الجمعة, أكتوبر 18, 2024
Homeالربح من الانترنتتعرف على 10 من أفضل مواقع التسويق بالعمولة

تعرف على 10 من أفضل مواقع التسويق بالعمولة

لقد أصبح التسويق بالعمولة وسيلة عالية القيمة ومنخفضة المخاطر للحصول على إيرادات عالية مُقابل زيادة المبيعات والتسويق للعلامات التجاريّة للشركات. إنها صناعة تبلغ قيمتها 8.2 مليار دولار ولديها الكثير من الفرص لأولئك الذين يتطلَّعون إلى كسب المال عبر الإنترنت.

في مقالاتنا حول الربح من الإنترنت، ستجد توجيهات وإستراتيجيات فعّالة لتحقيق هذا الهدف  تعلم الربح من الإنترنت

باعتبارك أحد المُسوِّقين بالعمولة، فلا يوجد أكثر من مواقع التسويق بالعمولة في الوقت الحالي غير أنّها ليست جميعًا مُتساوية في الأهميّة، فبعض البرامج تُقدِّم عمولات منخفضة أو تتمتَّع بسمعة مشكوك فيها، بينما يمكن لبرامج أخرى أن تقدم شراكات حقيقية ومُفيدة للطرفين.

ولكن مع وجود العديد من برامج التسويق بالعمولة للاختيار من بينها، كيف يمكنك معرفة أفضل الخيارات لعملك؟ 

اقرأ أيضًا: أساسيات التسويق الرقمي: كل ما تحتاج معرفته عن التسويق الإلكتروني وإستراتيجياته

أفضل 10 مواقع التسويق بالعمولة في 2023

في هذا المقال، سنُقدم لك 10 من أفضل مواقع التسويق بالعمولة للاختيار من بينها مع توضيح نسبة العمولة التي يُقدِّمها كل موقع بالإضافة إلى أبرز مميزاته.

1- موقع Shopify

موقع Shopify

يُعتبَر موقع Shopify من أفضل مواقع التسويق بالعمولة، وهو عبارة عن منصّة تجاريّة كاملة تُتيح لك بدء أيّ مشروع تجاري وتنميته وإدارته. باستخدام Shopify، يُمكن للتّجار إنشاء متجر عبر الإنترنت وتخصيصه بالإضافة إلى البيع من خلال وسائل مُتعددة، بما في ذلك الويب والهاتف المحمول والمواقع الشخصيّة والمواقع الفعليّة وعبر قنوات متعددة بدءًا من وسائل التواصل الاجتماعي وحتّى الأسواق عبر الإنترنت.

يُتيح برنامج Shopify Affiliate للآلاف من مُنشِئي المحتوى العالميين والمؤثرين الحصول على عمولات إحالة تنافسيّة من خلال الانضمام إلى البرنامج بشكل مجاني وعرض المُنتجات على موقعهم والحصول على نسبة من المبيعات.

تصل قيمة العمولة إلى 150 دولارًا اعتمادًا على موقع التّاجر، ولكن يتطلّب برنامج Shopify Affiliate رصيدًا أدنى قدره 10 دولارات قبل إجراء عمليّات السحب. 

وبغض النَّظر عن منطقتك/بلدك، يتم سداد جميع دفعات العمولات بالدولار الأمريكي، حيث يدعم برنامج Shopify Affiliate الدفع عن طريق الإيداع المباشر في حسابك البنكي أو عبر PayPal.

يجب الأخذ في الاعتبار أنَّ أقصى مُدّة لملف تعريف الارتباط هي 30 يومًا، بعد ذلك يُعتبر مُنتهي الصلاحية. وهذا يعني أنه إذا قام شخص ما بالنقر فوق رابط الإحالة الخاصّ بإحدى الشركات التابعة وقام بالتسجيل في اشتراك Shopify في غضون 30 يومًا، فسوف يحصل الشريك التّابع على رصيد مُقابل الإحالة.

اقرأ أيضًا: كيفية تحقيق الهدف من حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني | Call to Action Email

2- موقع Amazon Associates

موقع Amazon Associates

تُعدّ أمازون واحدة من أكبر الأسواق عبر الإنترنت، وتبيع كُلّ شيء تقريبًا ولذلك تُعدّ أفضل فرصة لدخول مجال التسويق بالعمولة. يفتح برنامج Amazon Associates – والذي يُسمى أيضًا ب Amazon Affiliates – الباب أمام ملايين المنتجات التي يُمكنك الاختيار من بينها لمُشاركتها مع جمهورك. إذا كنت مُدوّنًا أو مُؤثّرًا، فإنّ برنامج التسويق بالعمولة الخاص بأمازون يعد من بين أفضل البرامج التابعة للاستفادة من المحتوى الخاص بك. 

يحصل الشركاء التابعون على عمولة تتراوح من 1% إلى 20% حسب نوع المنتج. تقدم أمازون أيضًا أسعار عمولة ثابتة متفاوتة لما تسميه “دخل العمولة الخاصّة”. وسوف ستتلقّى أموالك التي اكتسبتها في الشهر الحالي بعد حوالي 60 يومًا من انتهاء الشهر. على سبيل المثال، سوف تحصل على أموالك في نهاية شهر مارس مقابل العمولات المكتسبة في شهر يناير. تبلغ مدة ملف تعريف الارتباط على الموقع 24 ساعة.

اقرأ أيضًا: دورات أونلاين يجب على كل كاتب محتوى أن يلتحق بها

تعلَّم الآن: كيفية تحقيق الربح من اليوتيوب

3- موقع eBay Partner Network

موقع eBay Partner Network

تأسَّست شركة eBay في عام 1995، وكانت واحدة من أولى الأسواق التي تربط بين المشترين والبائعين على الويب. بعد تاريخ طويل من النجاح في التجارة الإلكترونيّة على مستوى العالم، انضمّ الموقع الآن إلى شراكات التسويق بالعمولة أيضًا.

كبرنامج تسويق تابع، تعمل شبكة شركاء eBay على نموذج قائم على الأداء حيث تكسب الشركات التابعة عمولات عندما يقوم عملاؤها بإجراء عمليات شراء على موقع eBay من خلال روابط الإحالة الخاصّة بهم. يدفع موقع eBay Partner Network العمولة في صورة نسبة مئوية من إجمالي المبيعات، وتختلف هذه العمولات حسب نوع المنتج الذي يتم بيعه، وتتراوح بين 1% إلى 4 %. 

يُعدّ الانضمام إلى شبكة شركاء eBay أمرًا بسيطًا، حيث يُمكن للأفراد التسجيل بسهولة وإنشاء حساب على الموقع. بمجرد الموافقة، يُمكن للشركات التابعة والمُسوِّقين بالعمولة الوصول إلى مجموعة من الأدوات والموارد لمساعدتهم على البدء في الترويج لمنتجات eBay. 

يتضمّن ذلك روابط تابعة قابلة للتخصيص، ولافتات، وعناصر واجهة المستخدم، بالإضافة إلى خلاصات المنتجات التي يمكن للشركات التابعة دمجها في منصاتها عبر الإنترنت. كما يُوفِّر الموقع جميع الأدوات الأساسيّة والتقارير الشاملة التي تحتاجها لمعرفة المبيعات التي تمّت من خلال رابط الإحالة الخاص بك. تبلغ مدة ملف تعريف الارتباط على الموقع 24 ساعة.

اقرأ أيضًا: ماذا أقدم في قناتي الخاصة؟ أفكار محتوى ناجح على اليوتيوب

إليك المزيد: دورات الربح من الإنترنت

4- موقع PartnerStack

موقع PartnerStack

موقع PartnerStack أحد أفضل مواقع التسويق بالعمولة هو عبارة عن منصة شراكة تُوفِّر أكثر من 200 برنامج شريك لعلامات تجارية معروفة مع إمكانية الوصول المجاني إلى السوق، ولا يتمّ فرض أي رسوم. يُساعد الموقع في عملية إطلاق الشراكات وتوسيع نطاقها، وإنشاء برامج تأهيل مُخصّصة، وإنشاء عروض مرنة، وما إلى ذلك. وفيما يلي أهم مميزات هذا الموقع:

  • يتميّز الموقع بنظام تشغيل ذاتي لإطلاق الشراكات وتوسيع نطاقها دون الحاجة إلى بذل أي مجهود من جانبك.

  • يوفر الآلاف من العلامات التجارية المؤهلة للاختيار من بينها.

  • يُمكّنك من كسب عمولة من أفضل برامج SaaS – أو التي تُعرف باستخدام البرمجيات كخدمة.

  • يُوفِّر الموقع برامج شراكة مرنة، بما في ذلك برامج التحويل من خلال الروابط وبرامج العملاء المُتوقّعين وبرامج الصفقات المُباشرة في وقتٍ واحد.

  • تشمل الميزات الأخرى الإعداد المخصص والعروض المرنة والموارد والحوافز والمزيد.

تصل العمولة التي يُمكنك الحصول عليها من هذا الموقع إلى  15% من قيمة المبيعات بالإضافة إلى 500 دولار شهريًّا في حالة الاشتراك في خطة الـ “Lite Plan”  أو 15% و800 دولار في حالة الاشتراك في خطة الـ “Pro Plan”.

ستتلقّى أرباحك في اليوم الثالث عشر من كل شهر بحد أدنى للدفع قدره 25 دولارًا، ويُتيح الموقع تلقّي الأموال من خلال PayPal أو Stripe. وتستمر مدة ملف تعريف الارتباط ل 90 يومًا.

اقرأ أيضًا: خطوة بخطوة: كيفية إنشاء مدونة بلوجر

تعلَّم الآن: كيفية الربح من جوجل: طرق ربح المال من جوجل

5- موقع CJ Affiliate

موقع CJ Affiliate

تُعدّ منصّة CJ Affiliate من بين أقدم وأكبر الشبكات التابعة في العالم، وتستحوذ على 7.15% من سوق التسويق بالعمولة حول العالم. لتعرف مدى تأثير هذه الشبكة، بعد قيام شركة Dell India بترحيل برنامجها التابع إلى CJ، زاد عدد عملائها في الهند من 1.2 مرة في الربع الأول من عام 2021 إلى 2.9 مرة في الربع الثالث من عام 2021.

دخلت الشركة في شراكة مع علامات تجارية كبيرة مثل Priceline وJ.Crew وOverstock وBarnes & Noble، حيث قامت بدمج برامج التسويق التابعة لها تحت شعار واحد. تدفع CJ أيضًا أكثر من 1.8 مليار دولار من العمولات التابعة سنويًا، وتختلف أسعار العمولة حسب أسعار المُعلنين. 

إذا كنت تستخدم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولديك عدد لا بأس به من المُتابعين، فيُمكنك الاستفادة من هذه البيانات في ملف تعريف CJ الخاص بك للاستمتاع بمزيد من الشراكات التجارية. باعتبارك صانع مُحتوى، يُمكنك أيضًا الانضمام إلى شهادة إنشاء المحتوى الخاصة بها لعرض دليلك الاجتماعي عندما ترغب في العمل مع أفضل العلامات التجاريّة.

يستقبل المُسوِّقون بالعمولة أموالهم عبر دفعتين شهريتين، في اليوم العشرين والثامن والعشرين تقريبًا من كل شهر. ويحصل المُسوق على أمواله إمّا من خلال الإيداع المباشر في حسابه البنكي أو عبر منصّة Payoneer.

اقرأ أيضًا: مدونات عربية وأجنبية يمكنك الاستفادة منها

إليك الآن: مواقع ربح المال من الإنترنت مضمونة

6- موقع Rakuten

موقع Rakuten

بدأ Rakuten كموقع استرداد نقدي يمنح المستهلكين المال مقابل إجراء عمليات شراء من خلال موقعه على الويب. وسرعان ما أصبح موقع تسوق مشهورًا، حيث بلغ عدد المستخدمين النشطين المسجلين في المتوسط 37 مليونًا للربع الثاني من السنة المالية 2022 (بزيادة 11.3% على أساس سنوي). ويمتلك موقع Rakuten ثالث أكبر حصة سوقيّة من الشبكات التابعة، بنسبة 7.16%.

تعمل شبكة Rakuten التابعة كوسيط بين العلامات التجارية أو المُعلنين أو تجار التجزئة والمُسوقين التابعين الذين يشترون هذه المُنتجات إلى الجماهير. قامت شبكة Rakuten حتى الآن بربط العلامات التجاريّة الفاخرة والتقنية وغيرها من العلامات التجارية بأكثر من 150 ألف مُسوق بالعمولة، ممّا أدى إلى ترويج المنتجات للجماهير التي أكملت أكثر من 200 مليون طلب. يتميّز Rakuten عن غيره في أنّ برنامج الشراكة الخاص به يقدم ثلاثة أنواع مختلفة من هياكل العمولات:

  • العمولة المُتغيرة، حيث يتم تخصيص العمولات وتختلف حسب الفئة. قد تحدد العلامة التجارية نسبة أعلى لفئة منتج معينة أو حسب حالة العميل (أي أنّ عمولة المُسوق الذي يأتي بعميل جديد تختلف عن عمولة المُسوق الذي يأتي بنفس العميل مرةً أخرى).

  • عمولات القسيمة، وفيها تُحدد العلامة التجارية بعض الكوبونات أو القسائم للمُسوقين وتحدد متى يُمكن استخدامها ولأي منتجات، وبشروط مُعيّنة. على سبيل المثال، قد تكون هناك عمولات أعلى للقسائم مقارنة بالروابط التابعة (أو العكس).

  • العمولة مُتعددة اللمس، حيث قد تُقدِّم بعض العلامات التجارية عروضًا خاصة للشركات التابعة ذات الأداء العالي والتي تتمتع بسجل حافل من المُشاركات من خلال الضغط على نفس رابط الإحالة الخاص بها أكثر من مرّة.

اقرأ أيضًا: كيف تضع إستراتيجية محتوى ناجحة؟

تعلمَّ الآن: 7 طرق مضمونة لـ تحقيق الربح من الانستقرام مجانا للمبتدئين

7- موقع affiliaXe

موقع affiliaXe

تعمل شبكة الشركاء التابعين لشركة affiliaXe مع علامات تجارية عالميَّة تتمتع بفرص في العديد من البلدان والتخصصات. توفر الشبكة مدير حساب لكل شركة تابعة، لمساعدتهم على تحسين الروابط، والعثور على برامج جيدة، وكسب أكبر قدر ممكن من المال. 

سواء كنت مدونًا أو مؤثرًا، يمكنك العثور على برنامج تسويق تابع احترافي وفريد لعملك. يمكنك الربح من خلال الدفع مُقابل المشاهدة، والدفع مقابل النقرة، ووسائل التواصل الاجتماعي، وخلاصات البريد الإلكتروني لتوجيه الزيارات إلى الصفحات المقصودة للمعلنين.

تختلف نسبة العمولة اعتمادًا على الأسعار التي يُحددها البائعون لمنتجاتهم. يمكنك أيضًا ربح 4% إضافية على عمولاتك الشهرية إذا قام أصدقاؤك بالتسجيل ليكونوا مسوقين تابعين مع affiliaXe باستخدام رابط الإحالة الخاص بك.

يحصل المُسوقون على أرباحهم كل أسبوعين، مرة في اليوم الخامس عشر ومرةً في نهاية الشهر. ويوفر الموقع إمكانية استقبال الأموال عبر العديد من المنصّات مثل  التحويل البنكي، و ACH و PayPal وPayoneer.

اقرأ أيضًا: ما هي إستراتيجيات كتابة المحتوى؟

8- موقع impact

موقع impact

موقع Impact هو عبارة عن منصة لإدارة الشَّراكة تعمل على إدارة جميع أنواع الشراكات وتحسينها، بما في ذلك الناشرين والمؤثرين والشركات التابعة وما إلى ذلك. يُوفِّر الموقع إمكانيّة الوصول إلى أداة الاكتشاف الخاصّة به حيث يمكنك العثور على الشركاء الأنسب لك ويمكنك إرسال رسائل على نطاق واسع للوصول إلى الاتفاقات التي تُناسبك.

يسمح Impact للمسوقين بالعمولة بالتواصل مع العلامات التجارية مثل Levi’s وAdidas والمزيد. وتشمل العلامات التجارية الموجودة على المنصة البيع بالتجزئة والسفر واللياقة البدنية والجمال والخدمات الماليّة وفئات أخرى. من خلال الموقع، يُمكنك الانضمام والتواصل مباشرة مع العلامات التجارية مجانًا.

تُقدم البرامج بشكلٍ عام على اختلاف أنشطتها ما يُعرف بنموذج CPA (تكلفة الإجراء)، ممّا يعني أنَّك ستحصل على أموال عندما يقوم جمهورك بإجراء عملية شراء من خلال الرابط التابع الخاص بك. يقدم Impact أيضًا مجموعة متنوعة من أدوات التشغيل الآلي للمساعدة في تبسيط أعمالك وكسب المزيد من الإيرادات.

تختلف نسبة العمولة حسب العلامات التجارية التي تتعامل معها. للحصول على أرباحك، فلديك المرونة اللازمة لتحديد حد الدفع الخاص بك، أو يمكن إجراء الدفعات في اليوم الأول والخامس عشر من الشهر، بحدّ أدنى 10 دولارات في الحساب، وستحصل على أموالك من خلال التحويل البنكي أو Paypal. وتستمر مدة ملف تعريف الارتباط عادةً 30 يومًا، ولكنّها قد تختلف من علامةٍ تجاريّة لأخرى.

اقرأ أيضًا: قواعد كتابة الويب الـ 19

تعلم الذكاء الاصطناعي الآن من خلال مقالاتنا المُميَّزة!

9- موقع Leadpages

موقع Leadpages

يقدم Leadpages برنامج تسويق تابع يُسمّى برنامج شركاء Leadpages، والذي يسمح للأفراد والشركات بكسب العمولات عن طريق إحالة العملاء إلى Leadpages. يُوفّر البرنامج فرصة للمسوقين التابعين لكسب دخل سلبي من خلال الترويج لمنتجات وخدمات Leadpages.

يُقدِّم الموقع هيكل عمولة متدرج حيث يمكن للشركات التابعة الحصول على عمولات متكررة بناءً على خطة الاشتراك التي تختارها الإحالات الخاصة بهم. يمكن أن تختلف معدلات العمولة بناءً على أداء الشركة التابعة وعدد العملاء الذين يقومون بإحالتهم. يمكن للشركات التابعة الحصول على عمولات تتراوح من 10% إلى 50% من أرباح المبيعات. 

ويُوفر موقع Leadpages مجموعة من المواد الترويجيّة لمساعدة الشركات التابعة على الترويج لمنتجاتها بشكل فعال. يمكن للشركات التابعة الوصول إلى اللافتات والروابط النصيّة وقوالب البريد الإلكتروني والأصول التسويقية الأخرى التي يمكنهم استخدامها على مواقع الويب الخاصة بهم أو المدونات أو منصات الوسائط الاجتماعية أو حملات البريد الإلكتروني.

بالإضافة إلى ذلك، يُقدم الموقع لوحة تحكم تابعة حيث يمكن للشركات التابعة تتبع إحالاتهم وعمولاتهم وأدائهم. توفر لوحة المعلومات تقارير في الوقت الفعلي، ممّا يسمح للشركات التابعة بمراقبة أرباحهم وتحسين إستراتيجياتهم التسويقية بناءً على البيانات.

يقوم Leadpages بدفع العمولات التابعة على أساس شهري. يمكن للشركات التابعة اختيار تلقّي مدفوعاتها عبر PayPal أو الإيداع البنكي المباشر، اعتمادًا على تفضيلاتها والخيارات المتاحة في بلدها. ويستخدم Leadpages ملفات تعريف الارتباط لتتبع الإحالات، وتبلغ مدة ملفات تعريف الارتباط 30 يومًا. 

اقرأ أيضًا: كيف تكون مؤثرا ناجحا على منصات التواصل الاجتماعي

تعلم البودكاست الآن من خلال دورات البودكاست المُتوفِّرة على موقع فرصة من مختلف المنصات العالمية!

10- موقع ConvertKit

موقع ConvertKit

موقع ConvertKit، وهو منصة تسويق بالعمولة مُناسبة تمامًا لصانعي المحتوى الذين يقومون بالتسويق لمُبدعين آخرين. يقوم موقع ConvertKit بدفع عمولة بنسبة 30% لكل شخص يقوم بالتسجيل من خلال الرابط التابع الخاص بك. سوف تكسب العمولة كل شهر طالما ظل حساب العميل المُحال نشطًا. ما تقوم به يتزايد أيضًا عندما تنفق إحالاتك أكثر – على سبيل المثال- إذا قاموا بترقية خطتهم، فإنَّ ذلك ينعكس في عمولتك.

يُوفر برنامج ConvertKit للمُسوقين بالعمولة مجموعة من المواد والموارد الترويجية لدعم جهودهم التسويقية. يمكن للمُسوقين الاستفادة من هذه المواد للترويج لـ ConvertKit بشكل فعال وزيادة إمكانات أرباحها إلى أقصى حد.

تصل نسبة العمولة من خلال الموقع إلى 30% وهي عمولة شهريّة مُتكررة لمدة 24 شهرًا لكل عميل يقوم بالتسجيل من خلال الرابط التابع الخاص بك؛ أو نموذج اختياري مُقدّم بقيمة 75 دولارًا. ويتلقّى المسوقون أموالهم من خلال PayPal فقط وتصل مُدّة روابط الإحالة إلى 90 يومًا قبل أن تنتهي صلاحيتها. 

اقرأ أيضًا: كيفأنشر محتوى فعال على منصات التواصل الاجتماعي

إليك الآن: دورات التداول الإلكتروني

من خلال مقالاتنا المُميَّزة ستتعلم الذكاء الاصطناعي، استخدامات الذكاء الاصطناعي، تطبيقات ومواقع الذكاء الاصطناعي وغير ذلك الكثير! تعلم الذكاء الاصطناعي

الآن بعد أن تعرّفت على أفضل برامج التسويق بالعمولة، لديك الموارد المتاحة لاختيار البرامج التي ترغب في تجربتها. كل برنامج له إيجابياته وسلبياته بالنسبة للمسوقين بالعمولة، لذلك لا تضع كل بيضك في سلة واحدة. قم بالتنويع من خلال العمل مباشرة مع بعض العلامات التجارية والعثور على علامات أخرى من خلال الشبكات التابعة. ليس هنالك حدّ لعدد البرامج التابعة التي يمكنك الترويج لها، طالما أنها ذات صلة بجمهورك.

تذكر أنك ستحتاج إلى التفكير في إستراتيجيات تسويق مختلفة لجذب جمهورك إلى الشراء. للقيام بذلك، اقرأ مقالاتنا الخاصّة بكتابة المحتوى والتي ستُساعدك إلى الوصول لشريحة أعرض من الجماهير والتأثير عليهم بشكلٍ احترافي.

اقرأ أيضًا: الكلمات المفتاحية وتحسين محركات البحث

اقرأ أيضًا: تصميم مواقع ويب: نصائح تساعدك على انشاء موقع إلكتروني ناجح

اقرأ أيضًا: أفضل ممارسات الـ SEO لجلب حركة مرور ويب عالية

المصادر: shopify، softwaretestinghelp

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!