الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Homeالربح من الانترنتالدليل الشامل لربح المال من التسويق بالعمولة

الدليل الشامل لربح المال من التسويق بالعمولة

يُعدّ التسويق بالعمولة- أو الافلييت ماركتنج- من أفضل وأسهل الطرق لاستثمار وقتك على الإنترنت لكسب دخل إضافي، فهو بمثابة تدفّق مُستمرّ للرِّبح والَّذي يُمكنك الاستفادة منه بغضّ النَّظر عن مجال عملك أو مهاراتك. من المُحتمل أنَّك سمعت أشخاصًا يُروِّجون للتسويق بالعمولة من خلال مقولة “كسب المال أثناء نومك”. 

في حين أنَّ هذه المقولة صحيحة، إلَّا أنَّ الاعتقاد بأنَّ التسويق بالعمولة لا يحتاج إلى مجهود وعمل ليس اعتقادًا صحيحًا، فعلى الرَّغم من أنَّ التسويق بالعمولة يُعتبر أحد أفضل الطرق لتوليد دخل سلبي (Passive Income) عبر الإنترنت، ولكنَّ ذلك بالتأكيد لن يحدُث إذا لم تقُم به بالطريقة الصحيحة. 

سجّل الآن في دورة العمل الحرّ وتحقيق الربح من الإنترنت، وقم بزيادة دخلك الشهري. سجِل الآن

في هذا المقال، سنعرض لك بالتَّفصيل كيف تتم عملية التسويق بالعمولة، وكيف يُمكنك البدء في ربح المال من خلال التسويق بالعمولة، بالإضافة إلى كيفيَّة تنمية أعمال التسويق بالعمولة الخاصَّة بك، كما سنُشارك معك بعض النَّصائح لنقل عمليَّات التسويق بالعمولة الخاصَّة بك إلى المستوى التالي.

يُقدِّم لك فريق فرصة مقالًا حول مهارات التسويق وكيفية تطويرها، اقرأه الآن!

اقرأ أيضًا: دليلك الشامل لإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة هو عمليَّة ترويج وبيع مُنتجات أو خدمات شركة أخرى مُقابل عمولة. بمعنى آخر، التسويق بالعمولة يعني في جوهره أنَّك تبيع أشياء لشخص آخر وتكسب المال مقابل ذلك. على الرغم من أنَّ المفهوم وراء التسويق بالعمولة قد يبدو بسيطًا بدرجةٍ كافية، إلَّا أنَّ العملية نفسها تحتاج إلى الكثير من الأساليب الخاصَّة حتّى تتمَّ بالشَّكل المطلوب. 

اقرأ الآن: أساسيات التسويق الرقمي: كل ما تحتاج معرفته عن التسويق الإلكتروني وإستراتيجياته

كيف يعمل التسويق بالعمولة؟

لقد ذكرنا بالفعل أن التسويق بالعمولة هو مفهوم بسيط، ولكن هناك بعض القطع المُتحرِّكة الَّتي يجب فهمها. من خلال التسويق بالعمولة، يقوم البائع بتقديم رابط فريد للمُسوِّقين التّابعين حيث يستخدمونه بعد ذلك للترويج لمُنتجات البائع ولإتمام عمليَّات البيع من خلاله. تتميَّز هذه الروابط بأنَّها فريدة وخاصَّة بكل مُسوِّق على حدة، لذلك من السَّهل تتبّع من قام بعمليَّة البيع من بين جميع المُسوِّقين الآخرين.

عندما يضغط شخصٌ ما على الرابط التابع، يتم تخزين ملف تعريف الارتباط في مُتصفِّحه. يُتيح ملف تعريف الارتباط للبائع معرفة مَن باع المنتج ويسمح للمُسوِّق التّابع بكسب عمولة حتى لو قرر الشَّخص الذي ضغط على الرابط عدم الشراء على الفور، مع العلم أنَّ ملفات تعريف الارتباط تحتوي على تاريخ انتهاء صلاحية، لذلك من أجل حصول المُسوِّق على عمولة مُقابل عملية بيع، يجب أن يقوم المُشتري بإجراء عملية شراء قبل انتهاء صلاحية ملف تعريف الارتباط.

على سبيل المثال، لنفترض أنَّك ضغطت على رابط تابع يحتوي على ملف تعريف ارتباط صالح لمدة 30 يومًا، ولكنَّك قررت عدم شراء المنتج في نفس اليوم. إذا رجعت بعد بضعة أيام- وفي خلال مُدة ال 30 يومًا-  وقرَرت إتمام عمليَّة الشراء، سيحصُل المُسوِّق التّابع على عمولة مُقابل عملية الشراء الخاصَّة بك لأنها حدثت في غضون 30 يومًا من تاريخ ملف تعريف الارتباط المُخزَّن.

تعرَّف الآن على الخطة التسويقية: ما هي وكيف تضع خطة تسويقية ناجحة؟

اقرأ أيضًا: مقدمة حول التجارة الالكترونية: مفهومها، أنواعها، ومميزاتها

من هي الأطراف الرئيسية في التسويق بالعمولة؟

الأطراف الرئيسيَة في التسويق بالعمولة

في الواقع، هُناك ثلاثة أو أربعة لاعبين رئيسيِّين في التسويق بالعمولة، وهم:

  1. المُسوِّقون بالعمولة: الأشخاص الذين يُروِّجون للمنتج.

  2. البائِعون: أصحاب المُنتج الذي تُسوِّق له مُقابل العمولة.

  3. الشبكات: الشبكات التي تربط بين البائعين والمُسوِّقين.

  4. المُستهلكون: المستخدمون النهائيّون للمُنتَج.

دعونا نُلقي نظرة على جميع هؤلاء الأطراف عن قرب.

1- المسوقون التابعون

يُمكن أن يكون المسوقون بالعمولة أفرادًا أو شركات. في أغلب الأحيان، يكون المُسوِّق صانع مُحتوى له علاقة بالمُنتج الَّذي يُسوِّق له، ممّا يدفع العملاء الذين يُتابعون ويثقون في مُحتواه إلى شراء المُنتج من خلاله.

قد يُروِّج المُسوِّقون للمُنتجات والخدمات من خلال منشورات وسائل التواصل الاجتماعي أو المُدوّنات أو مقاطع الفيديو أو غيرها من أنواع المُحتوى الأخرى. يلجأ المُسوِّقون أيضًا إلى استخدام الإعلانات المدفوعة لزيادة الزيارات على موقعهم أو منشوراتهم أو مُدونتهم، وُكلّما زادت هذه الزِّيارات، زاد الاطِّلاع على المُنتج وزادت فرصة شرائه من خلالهم، وبالتالي زادت قيمة العمولة الَّتي يحصلون عليها من صاحب المُنتج.

اقرأ أيضًا: أخطاء قاتلة يقع فيها أغلب رواد الأعمال: تعرّف عليها وتجنّبها!

2- البائعون

البائعون هم أصحاب المُنتجات أو الخدمات التي يُروِّج لها المُسوِّقون بالعمولة، أي أنَّهم هم الذين يدفعون عمولات التسويق بالعمولة مُقابل المبيعات. يُمكن أن يكون البائعون أفراداً أو شركات أو أيّ شخص لديه الرَّغبة والقدرة على الدفع مُقابل المبيعات التي تتم من خلال المُسوِّقين. في بعض الأحيان- كما في حالة برنامج Amazon Associates- قد لا يكون البائع هو مُنشِئ المُنتَج أو الخدمة.

اقرأ أيضًا: البيع بالتجزئة عبر الإنترنت: 8 نصائح للنجاح في مشروعك للبيع بالتجزئة

3- الشبكات

يختار العديد من البائعين العمل مع شبكة مُتخصِّصة في إدارة برامج التسويق بالعمولة، حيث تقوم هذه الشبكة بإدارة العلاقة بين البائع والمُسوِّق بالعمولة لتضمن للجميع حقوقهم. تُعتبر شبكات ShareASale و ClickBank و Rakuten إحدى أفضل مواقع التسويق بالعمولة المعروفة حاليًا.

اقرأ أيضًا: 5 طرق لتكون ريادي أعمال أخلاقي

4- المستهلكون

المُستهلكون هم العُملاء الذين يشترون المُنتجات والخدمات من خلال الرَّوابط الخاصَّة بالمُسوِّقين.

اقرأ أيضًا: 7 نصائح لتصبح رائد أعمال وأنت طالب جامعي

كيف تبدأ في التسويق بالعمولة؟

كيف تبدأ في التسويق بالعمولة

إذا قُمت ببحثٍ سريعٍ في Google عن “التسويق بالعمولة” فإنَّك ستجد أكثر من حوالي 2.5 مليون نتيجة. حتّى إذا قُمت بتضييق هذا البحث إلى “كيفية البدء في التسويق بالعمولة”، فلا يزال بإمكانك العثور على ما يُقارب المليون نتيجة. في الواقع، يوجد الكثير من المُحتوى الموجود على الإنترنت فيما يتعلَّق بالتسويق بالعمولة- خاصَّة وأنَّ مُعظمه قديم.

سنبدأ معك في شرح عملية التسويق بالعمولة من البداية خطوة بخطوة إلى أن تتمكَّن من البدء في أول عملية تسويق خاصَّة بك، حتّى إذا كُنت لا تعرف أيّ شيء عن هذا الموضوع. والآن دعنا نتعمَّق قليلًا فيما هو مطلوب!

تعلَّم الآن كيفية تحقيق الهدف من حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني | Call to Action Email

1- ابحث عن مجال يمكنك تعلمه أولا

الخطوة الأولى للبدء في التسويق بالعمولة هي اختيار مجال مُناسب يُمكنك تعلّمه حتّى يكون لديك الخبرة الكافية لتقوم بالتسويق فيه. هذا المجال المُناسب هو ما ستقوم بالتسويق للمُنتجات والخدمات الموجودة فيه. بمعنى آخر، حتى تكون مُسوِّقًا بالعمولة، يجب أن تكون معروفًا بشيء ما.

سيضمَن لك هذا أنَّك لن تُروِّج لمُنتَج واحد أو خدمة واحدة فقط. على سبيل المثال، إذا كُنت خبيرًا في مجال الجولف، فإنَّك لن تقوم بالتسويق لبيع كُرات الجولف فقط، ولكن قد تُصبح مُسوِّقًا  لمجال الجولف الأوسع نطاقًا، حيث يُمكنك الترويج لـ:

  1. مُعدّات الجولف مثل الحقائب والنوادي والملابس.

  2. التَّعلّم عبر الإنترنت والكتب الخاصَّة بتعليم اللعبة.

  3. التسويق لملاعب الجولف بحد ذاتها، مثل العضويَّات والتذاكر.

  4. أشياء احترافية في لعبة الجولف مثل البطولات والفعاليَّات.

هل أدركت الفكرة؟ كُلَّما كُنت خبيرًا في المجال الذي تُسوِّق له، كان ذلك أفضل. وفيما يلي بعض القطاعات الَّتي قد تختار استكشافها وتعلّمها:

  1. الهوايات مثل التَّصوير الفوتوغرافي والسَّفر، ويمكنك الآن الاطِّلاع على فرص السفر إلى الخارج وتصفّحها من خلال موقع فرصة.

  2. المُنتجات الماليَّة مثل تسوية الدّيون، والاستثمار، وبطاقات الائتمان.

  3. الموضوعات الخاصَّة بالصِّحَّة الجسمانيَّة مثل اليوجا والأغذية الطبيعيَّة.

  4. المُنتجات الخاصَّة بنمط الحياة مثل الموضة والأزياء.

  5. مواضيع المنزل والأسرة بما في ذلك أمن المنزل ومُنتجات الأطفال.

  6. أشياء تقنية مثل SaaS واستضافة الويب وال VPN.

  7. منتجات بديلة مثل الزيوت الأساسيَّة والتَّنمية الشخصيَّة.

أيًا كان شغفك، قُم باستكشاف وتعلُم المزيد عنه واجعل هذا الشغف هو أوَّل مكان للبدء!

اقرأ أيضًا: 5 هوايات تحقق لك دخل إضافي أثناء الدراسة

2- اختر قناة تسوق من خلالها

قناة للتسويق بالعمولة

بعد أن تختار المجال الذي ترغب في العمل كمُسوِّق فيه، يُمكنك اختيار منصَّة أو قناة واحدة على الأقل لتستخدمها في التسويق بالعمولة. كبداية، تُعتبر المُدوَّنة هي أسهل وأرخص طريقة لبدء التسويق بالعمولة للمبتدئين، حيث يُمكن أن تتعاقد مع الشركات التي ترغب في كتابة مُراجعات عن مُنتجاتها للترويج لها.

يُعتبر يوتيوب أيضًا منصَّة رائعة أُخرى للتسويق بالعمولة، حيثُ يُمكنك بدء قناة على اليوتيوب وتحميل مقاطع الفيديو مجانًا التي تُروِج فيها للمُنتجات. الجانب السَّلبي هو أنَّ هُنالك الكثير من مقاطع الفيديو والمُبدعين الآخرين على يوتيوب، لذلك قد يكون من الصعب جذب الانتباه إلى مُنتجاتك.  ولمساعدتك على ذلك، يُقدِّم لك فريق فرصة مقالًا بعنوان: كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة: نصائح لحضور قوي على يوتيوب والَّتي ستكون مفيدة جدًّا لك!

بالإضافة إلى ذلك، من المُحتمَل أن يستغرق إنشاء مقطع فيديو رائع وتحميله وقتًا أطول بكثير من مُجرَّد كتابة منشور عبر مُدوَّنة. يُعتبَر اليوتيوب بالتَّأكيد خيارًا مُمتازًا إذا كُنتَ تريد أن تكون أمام الكاميرا وتتحدَّث إلى الناس. إذا كان لديك بالفعل مُتابعين على يوتيوب، فاستفد منه في التسويق بالعمولة لأقصى درجة مُمكنة.

يُعدّ إنستغرام مكانًا آخر يُمكنك من خلاله التسويق بالعمولة. في الواقع، يُعد إنستغرام خيارًا مُمتازًا في التسويق بالعمولة للمبتدئين، فهو منصَّة نشطة للغاية، ومن السَّهل لفت انتباه الجماهير إلى مُنتجاتك. 

تمامًا مثل يوتيوب، إذا كان لديك بالفعل مُتابعون على الإنستغرام، فهذه فرصة كبيرة لتسويق مُنتجاتك. يُمكنك إنشاء صور ومقاطع فيديو جذَّابة للتَّرويج للمُنتجات التّابعة لك ومثل الأنظمة الأساسيَّة الأخرى، كما يُمكنك الدفع مُقابِل الإعلانات إذا كنت تريد ذلك.

اقرأ أيضًا: ماذا أقدم في قناتي الخاصة؟ أفكار محتوى ناجح على اليوتيوب

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن الـ Drop Shipping في التجارة الإلكترونية

3- اختر المنتجات التي تريد التسويق لها

التسويق بالعمولة لأنواع مختلفة من المنتجات

الآن بعد أن اخترت مكانًا مُناسِبًا للتَّسويق لمُنتجات الشَّركة التي ستعمل معها، فقد حان الوقت لاختيار المُنتجات التّابعة الَّتي تريد التَّرويج لها. احرص على اختيار المُنتجات بعناية مع وضع جمهورك المُستهدَف في الاعتبار وتأكَّد من أنَّك تُقدِّم منتجات عالية الجودة، سيستفيد الجمهور بالفعل من استخدامها. 

لتعرِف أنَّك على المسار الصحيح، اسأل نفسك عمَّا إذا كانت المُنتجات الَّتي تفكر فيها ستُحسن حياة الأشخاص الَّذين تُروِّج لهم هذه المُنتجات. هل هو شيء تشتريه لنفسك أو تُرشِّحه لشخصٍ مُقرَّب؟ إذا اجتاز المُنتج أو الخدمة هذين الاختبارَيْن، فستحتاج بعد ذلك إلى التَّأكّد من أنَّه يُوفِّر لك فرصة حقيقية لكسب المال من خلال الترويج له. ما هي النِّسبة التي ستحصل عليها من كل عمليَّة بيع؟

إذا لم يخطر ببالك مُنتجٌ بعينه أو كنت ترغب فقط في معرفة ما هو موجود، يمكنك التَّوجُّه إلى مُحرِّك البحث المُفضَّل لديك والبحث عن أفضل المُنتجات في أيّ قطاع ثم التَّواصل مع الشَّركة لعرض خدماتك التَّسويقيَّة.

اقرأ أيضًا: ريادة الأعمال للانطوائيين: حقيقة ممكنة أم حلم بعيد؟

4- انضم إلى شبكة تسويق بالعمولة

إذا كان لديك موقع ويب وتقوم بالفعل بإنشاء محتوى، فيجب أن تعلم أنَّ فرصتك في الربح من التسويق بالعمولة كبيرة. يُمكنك استخدام تحليلات موقعك للتَّركيز على من هو جمهورك حتّى تتمكن من العثور على المنتجات التي تُناسبهم وفي نفس الوقت توفِّر عائدًا مناسبًا لك. 

يمنحك الانضمام إلى الشبكة أو برنامج التَّسويق بالعمولة المُناسبَين إمكانيَّة الوصول إلى العلامات التّجاريَّة الَّتي تبحث عن المُسوِّقين بالإضافة إلى الأدوات التي يُمكنك استخدامها للعثور على الخيارات الصَّحيحة. تتضمن بعض أفضل شبكات التسويق بالعمولة ما يلي:

  1. ShareASale.
  2. Awin.
  3. Amazon Associates.
  4. CJ Affiliate.
  5. Rakuten Marketing.

ستمنحُك هذه الشبكات إمكانيَّة الوصول إلى مئات- إن لم يكن الآلاف- من برامج التسويق بالعمولة.

اقرأ أيضًا: كيف تفتح مشروع تجارة إلكترونية ناجح؟

اقرأ أيضًا: كيف تبني الشخصية الافتراضية لجمهورك أو الـ Persona؟

5- إنشاء مُحتوى عالي الجودة

إنشاء محتوى للتسويق بالعمولة

بعد أن اخترت مجالًا يُمكنك تعلّمه، وحدَّدت المُنتجات الَّتي تريد التَّرويج لها، فقد حان الوقت الآن لإنشاء المحتوى.

سيختلف المحتوى الذي تُنشِئه اعتمادًا على النَّظام الأساسي الَّذي اخترتَ استخدامه للترويج للمُنتجات، ولكن هناك بعض أنواع المحتوى الَّتي يُمكنك الاعتماد عليها كما يلي:

عمل مراجعة للمنتج 

يُعدّ عمل مُراجعة للمُنتجات عنصرًا أساسيًّا في التسويق بالعمولة وواحدًا من أسهل الطّرق للبدء. يُمكنك عمل مراجعتك كمقال أو مقطع فيديو، اعتمادًا على قناة التسويق التابعة التي تستخدمها. في مراجعة منتجك، شارك ما تُحبّه وما لا تحبه في المنتج، فالصدق أمر حيوي للحفاظ على ثقة جمهورك بك.

اقرأ الآن: كيف تتعافى من الفشل في مشروعك الأول؟

دراسات الحالة 

تُعتبر دراسة الحالة خطوة مُتقدِّمة عن عمل المُراجعات. من خلال دراسات الحالة، يُمكنك مشاركة قصَّة نجاح المُنتج الذي تروِّج له، وكيف أثبت كفاءته عند المُستهلكين. من خلال هذا المُحتوى، ستعرِض للجماهير مُميّزات المُنتج بشكل عملي بدلًا من مُجرَّد إخبارهم بها.

اقرأ الآن: قصص نجاح واقعية: طموح وكلمة

التوعية بشأن استخدام المُنتج

تُعتبَر المقالات ومقاطع الفيديو الإرشاديَّة الَّتي تقوم فيها بشرح كيفيَّة استخدام مُنتج مُعيَّن وسيلةً رائعة للتَّعريف بالمُنتج. من خلال هذا المُحتوى، ستسمح للجمهور بمعرفة كيفية استخدام المُنتج أو كيف يُمكنهم أن يفعلوا به شيئًا رائعًا ممّا سيكون حافزًا لهم لشرائه.

تعرَّف الآن على أفضل البرامج والتطبيقات لتحرير وتعديل الفيديوهات.

مقارنات المنتجات 

من خلال هذه الطريقة، يُمكنك مقارنة مُنتجك بمنتج آخر مُصمَّم للقيام بنفس الشيء ثم مشاركة رأيك فيه بصراحة. من المُحتمل جِدًا ألَّا يكون المُنتج الذي تُروِّج له هو الأفضل في بعض الحالات. في هذه الحالة، يُمكنك التَّركيز فقط على نقاط القُوَّة في مُنتجك وعدم التَّطرّق لنقاط الضَّعف، لكن في جميع الحالات يجب ألّا تنسب لمُنتجك مُميّزات ليست فيه للحفاظ على مصداقيَّتك.

اقرأ أيضًا: 10 إشارات أنك بحاجة للعمل لحسابك الخاص

6- احصل على زيارات كبيرة لموقعك

الزيارات وحركة المرور لموقع ويب

بمُجرَّد إنشاء بعض المحتوى، فأنت على استعداد لبدء زيادة الزيارات لموقعك أو صفحتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو قناتك على اليوتيوب وبناء شريحة كبيرة من الجمهور. لتحقيق ذلك، هُناك ثلاث إستراتيجيَّات مُحدَّدة يُمكنك القيام بها:

أولا: بناء قائمة البريد الإلكتروني

على عكس قائمة مُتابعيك على وسائل التَّواصل الاجتماعي، فإنَّ قائمة عناوين البريد الإلكتروني الَّتي يُمكنك التَّواصل معها من السَّهل زيادتها بدون أيّ تكلفة. لذلك، إذا لم ترغب في دفع بعض الأموال للتَّرويج لصفحتك على وسائل التَّواصل الاجتماعي، فسيظلّ بإمكانك زيادة قائمة البريد الإلكتروني الخاصَّة بك ويمكنك استخدامها وقتما تشاء وبدون أيّ تكلفة.

تُعتبر أسرع طريقة لزيادة قائمة بريدك الإلكتروني تقديم شيء مُميَّز للنّاس، أيّ شيء يحصل عليه المستخدمون مقابل إعطائك قراءة بريدك الإلكتروني. قد يكون هذا الشيء معلومات مُهمّة بشأن مجالٍ ما، أو دورات تدريبيَّة مجانيَّة  أو أيّ عدد من الأشياء التي قد يجدها جمهورك مفيدة وقيمة. 

بمجرد تكوين جمهور كبير يُمكنك التَّواصل معه عبر البريد الإلكتروني، كما يُمكنك إرسال مُحتوى للمشتركين بخصوص المُنتجات التي ترغب في الترويج لها. 

اقرأ الآن: كيف تكون مؤثرا ناجحا على منصات التواصل الاجتماعي

اقرأ أيضًا: كيف أنشر محتوى فعال على منصات التواصل الاجتماعي

اقرأ أيضًا: ما هي أنواع ريادة الأعمال وأي نوع من رواد الأعمال أنت؟

ثانيا: تحسين مُحركات البحث SEO

يُعدّ تحسين محركات البحث (SEO) أمرًا مهمًا للحصول على عدد زيارات كبير إلى موقعك. الفكرة بسيطة للغاية، فأنت تستهدف كلمات رئيسيَّة مُحدَّدة يهتم بها جمهورك المستهدف، ثم تقوم بإنشاء مُحتوى حول هذه الموضوعات. واحرص على فهرسة موقعك بواسطة Google و Bing وأي مُحركات بحث أخرى تُريدها. يُقدِّم لك فريق فرصة أفضل ممارسات الـ SEO لجلب حركة مرور ويب عالية، ممّا سيساعدك على تحسين محركات البحث SEO.

اقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته حول تحسين محركات البحث SEO

اطَّلع على: قواعد الـ SEO في كتابة المحتوى: أهم 5 أمور يجب التركيز عليها

ثالثا: الزيارات المدفوعة

بمُجرَد أن تبدأ في جني الأموال من خلال التسويق بالعمولة، يُمكنك إعادة استثمار بعضها في زيادة الزيارات التي تأتي لموقعك. ما عليك سوى إنشاء إعلان (على محرك بحث أو أي منصة تواصُل اجتماعي) وجذب المزيد من الأشخاص إلى موقعك. في حين أَنه ليس من الأكيد أنَك ستحصل على مبيعات أكثر بسبب زيادة الزُوار، إلا أنَها لا تزال طريقة رائعة لبناء قاعدة جماهيريَة كبيرة من الزُوار ومن المُحتمل أن تحصُل على ترتيب أعلى لموقعك.

تصفّح الآن العديد من المقالات المميزة في مجال ريادة الأعمال والتي تساعدك لتحقيق الحرية المالية في حياتك. اقرأ المقالات الآن

كان هذا الدَّليل الشّامل لربح المال من التسويق بالعمولة خطوة بخطوة. الآن، لديك كل ما تحتاجه للبدء في التسويق بالعمولة. من خلال اتِّباع الخطوات والنَّصائح العمليَّة الَّتي قدَّمناها في هذا المقال، فليس لدينا أدنى شك في أنَّك ستتمكن من بدء حياتك المهنية وتحقيق الأرباح كمُسوِّق بالعمولة. فماذا تنتظر؟!

شارِكنا من خلال التَّعليقات رأيك حول ما إذا كان التسويق بالعمولة وسيلة فعَّالة لتحقيق الأرباح أم لا، ولا تتردَّد في استعراض بقية المقالات المتاحة على الموقع أو التَّقديم على دوراتنا المجانيَّة في مجال ريادة الأعمال وغيرها.

اقرأ أيضًا: 10 صفات تميز رواد الأعمال الناجحين

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع تطوعية ناجحة

اقرأ أيضًا: كيف أحصل على تمويل لمشروع صغير؟

المصادر: influencermarketinghub

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!