير الرقمي للصور هي برامج تحرير الصور مثل Photoshop و Lightroom و GIMP وغيرها. تُتيح هذه الأدوات للمُستخدمين التعديل على الصور بشكل دقيق واحترافي، بما في ذلك تعديل الألوان والتعرُض والتباين والسطوع والتشبُع والتوازن اللوني وتغيير الخلفية وإزالة العيوب والتشويش والعديد من الأمور الأخرى. 

اقرأ أيضًا: صناعة المحتوى المرئي: كيف تنشئ دورتك الخاصة عبر الإنترنت؟

8- اعرض دائمًا الألوان الحقيقية

تمامًا كما يجب عليك عرض المُنتج بنِسب الأبعاد الحقيقية، يجب عليك أيضًا تمثيل ألوانه الحقيقية، حيث سيؤدّي عدم القيام بذلك إلى الكثير من المتاعب لعملائك، خاصةً إذا كنت تلتقط صورًا للملابس. فعندما يشاهد العميل الصورة، يتوقَّع أن يكون اللون الذي يراه مُطابقًا للون الفعلي للمنتج عندما يصله.

يحتاج عرض الألوان الحقيقية إلى اهتمام خاص بالإضاءة والتعديلات اللازمة لتحقيق التوازن اللوني المطلوب. ويمكن استخدام أدوات مثل عدسات الكاميرا ذات الجودة العالية والمصابيح الداخلية للحصول على نتائج أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن استخدام الأدوات المُساعدة الَّتي تساعد في ضبط الألوان بشكل أكثر دقة مثل أدوات التَّحكّم في الألوان في برامج التحرير الرقمي، والتي تستخدم لتعديل درجات اللون والتشبع والتباين بشكلٍ دقيق. يجب أيضًا عرض صورك على أجهزة مُختلفة بعد تعديلها للتأكد من تناسق الألوان.

اقرأ أيضًا: إنشاء حملات تسويقية ناجحة: قائمة عبارات تسويقية لجذب الزبائن

طوِّر مهاراتك في كتابة وصناعة المحتوى وتعرَّف على أسرار تحسين محركات البحث من خلال مجموعة متميزة من المقالات في هذا المجال. تصفَّح جميع المقالات الآن

خِتامًا، يُمكن القول إنَّ تصوير المنتجات بشكل احترافي في المنزل ليس بالأمر الصعب، حيث يُمكن لأيّ شخص تحقيق ذلك باستخدام المعدات الأساسيَّة واتِّباع بعض النَّصائح العمليَّة الَّتي تمَّ ذكرها في هذا المقال. يُمكن أن يُساعدك تصوير المنتجات بشكل احترافي في جذب انتباه العملاء المُحتملين وزيادة فرص نجاح مُنتجاتك في السوق، لذلك يجب الاهتمام بجودة الصور والتركيز على التفاصيل الصغيرة الَّتي يُمكن أن تجعل الصور بارزة وتجذب الانتباه.

وأخيرًا، يجب الحرص على الاستمتاع بعملية التصوير وتجربة أشياء جديدة وإضافة لمسات شخصيَّة إلى صور المنتجات الخاصة بك، لأنَّ ذلك سيُساعد على تميز منتجاتك وجعلها تتمتَّع بهوية مُميَّزة وجذّابة عند العُملاء المحتملين. إذا كان لديك أيّ نصائح إضافية ترغب في تقديمها، فلا تتردَّد في مُشاركتها في التعليقات، ولا تنسَ الاشتراك في الموقع ليصلك كل جديد ومُمتع من مقالاتنا

اقرأ أيضًا: هل تحب التأليف؟ كيف تربح المال من خلال بيع مؤلفاتك على أمازون كيندل

تصفَّح أيضًا: الدليل الشامل حول الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين

إليك الآن: نصائح من أجل تصميم متجر إلكتروني مميز

المصادر: c-reel، resultsimagery، pepperproductions، expertphotography، all-about-photo، mailchimp

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!