الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Homeالربح من الانترنتأفضل مواقع تعليم الإنجليزي للأطفال

أفضل مواقع تعليم الإنجليزي للأطفال

قد يكون تعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية مُهمةً صعبة بعض الشيء، خاصة بالنسبة للأطفال الصغار. إنَّ الحفاظ على بيئة تعليمية مُمتعة وغير تقليدية للأطفال هو بلا شك أمر بالغ الأهمية لا سيما عندما يتعلق الأمر بتعلّم لغة ثانية. فالأطفال يختلفون عن البالغين في أنَهم يفقدون تركيزهم بمُعدل أكبر أو بمعنى آخر يملّون بشكلٍ أسرع. في الواقع، من منّا سيستمتع بحفظ عشرات الكلمات يوميًا والبحث بين أوراق التدريبات والكتيبات التي لا نهاية لها؟ فما بالك إن كان هذا المُتعلم طفلًا!

ابدأ بتعلّم لغة جديدة، وتعرّف على أفضل النصائح التي تساعدك على تعلّم أيّ لغة تريدها من خلال سلسلة مقالاتنا المميزة. تصفَّح جميع المقالات الآن

حتّى إذا كان طفلك يُحرز تقدمًا جيدًا بالفعل في تعلم اللغة الإنجليزية، فهناك نقطة سيشعر فيها بالملل على الأرجح من التدريبات والأوراق الكثيرة التي يتوجب عليه قراءتها. هل يمكنك إلقاء اللوم عليه؟ في حين أنَّ الأوراق والقواميس ودورات اللغة الإنجليزية التقليدية والتدريبات والاختبارات قد تكون ضرورية في بعض الأحيان، إلّا أنَّ ممارسة الألعاب في تعلم اللغة لها دور كبير ومؤثر في توفير تجربة تعلم مثالية للطفل.

تصفَّح الآن: دورات أونلاين في اللغات والأدب

لذلك، يُمكن القول بأنَّ تعليم الإنجليزي للأطفال عن طريق الألعاب هو وسيلة مناسبة وممتعة بالنسبة لهم، حيث إنَّ الأطفال سيؤدون بشكلٍ أفضل بكثير عندما يتم تقديم اللغة الإنجليزية لهم في شكل ألعاب وتحديات مُمتعة. لحسن الحظ، يوجد في وقتنا الحالي مجموعة مُتنوعة من الأدوات والمواقع المُتميزة عبر الإنترنت التي تُوفِّر أنشطة مُمتعة وجذّابة للأطفال والتي يُمكن أن تساعد على النجاح في تعليم الإنجليزي للأطفال بسهولة. 

من المؤكد أنَّ الأطفال يحتاجون غالبًا إلى استراحة من دروس الفصول الدراسية التقليدية. يُمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال العديد من مواقع تعليم الإنجليزي للأطفال لمُساعدتهم على ممارسة مجموعة واسعة من المهارات، كل ذلك دون الاضطرار إلى مُغادرة منازلهم.

علاوةً على ذلك، في حين أنَّ الفصول الدراسية التقليدية قد تُزوّد الأطفال بخطة تعلّم مُنظَّمة، فإنَّ مواقع تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال ستُساعد في تزويدهم بهذه الخطَة بالإضافة إلى توفير الترفيه والتحفيز اللازم لدفع الأطفال بشكلٍ أكبر في رحلتهم التعليمية لإتقان اللغة.

أفضل جزء في الأمر هو أنَّ جميع مواقع تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال تتميَّز بمُحتوى مجاني، ممّا يسمح لطفلك ببدء تعلم اللغة الإنجليزية دون الحاجة إلى دفع أي رسوم! مُعظم هذه المواقع مُناسبة لكلٍ من الهاتف المحمول والكمبيوتر، مما سيُمكّن الطفل من الدراسة في أي وقت وفي أي مكان.

لقد تم ابتكار العديد من المواقع التعليمية التي تُتيح للأطفال تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة سهلة ومُمتعة. ولمساعدتك على اختيار أفضل هذه المواقع، سنستعرض في هذا المقال أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، مع توضيح مُميزات كل موقع وطريقة استخدامه لتحقيق أفضل النتائج. 

تصفَّح المزيد: ما هي أفضل مواقع تعليم القراءة للأطفال؟

اقرأ أيضًا: 7 ألعاب وأنشطة تقوي مهاراتك في اللغة الإنجليزية

أفضل مواقع تعليم الإنجليزي للأطفال

سنعرض لك الآن عددًا من مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال:

1-  موقع Fun Brain

موقع Fun Brain

يتميَّز هذا الموقع بوجود أكثر من 100 نشاط تفاعلي لمُساعدة الأطفال من مرحلة ما قبل المدرسة إلى الصف الثامن على تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية وتطوير مهاراتهم على النحو الذي يؤهلهم لتحسين لغتهم والانتقال بها إلى مُستوى مُتقدم فيما بعد. ليس هذا فقط، بل هُناك أيضًا مجموعة مُتنوعة من الكُتُب التي يُمكن للأطفال قراءتها مباشرةً على موقع الويب مثل “يوميات طفل ويمبي”.

تُتيح ألعاب الآركيد الموجودة على هذا الموقع للأطفال فرصة مُمارسة القراءة أثناء حل بعض الألغاز. كما تتميَّز الألعاب الموجودة على هذا الموقع بأنَّها آمنة للأطفال، وهي تُشجّعهم على القراءة أكثر وأكثر للحصول على المزيد من المرح.

مُميزات الموقع

  • إلى جانب الألعاب، يُوفّر موقع Funbrain أيضًا مجموعات مُتنوعة من الكُتب والقصص المُصوَّرة ومقاطع الفيديو لمُساعدة الأطفال على تطوير مهاراتهم في الرياضيات باللغة الإنجليزية.
  • لا يجمع موقع Funbrain – كما هو مذكور صراحةً في سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع – أي معلومات تعريف خاصة بالأطفال مما يجعله موقعًا أكثر أمانًا للأطفال للتعلم والاستمتاع.

اقرأ أيضًا: كيف أتعلم اللغة الإنجليزية بأسرع وقت وأقل جهد

2- موقع PBS Kids

موقع PBS Kids

موقع PBS Kids هو من أشهر منصات تعليم الأطفال عبر الإنترنت حيث يُقدم مُحتوى تعليمي ممتع وجذّاب للأطفال. يتيح هذا الموقع الوصول إلى مجموعة واسعة من الألعاب والفيديوهات والأنشطة التي تهدف إلى مساعدة الأطفال على التعلّم وتنمية مهاراتهم اللغوية في مجالات مثل القراءة والكتابة والرياضيات والعلوم. 

يتميَّز الموقع بسهولة الاستخدام والتنقّل، حيث يتم تنظيم المحتوى حسب العمر والموضوع والعرض. كما يُوفّر الموقع مواد للآباء والمُعلمين، بما في ذلك خطط الدروس والأنشطة القابلة للطباعة ونصائح لدعم تعلّم الأطفال وتنمية مهاراتهم. يُعتبر موقع PBS Kids موردًا موثوقًا به للعائلات والمعلمين الذين يبحثون عن محتوى تعليمي عالي الجودة للأطفال.

من خلال تقديم أنشطة ومواد تعليمية مثل مسابقات الكتابة ومقاطع الفيديو وغيرها، لن يمل الأطفال أبدًا في ظل وجود هذه المجموعة المتنوعة من الأنشطة، ممّا يُسهّل عملية تعليم الأطفال الإنجليزي.

مُميزات الموقع

يُوفّر الموقع مواد تعليمية عالية الجودة ومجانية ومدعومة بتصميم تعليمي قوي. بالإضافة إلى ذلك، يضع الموقع اهامامًا كبيرًا على النمو المعرفي والاجتماعي والعاطفي للأطفال وليس التركيز على الجانب اللغوي فقط.

اقرأ أيضًا: كلمات إنجليزية يصعب لفظها: تعرف عليها وتعلم نطقها الصحيح

3- موقع Fredisa Learns

موقع Fredisa Learns

موقع Fredisa Learns هو من أفضل المواقع المجَانية لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، حيث يُوفّر الموقع دروسًا وتمارين وألعاب تفاعلية مُصمَّمة لمُساعدة الأطفال على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، خصوصًا في مجالات مثل القواعد والمُفردات.

يستهدف الموقع المُتعلمين من جميع الأعمار ومُستويات الكفاءة مع التركيز على الأطفال، حيث يُقدِّم مجموعة من المواد التي يمكن استخدامها في كل من الفصول الدراسية. 

لذلك، يُعد موقع Fredisa Learns مصدرًا رائعًا عبر الإنترنت للأطفال الذين بدؤوا للتو تعليمهم في اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. بالإضافة إلى ما سبق، يتميَّز الموقع بمئات الصور المُلونة ومجموعة رائعة من الشخصيات الكرتونية، مما يجعل تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال أمرًا سهلاً وجذابًا.

سواء كان طفلك قد بدأ للتو في تعلم اللغة الإنجليزية أو كان لديه بعض الخبرة في اللغة الإنجليزية في الماضي، فإنَّ موقع Fredisa Learns يُقدم دروسًا لمستويات مختلفة ومُتعددة في اللغة.

مميزات الموقع

  • جميع المواد التعليمية الموجودة على الموقع مُتاحة مجانًا، ممّا يجعلها في متناول الجميع.

  • يُقدِّم الموقع دروسًا تفاعلية تُشرك الأطفال وتجعلهم جزءًا من التجربة التعليمية مما يجعل تعلم اللغة الإنجليزية أكثر متعةً.

  • يتميَّز الموقع بتصميم سهل الاستخدام يسهل التنقل فيه، ممّا يُسهِّل على الأطفال الوصول إلى المُحتوى الذي يحتاجون إليه.

  • يُقدم الموقع مجموعة مُتنوعة من المواد، بما في ذلك التمارين والألعاب والاختبارات القصيرة التي تُلبّي احتياجات المُتعلمين من مختلف الأعمار ومستويات الكفاءة.

اقرأ أيضًا: مصطلحات إنجليزية لتبدو أكثر طلاقة!

4- موقع Learn English Kids – British Council

موقع Learn English Kids – British Council

تم إنشاء هذا الموقع بواسطة المجلس الثقافي البريطاني، وهو موقع جذّاب ومثالي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 عامًا. مع العديد من الموارد التعليمية المُختلفة مثل الملفات الصوتية وتمارين القراءة والكتابة وتمارين التحدث والألعاب والأنشطة الأخرى، يُعدّ هذا الموقع واحدًا من أكثر مواقع تعليم الإنجليزي للأطفال تكاملاً. 

مُميزات الموقع

بالإضافة إلى ما سبق، فالموقع مجاني تمامًا ولا يحتاج إلى أي رسوم. نظرًا لأن المجلس الثقافي البريطاني مُنظمة مُمولة من الحكومة، فإنَّهم يقدمون هذا الموقع مجانًا تمامًا. لذلك، يُعتبر هذا الموقع من أفضل الخيارات المُتاحة لمواقع الويب المجانية للأطفال لصقل مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضًا: كلمات إنجليزية للمبتدئين | أهم كلمات اللغة الإنجليزية

5- موقع  International Children’s Digital Library (ICDL)

موقع  International Children’s Digital Library (ICDL)

موقع المكتبة الرقمية الدولية للأطفال (ICDL) هو عبارة عن منصة إلكترونية سهلة الاستخدام تُوفِّر للأطفال والكبار إمكانيَّة الوصول المجاني إلى مجموعة كبيرة من كتب الأطفال من جميع أنحاء العالم. تم تصميم هذا الموقع ليكون مُناسبًا للأطفال وسهل الاستخدام، ويُقدِّم مجموعة من الميزات التي تعزز تجربة القراءة.

يضمّ هذا الموقع واحدة من أكبر مجموعات الكتب المجانية للأطفال، وقد جعلها الموقع مُتاحة بحيث يُمكن للأطفال من أي مكان في العالم الوصول إليها حتى بدون تسجيل. يُمكن للمستخدمين البحث عن الكتب حسب اللغة والعمر والنوع. 

مُميزات الموقع

  • يُتيح الموقع للأطفال البحث عن الكتب بناءً على السن أو مُستوى اللغة، مما يُسهّل العثور على الكتب التي تتوافق مع اهتماماتهم وقدراتهم على القراءة.

  • يُمكن إنشاء رفوف كتب افتراضية لتنظيم الكتب المُفضلة للأطفال بالإضافة إلى تمكين الآباء من مُتابعة تقدّم الأطفال.

  • يُوفِّر الموقع ميزات قراءة تفاعلية تسمح للأطفال بتكبير الرسوم التوضيحية والاستماع إلى تسجيلات صوتية للنص.

  • تشتمل مجموعة الكُتب المُتاحة على موقع (ICDL) على مجموعة واسعة من الثقافات، مما يُتيح للأطفال فرصة التعرف على وجهات نظر وأساليب حياة مُختلفة.

  • الموقع مجاني تمامًا للاستخدام، ويُمكن لأي شخص لديه اتِّصال بالإنترنت الوصول إليه.

اقرأ أيضًا: 6 كتب إنجليزية عليك قراءتها لتطوير لغتك الإنجليزية

6- موقع Raz Kids

موقع Raz Kids

موقع Raz-Kids هو موقع تعليمي يُوفِّر مكتبة رقمية من الكتب والقصص والاختبارات التفاعلية للأطفال في عمر (5-12) سنة. تم تصميم هذا الموقع لمساعدة الأطفال على تطوير مهارات القراءة لديهم وزيادة مُفرداتهم.

على الرغم من أنَّ موقع Raz Kids يتطلَّب اشتراكًا للوصول إلى ميزاته الكاملة، إلّا أنَّه يستحق المبلغ الذي يُدفع فيه وخصوصًا إذا كان لديك العديد من الأطفال أو تقوم بتدريس فصول من مُستويات مُختلفة. يُمكنك تحميل الكُتب والاختبارات من خلال الموقع لاستخدامها مدى الحياة.

مميزات الموقع

  • يُقدِّم موقع Raz Kids مجموعة كبيرة من الكتب والقصص للأطفال بمُستويات مُختلفة، وهي تُغطي مجموعة واسعة من الأنواع والموضوعات.

  • يُرافق كل كتاب اختبار تفاعلي يختبر فهم الأطفال ومفرداتهم ومهارات القراءة الأخرى لديهم.

  • يُقدم الموقع مسارات تعلّم مُخصَّصة لتناسب مستوى القراءة لكل طفل. يُمكن للأطفال العمل بالسرعة التي تناسبهم وتلقي التعليقات والدعم أثناء التعلم.

  • يُوفر الموقع أيضًا تقارير مُفصَّلة وأدوات تتبّع تسمح للآباء بمراقبة تقدم الأطفال وتحديد المجالات التي قد يحتاجون فيها إلى دعم إضافي.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 انفوجرافيك لتعلم اللغة الإنجليزية

7- موقع  Literactiveموقع  Literactive

موقع Literactive هو من أشهر مواقع تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال التي تُقدم العديد من الوسائط مثل التسجيلات الصوتية والفيديوهات لتعليم الأطفال كيفية القراءة. تم تصميم الموقع للأطفال من مرحلة ما قبل المدرسة إلى الصف الأول ويُقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والألعاب والقصص لمساعدة الأطفال على تطوير مهارات القراءة والكتابة لديهم.

يتميَّز الموقع بمواد قراءة إرشادية وموارد قراءة تكميلية بالإضافة إلى أنشطة صوتية حتى يتمكَّن الأطفال من الاستمتاع أثناء إكمال المُستويات المختلفة من القراءة.

مميزات الموقع

  • يُقدِّم الموقع مجموعة من مواد القراءة المُصمَّمة لمُساعدة الأطفال وتأهيلهم إلى المستوى الدراسي المطلوب في المدرسة.

  • يوفِّر موقع Literactive مجموعة من الأنشطة التفاعلية، بما في ذلك الألعاب والاختبارات والألغاز المُصمَّمة لمساعدة الأطفال على تطوير مهاراتهم في القراءة والفهم.

  • يُقدِّم الموقع تعليمات صوتيَّة، وهي عنصر أساسي لتعلم القراءة باللغة الإنجليزية. يساعد تعليم الصوتيات الأطفال على تطوير فهمهم للأصوات التي تتكوَّن منها الكلمات.

  • يُوفِّر الموقع أيضًا مجموعة من المواد القابلة للطباعة، بما في ذلك البطاقات التعليمية، والتي يُمكن للآباء استخدامها لدعم تعلّم أطفالهم.

  • تمَّ تصميم موقع الويب ليكون سهل الاستخدام وسهل التنقل، مما يُسهِّل على الأطفال استخدام الموقع بشكلٍ مُستقل.

اقرأ أيضًا: كلمات إنجليزية متشابهة ومعناها وكيفية استخدامها

8- موقع  Scholastic Kids

موقع  Scholastic Kids

منصة Scholastic هي في الأساس إحدى أكبر ناشري وموزِّعي كتب الأطفال في العالم، وقامت بإنشاء موقع مُخصص للأطفال لتسهيل تجربة التعلّم والقراءة لديهم. يتميَّز الموقع بأنشطة مثل مسابقات القراءة والألعاب التفاعلية والمواد المطبوعة.

مميزات الموقع: 

  • يُوفِّر الموقع توصيات بالكتب للأطفال في مختلف الفئات العمرية ومستويات القراءة، مما يُسهِّل على الأطفال العثور على الكتب التي تتناسب مع اهتماماتهم وقدراتهم على القراءة.

  • يُقدِّم موقع Scholastic Kids مجموعة من الألعاب والأنشطة المُصمَّمة بعناية لتكون مُمتعة وتعليمية في نفس الوقت. تغطي الألعاب والأنشطة مجموعة من الموضوعات.

  • يُقدم الموقع اختبارات ومُسابقات تشجع الأطفال على تطوير مهاراتهم في الكتابة والتعبير عن إبداعهم.

  • يُوفر موقع Scholastic Kids كذلك مقالات إخبارية حول الأحداث الجارية والتي تمت كتابتها للأطفال، مما يساعدهم على البقاء على اطلاع دائم بما يحدث في العالم بطريقة مُمتعة وبسيطة.

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين الإنجليزي الأمريكي والإنجليزي البريطاني؟

9- موقع Highlights Kids

موقع Highlights Kids

يتميَّز موقع Highlights Kids بمجموعة من الأنشطة التعليمية المُمتعة للأطفال، والتي تشمل قصصًا مُصوَّرة وقسمًا خاصًا حيث يُمكن للأطفال إرسال أعمالهم والظهور على الموقع. تم تصميم الموقع لتعزيز مهارات القراءة والكتابة والتفكير النقدي والإبداع لدى الأطفال.

مميزات الموقع

  • يُقدِّم الموقع مجموعة من الألعاب والأنشطة المُصمَّمة لتكون ممتعة وتعليميَّة في نفس الوقت. 

  • يُقدِّم موقع Highlights Kids مقالات وقصصًا مكتوبة للأطفال، تغطي مجموعة مُتنوِّعة من الموضوعات.

  • يُقدِّم الموقع مسابقات وتحديات تُشجِّع الأطفال على استخدام مهاراتهم الإبداعية والتفكير النقدي.

اقرأ أيضًا: المحادثة باللغة الإنجليزية | 5 مواضيع لمحادثات ممتعة بالإنجليزية

10- موقع Doulingo

موقع Doulingo

وأخيرًا وليس آخرًا، يأتي موقع Duolingo أحد أشهر وأفضل مواقع تعلم اللغات للبالغين والأطفال على حدٍّ سواء، حيث يُقدِّم مستويات مُختلفة من الصعوبة بأكثر من 40 لغة. تم تصميم موقع Doulingo ليكون جذابًا وسهل الاستخدام، مما يجعل تعلم اللغة الجديدة أمرًا سهلاً ومُمتعًا.

مميزات الموقع

  • يُوفِّر موقع Duolingo مجموعة من الدروس التفاعلية التي تغطي مختلف المواضيع، مثل القواعد النحوية والمفردات والنطق.

  • يستخدم الموقع تقنيات اللعب لجعل عملية التعلم ممتعة وشيقة. كما يحصل الأطفال على نقاط وجوائز عند اكتمال الدروس وتحقيق التقدم في مسار التعلم الخاص بهم.

  • يستخدم الموقع أيضًا خوارزمية تعلم تقوم بضبط صعوبة الدروس استنادًا إلى نقاط القوة والضعف الفردية لكل طفل.

  • يُوفِّر موقع Duolingo تطبيق الهاتف المحمول الذي يتيح للأطفال التعلم أثناء التنقل، ممّا يجعل عملية التعلم أكثر راحة وسهولة.

  • يوفِّر موقع Duolingo مجموعة من الميزات التي تسمح للأطفال بالتواصل مع أطفال آخرين في نفس المُستوى اللغوي ومُمارسة المحادثة والكتابة.

اقرأ أيضًا: كلمات إنجليزية من أصول غريبة!

تعلّم أساسيات المحادثة باللغة الإنجليزية وطور مهاراتك في التواصل في الأوساط الاحترافية والعامية بالإنجليزية.  سجِّل الآن!

خِتامًا، أصبح هناك العديد من المواقع المجانية لـ تعليم الإنجليزي للأطفال. سواء كنت تبحث عن مواد للقراءة التفاعلية أو أنشطة مُمتعة مثل الألعاب، فإنَّك بلا شك ستجد ضالتك في قائمة المواقع المذكورة في هذا المقال.

ستُساعد هذه المواقع طفلك على إتقان اللغة الإنجليزية والوصول إلى مُستوى مُتقدم للغاية فيها، كل ما عليك هو زيارة الموقع الذي تريده والتسجيل فيه مجانًا وبدء تعليم طفلك. وأخيرًا، لا تنسَ الاشتراك في موقعنا ليصلك كل جديد من مقالاتنا المُفيدة والمُمتعة.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 قنوات لتعلم اللغة الإنجليزية على يوتيوب

اقرأ أيضًا: 7 كلمات إنجليزية تلفظ عادة بشكل خاطئ

اقرأ أيضًا: كيف تعثر على شريك محادثة باللغة الإنجليزية على الإنترنت؟

المصادر: fluentu makingenglishfun

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!