الخميس, سبتمبر 19, 2024
Homeالربح من الانترنتتخصص الفنون المتحررة | الفنون الليبرالية

تخصص الفنون المتحررة | الفنون الليبرالية

يُمكن قياس الطلب على تخصُّصات الفنون الليبرالية من خلال النظر في إحصاءات التوظيف ومُتوسِّط الأجور، ويُمكن أن يختلف الطلب على تخصُّصات الفنون الحرّة اعتمادًا على عدّة عوامل، بما في ذلك الموقع الجغرافي والظروف الاقتصاديّة واتجاهات الصناعة. 

في السنوات الأخيرة، أصبح هناك اعتراف مُتزايد بين أصحاب العمل بأنّ المهارات التي تم تطويرها من خلال تعليم الفنون الليبرالية لها قيمة في مجموعة متنوعة من المجالات. ويبحث العديد من أصحاب العمل عن مرشحين يتمتعون بمهارات قوية في التفكير النقدي والتواصل وحل المشكلات، وهي صفات غالبًا ما يتم تنميتها في برامج الفنون الليبرالية.

ومن الضروري الاعتراف بأنّ الطلب على تخصصات معينة في الفنون الليبرالية يمكن أن يختلف. قد يكون الطلب على بعض تخصصات الفنون الليبرالية، مثل الاقتصاد أو علم النفس، أعلى بسبب قابليّتها للتطبيق في مختلف الصناعات. من ناحيةٍ أُخرى، قد يكون لبعض التخصصات في الفنون الجميلة أو العلوم الإنسانية مسارات وظيفية محدودة ومُتخصِّصة.

إنّ توزيع العمالة لحاملي شهادات الفنون الحُرّة مُتنوِّع تمامًا، فعلى سبيل المثال تستحوذ حصص التدريس التربوي والمكتبات على 19% من فرص العمل، بينما تستحوذ المهن الإداريّة على 15%، والمهن المكتبيّة والإداريّة المُساندة حوالي 10%. وفقًا لمكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل، اعتبارًا من عام 2021، كان هناك حوالي 730,760 شخص يعملون في المجالات المُتعلِّقة بالفنون الحرّة، وقد كان مُتوسِّط الأجر لهؤلاء الأفراد حوالي 54000 دولار، وهو أقل قليلاً من مُتوسِّط الأجر لجميع المجالات والذي يبلغ 63000 دولار

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الطلب على تخصصات الفنون الحرة يمكن أن يختلف بشكلٍ كبير حسب المنطقة والبلد، ويتأثَّر بمجموعة مُتنوِّعة من العوامل بما في ذلك ظروف سوق العمل المحليّة، والقيم الثقافيّة، والسياسات التعليميّة.

اقرأ أيضًا: التكنولوجيا الحيوية – Biotechnology

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!