الأحد, سبتمبر 8, 2024
Homeالربح من الانترنتأفضل مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي

أفضل مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي

في عالم التصميم الذي يتطوّر باستمرار، برز الذكاء الاصطناعي (AI) ليُغيِّر قواعد اللعبة، ويُحدث ثورةً في الطريقة التي يُنشئ بها المُصمّمون تصميماتهم الإبداعيّة. فالأمر لم يعد يتطلّب قضاء العديد من الساعات لتعديل التصميم وفقًا لنظريّة الألوان أو بذل مجهود كبير لمحاولة الوصول إلى أفضل درجة من التباين. فمع ظهور أدوات التصميم المُعتمدة على الذكاء الاصطناعي، لم يعد التصميم حكرًا على أحد.

تصفح العديد من دورات الذكاء الاصطناعي المتاحة على موقع فرصة تصفّح الآن

أفضل أدوات التصميم بالذكاء الاصطناعي

في هذا المقال، سنتعمّق في عالم أدوات التصميم بالذكاء الاصطناعي/ مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي ونكشف عن مجموعة مُختارة من أفضلها. بدءًا من الأدوات المُساعدة الذكيّة التي تعمل على تسهيل عمليّة التصميم إلى الخوارزميات المُتطوِّرة التي تُولّد صورًا مُذهلة من الألف إلى الياء، فإنّ هذه الأدوات هي في طليعة تشكيل مُستقبل فن التصميم في العالم. 

سواء كنت محترفًا متمرسًا أو وافدًا جديدًا تتمتّع بالموهبة أو شخصًا يتطلّع فقط إلى عمل تصميمات لعلامته التجاريّة، فإنّ الأدوات المذكورة في هذا المقال ستُمثل فائدةً كبيرةً لك.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العصر الحديث

1- أداة Adobe Firefly

Adobe Firefly

من أفضل مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي، حيث إنَّ أداة Adobe Firefly هي عبارة عن حل قائم على الذكاء الاصطناعي يُساعد المُصمِّمين في إنشاء التصميمات الإبداعيّة والصور ومقاطع الفيديو باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي. تمَّ تطوير Adobe Firefly بواسطة منصّة Adobe’s Sensei، حيث تمَّ تجهيزها باستخدام صور من Creative Commons وWikimedia وFlickr Commons بالإضافة إلى 300 مليون صورة ومقطع فيديو من مخزن أعمال Adobe. 

تستخدم الأداة مجموعات ضخمة من بيانات الصور لإنشاء تصميمات مُختلفة، بالإضافة إلى أنَّها تتعلّم من تعليقات المُستخدمين وتستخدمها لتعديل وتطوير التصميمات.

الميزات الرئيسيّة لأداة Adobe Firefly

  • إمكانيّة دمجها مع برنامجَي Illustrator وPhotoshop.

  • فهم الأوامر النصيّة وتحويلها إلى تصميم إبداعي.

  • إعداد تصميمات النصوص الإبداعيّة والمؤثرات البصريّة.

  • إعادة تلوين ملفات SVG بسهولة.

  • يمكن أن تُساعدك أداة Adobe Firefly في توليد عدد كبير من الأفكار لتصميماتك.

  • يمكن أن تُساعدك في تجربة التصميمات.

  • يمكن أن تُساعدك في إنشاء المحتوى.

السعر: 

يبدأ من 20.99 دولارًا شهريًا.

اقرأ أيضًا: ما هو الذكاء الاصطناعي | كل ما تحتاج معرفته عن الذكاء الاصطناعي

2- أداة DALL-E

DALL-E

DALL-E هي أداة تصميم تعمل بالذكاء الاصطناعي تمَّ إنشاؤها بواسطة OpenAI باستخدام منهجيّات التعلّم العميق لإنشاء صور رقميّة واقعيّة من خلال نص يقوم المُستخدم بإدخاله. يُمكن لـ DALL-E إنشاء صور بأنماط مُتعدِّدة، بما في ذلك الصور الواقعيّة واللوحات والرموز التعبيريّة، كما يُمكنه التلاعب وإعادة ترتيب الأشياء في الصورة، ويمكنه وضع عناصر التصميم بشكلٍ صحيح في تركيبات جديدة بدون حتّى تعليمات صريحة من المُستخدم.

على سبيل المثال، عندما يُطلب من DALL-E رسم شخص وهو يحتسي القهوة أثناء الجلوس، فإنّ أداة DALL-E ترسم اليدين والقدمين في مواقع معقولة من دون أن يُخبرها المُستخدم بذلك. كما أظهرت الأداة القدرة على ملء الفراغات واستنتاج التفاصيل المُناسبة مثل وضع الظلال بشكلٍ مُناسب على الصور. علاوةً على ذلك، تُظهر أداة DALL-E فهمًا واسعًا للاتِجاهات المرئيّة والتصميميّة.

الميزات الرئيسيّة لأداة DALL-E

  • فهم والاستجابة للتعليمات المكتوبة باللغة الطبيعيّة.

  • توليد الصور من مجموعة مُتنوِّعة من المصادر.

  • تطوير صور واقعيّة من الأوصاف النصيّة.

  • توليد أشكال مُختلفة من نفس الصورة.

  • تعلّم الأنماط والتصميمات وحفظها لاستخدامها فيما بعد، مما يعني أن الأداة تُعلِّم نفسها بنفسها.

السعر: 

يبدأ من 15 دولارًا بالإضافة إلى أرصدتهم الشهريّة المجانيّة

اقرأ أيضًا: كيف يمكن لتطبيقات مثل Siri أو Google Assistant التواصل معنا بلغات مختلفة؟

3- أداة Runway ML

Runway ML

Runway ML هي أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي مُجهَّزة لمُساعدة المُصمِّمين على إنشاء تصميمات عالية الجودة بسرعة وسهولة. يُمكن لهذه الأداة إنتاج تصميمات مُباشرة بناءً على تفضيلاتك، مثل نظام الألوان وأسلوب التصميم والميزانيّة. يؤدّي هذا بلا شك إلى توفير الوقت والجهد أثناء مرحلة التصميم مع زيادة الإبداع في الصور.

بالإضافة إلى ذلك، تُوفِّر الأداة واجهة سهلة الاستخدام ومجموعة من النماذج المُدرّبة مُسبقًا والتي يُمكن استخدامها لمهامّ مختلفة، مثل إنشاء الصور ونقل الأنماط وإنشاء النص والمزيد. تدعم أداة Runway ML أيضًا التفاعل مع النماذج، ممّا يسمح للمُستخدمين برؤية نتائج تغييراتهم على الفور.

سمات أداة Runway ML

  • الأداة مُجهَّزة للعمل عبر الأجهزة والأنظمة الأساسيّة المُختلفة، مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحيّة وما إلى ذلك.

  • تتميّز خوارزميات Runway ML بأنها تتعلّم ذاتيًّا كُلّما قامت بإنشاء المزيد من الصور.

  • باستخدام Runway ML، يُمكن للمُستخدمين الاستعانة بياناتهم الخاصّة وتطبيق نماذج التعلم الآلي عليها، أو يمكنهم الاستفادة من النماذج والخوارزميات المدمجة التي توفرها الأداة.

السعر:

يبدأ من 12 دولار شهريًا

اقرأ أيضًا: تصميم الشعارات Logo Design| نصائح لتصميم شعار احترافي مميز

4- أداة MidJourney

MidJourney

إحدى مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي، تمَّ تطوير MidJourney بواسطة Discord، وقد اكتسبت شهرتها لكونها المُولِّد الأول للصور المُدعّمة بالذكاء الاصطناعي. تستحق أداة MidJourney مكانًا في قائمتنا بسبب الواقعيّة التي تُنتجها في صورها، حيث تتمتّع الأداة بكل خوارزميات الذكاء الاصطناعي اللّازمة لإنشاء أي صورة تخطر على بالك بطريقةٍ مُذهلة. ومع ذلك، فإنّ العمل على الأداة يتطلّب القليل من الصبر.

يجب الأخذ في الاعتبار أنَّه لا يُمكنك استخدام الصور لأغراض تجاريّة إلّا إذا كنت مُشتركًا. وإذا كُنت تحتاج نماذج للمشاريع الإبداعيّة الَّتي تتطلب الكثير من الذوق والإبداع، فإنّ أداة MidJourney تُعدّ خيارًا مُمتازًا. 

الميزات الرئيسيّة لبرنامج MidJourney:

  • تعمل على سيرفر Discord.

  • تُنشئ جميع أنواع الصور.

  • سهلة الاستخدام للغاية، كل ما عليك هو أن تكتب ما تريد مع تقديم أكبر قدر من التفاصيل حسب رغبتك لإنشاء صورتك. 

  • غالبًا ما تكون النتائج النهائية واقعية جدًا بحيث يصعب تمييزها عن الصور التي أنشأها البشر. 

السعر:

الأداة مجانيَّة مع خطط تبدأ من 8 دولارات شهريًا (يتم إصدار الفاتورة سنويًّا).

اقرأ أيضًا: أسس ومبادئ تصميم الجرافيك | 8 مبادئ للنجاح في عالم التصميم الجرافيكي

5- أداة Topaz Photo AI

Topaz Photo

أداة Topaz Photo AI هي إحدى الأدوات التي تمَّ تطويرها بواسطة شركة Topaz Labs وهي شركة برمجيّات تمتلك مجموعة من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحرير الصور ومقاطع الفيديو. تُعدّ أداة Topaz Photo AI إحدى الأدوات الفعّالة لتحسين الصور، وإضافة دقّة ووضوح عاليين، وتقليل الضوضاء والتعتيم، والمزيد، دون الحاجة إلى استخدام أساليب التعديل اليدويّة المُعقَّدة.

عند استخدام الأداة، يكتشف الذكاء الاصطناعي تلقائيًّا الحلّ الأفضل بالنسبة لك ويقوم بتحديث الإعدادات وفقًا لذلك. ويمكنك استخدام واجهة المستخدم البديهية لإجراء تعديلات إضافيّة حسب الحاجة. علاوةً على ذلك، إذا كُنتَ مُحرِّر فيديو، فإنَّ Topaz Video AI تقدم بعض الأدوات سهلة الاستخدام لتحسين جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك أيضًا. 

باختصار، تُعدّ هذه الأداة هي الأمثل للمُصوِّرين والمُبدِعين والهواة الذين يبحثون عن طريقة سريعة وسهلة لتحسين صورهم ومقاطع الفيديو الخاصَّة بهم دون الحاجة إلى استخدام منصة معقدة لتحرير الصور.

الميزات الرئيسية لـ Topaz Labs AI:

  • أدوات سهلة الاستخدام تعمل بالذكاء الاصطناعي لتحسين الصور والفيديو.

  • زيادة دقّة الصورة حتى 600%.

  • أداة شاملة للارتقاء بالمستوى وإصلاح التشويش والضبابية وزيادة الوضوح وتحسين اللون.

  • يقوم تلقائيًّا باكتشاف وإنشاء حلول مثالية لجودة الصورة/ الفيديو.

  • واجهة مستخدم بسيطة لضبط الإعدادات ببضع نقرات.

  • يُمكن لبرنامج ترقية الصور الخاص بهم (Gigapixel AI) إنشاء دقة عالية حقيقية من خلال إنشاء وحدات بكسل مفقودة تكشف عن التفاصيل المخفية في الصور. 

  • تتضمّن الأداة أيضًا ميزة Face Recovery AI لتحسين تفاصيل الوجوه في أي صورة. إذا سبق لك أن التقطت صورة وتمنيت لو استخدمت كاميرا أفضل، فيُمكن أن تكون هذه الأداة مثاليةً بالنسبة لك. 

Topaz Labs AI

السعر:

تُوفِّر الأداة تجارب مجانيّة محدودة، وتُكلّف حزمة Photo AI مبلغ 119 دولارًا (مدى الحياة)؛ وحزمة Video AI مبلغ 299 دولارًا (مدى الحياة). تشمل جميع المنتجات سنة واحدة من التحديثات.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل برامج تصميم الجرافيك للمبتدئين؟

6 – أداة Khroma

Khroma

تُعدّ هذه الأداة من أفضل أدوات تصميم الذكاء الاصطناعي وهي حل جيد للمُصمِّمين الذين غالبًا ما يكافحون للعثور على نظام الألوان المثالي لمشاريعهم. بفضل أداة Khroma، تم التخلّص من التخمين المُتعلِّق بنظرية الألوان. تبدأ العملية بأن تطلب منك الأداة اختيار خمسين لونًا من المُفضّلين لديك، والَّتي تستخدمها Khroma بعد ذلك لإنشاء مجموعات الألوان، ولوحات الألوان الكاملة، وحتّى الصور التي تحتوي على تلك الألوان. 

من خلال وضع علامة على ألوانك المُفضلة، تكتسب Khroma مزيدًا من المعلومات حول تفضيلاتك وتوفر المزيد من الخيارات. كلما زادت تفضيلاتك، زادت الخيارات المتاحة لك. وتتمتّع أداة Khroma بالعديد من الميزات الجديرة بالملاحظة التي تجعلها أداة تصميم ممتازة للمُصمِّمين الذين يتطلّعون إلى تبسيط عملية اختيار الألوان الخاصة بهم. 

تٌعد أداة Khroma هي الأفضل للأشخاص الذين يحتاجون إلى القليل من المساعدة في اختيار الألوان لمشروع التصميم التالي الخاص بهم، حيث تقوم الأداة بإنشاء مجموعات ولوحات من الألوان بناءً على التفضيلات، ممّا يجعل من السهل إنشاء تصميمات جميلة دون مواجهة تحدي اختيار الألوان.

الميزات الرئيسيّة ل Khroma:

  • إنشاء عدد لا محدود من لوحات الألوان.

  • نسخ الأكواد السداسية لسهولة تنفيذ الألوان. من خلال النقر على أيقونة (i) في الزاوية العلوية اليمنى من لوحة الألوان، يتم تزويدك بالرموز السداسيّة لكل لون، والتي يُمكن نسخها واستخدامها في تصميماتك. تتيح لك هذه الميزة تنفيذ نظام الألوان الذي اخترته بسرعة في مشاريعك.

  • إمكانيّة رفع الصور الخاصّة بك وتطبيق الألوان عليها.

  • إحدى الميزات البارزة هي مولد SVG، الذي يسمح لك برؤية كيف يمكن للألوان المحددة أن تحسن الصور. 

  • يُمكنك نسخ كود SVG لتنفيذه في مشاريع الويب الخاصة بك عندما تجد ما يعجبك.

Khroma

السعر:

الأداة مجانيّة تمامًا

اقرأ أيضًا: دلالات الألوان في التصميم

7- أداة DreamStudio

DreamStudio

تمَّ بناء أداة DreamStudio على ما يُعرف بنموذج الانتشار المُستقرّ “Stable Diffusion”، وهو نموذج تحويل النص إلى صورة يعتمد على الطاقة ويتعلّم كيفية إنشاء الصور مع تقليل كمية الطاقة المطلوبة. ما يُميِّز أداة DreamStudio عن غيرها من مُولِّدات تحويل النص إلى صورة هو القدرة على تحرير الصور وترقيتها باستخدام طرق مختلفة لتحسين الصور، بما في ذلك الحفاظ على التفاصيل الدقيقة والحدة وتقليل الضوضاء والتشويه. 

أداة DreamStudio هي أداة رائعة للإلهام الفني. وعلى الرغم من أنَّ معظم الصور قد تبدو غير واقعيّة نسبيًّا، إلّا أنَّه يمكنك تحقيق بعض النتائج المذهلة التي يمكن أن تلهمك أكثر ممّا سيلهمك خيالك وإبداعك. 

الميزات الرئيسية لبرنامج DreamStudio:

  • تستخدم نموذج ال “Stable Diffusion”.

  • إنشاء وتعديل وتحميل الصور على جهازك الشخصي.

  • توليد صور عالية الجودة في أقل من ثانيتين.

  • تحتوي الأداة على العديد من الإعدادات المسبقة للأنماط التي تسمح لك بإنشاء صور مختلفة، مثل الصور المحسنة والصور الفوتوغرافية والكتب المصورة وما إلى ذلك. 

  • يُمكنك إضافة ما يُعرف بالأوامر السلبيّة التي تُتيح لـ DreamStudio معرفة ما يجب تجنبه. 

  • يُمكنك أيضًا رفع صورك الخاصّة ومن ثم تحسينها من خلال بعض الأوامر التي تختارها، وهي ميزة رائعة. 

  • هناك تنسيقات مُختلفة لحجم الصورة، ويمكنك اختيار عدد الإصدارات التي تريد إنشاؤها. 

  • للحصول على صور أكثر تفصيلاً، يمكنك ضبط خطوات التوليد المطلوبة والاختيار من بين ثلاثة نماذج مختلفة، كل منها بمستويات مختلفة من الواقعية. 

DreamStudio

السعر: 

تتميّز الأداة بفترة تجريبيّة، بعدها سيتعيّن عليك دفع 10 دولارات لكل 1000 نقطة.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن الإنفوجرافيك

8- أداة Looka Logo Maker

Looka Logo Maker

أداة Looka Logo Maker هي أداة مُبتكرة تستخدم قوّة الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في إنشاء شعار لعلامتك التجاريّة بسهولة. يُوفِّر البرنامج معالج تكوين سهل الاستخدام، والذي يُقدِّم لك مجموعة مُختارة من الشعارات المُعدّة مُسبقًا، ممّا يمنح البرنامج فهمًا أفضل لتفضيلات التصميم الخاصة بك. 

بعد ذلك، يُطالبك المعالج بتحديد الألوان المفضلة لديك، وإضافة شعار جذّاب، والاختيار من بين أنواع الرموز المختلفة التي تمثل عملك على أفضل وجه. بمجرد إكمال المعالج، يقوم Looka Logo Maker بإنشاء خيارات شعار متعددة بناءً على تفضيلاتك، ممّا يُتيح لك اختيار شعار يُناسبك وإجراء تعديلات تناسب ذوقك. 

بمُجرّد تحديد مفهوم الشعار الذي يناسبك أكثر، يأخذك Looka Logo Maker إلى واجهة سهلة الاستخدام حيث يمكنك إطلاق العنان لإبداعك من خلال تعديل التخطيط ولوحة الألوان والخطوط والرموز والجوانب الأخرى لتحسين ضبط التصميم النهائي. إذا كُنت تُفضِّل ذلك، يمكنك أيضًا إعادة ترتيب جميع العناصر أو إضافة خلفية أو تضمين حاوية لإضفاء مظهر أكثر صقلًا على شعارك. 

يعد تطبيق Looka Logo Maker هو الأفضل من أجل: إذا كنت تحب أن تكون مبدعًا أو تدير شركة صغيرة ولكنك تجد صعوبة في إنشاء شعار بنفسك، فمن المُؤكَّد أن Looka يستحق التدقيق. مع Looka، ستتمكَّن من الوصول إلى العشرات من الشعارات التي تم إنشاؤها بسرعة، ممّا يزيد من احتمالية العثور على شعار تحبه تمامًا.

الميزات الرئيسية لبرنامج Looka Logo Maker:

  • الاختيار من بين عشرات مفاهيم الشعارات لإنشاء شعار مُميز خاص بك.

  • تحديد الألوان والخطوط المُخصّصة.

  • الاختيار من بين مئات الأيقونات.

Looka Logo Maker

السعر:

يبدأ من 20 دولارًا (تُدفع لمرة واحدة). ومع ذلك، إذا كنت تريد التحكُم الكامل في شعارك، فيمكنك الترقية إلى حزمة الشعارات المُميّزة مقابل 65 دولارًا، والتي توفر أنواعًا مُتعددة من الملفات عالية الدقة، مثل EPS وPDF. 

تصفَّح المزيد: أفضل كورسات تصميم الجرافيك أونلاين

من خلال مقالاتنا المُميَّزة ستتعلم الذكاء الاصطناعي، استخدامات الذكاء الاصطناعي، تطبيقات ومواقع الذكاء الاصطناعي وغير ذلك الكثير! تعلم الذكاء الاصطناعي  

كانت هذه هي أفضل مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي وأشهر الأدوات التي يُمكن أن تستخدمها لعمل تصميمات احترافيّة، والتي ستجعل عملية التصميم أقل تعقيدًا وأكثر فعاليَّةً بالنسبة لك. تُشير قائمتنا السابقة من الأدوات إلى الانتشار المُتزايد للذكاء الاصطناعي في عالم التصميم، حيث تعمل هذه الأدوات المُدعّمة بالذكاء الاصطناعي على تعزيز الإبداع وتبسيط عمليات التصميم وتمكين المستخدمين من إنتاج المزيد من التصميمات الفريدة في وقتٍ أقل بكثير. 

سواء كُنت محترفًا مُتمرِّسًا أو مُتحمّسًا للتصميم، يمكن لهذه الأدوات مساعدتك في تحقيق إمكاناتك الإبداعيّة. في عصرنا الحالي، لا يكفّ الذكاء الاصطناعي عن التطوّر ولا يقف عند حد معين، ولذلك يجب علينا أن نواكب هذا التطور ونستغله لتسهيل وتطوير أعمالنا، لنكون على اتِّصال دائم بإنجازات عصرنا الحالي. 

ولذلك، لا تنسَ الاشتراك في موقعنا ومُتابعة مقالاتنا باستمرار، وبالتَّحديد التي تقع تحت فئة الذكاء الاصطناعي لتكون على دراية بأحدث أساليب وأدوات الذكاء الاصطناعي لحظةً بلحظة.

اقرأ أيضًا: تصميم مواقع ويب: نصائح تساعدك على إنشاء موقع إلكتروني ناجح

اقرأ أيضًا: خطوات إنشاء موقع إلكتروني: الدليل الشامل خطوة بخطوة

تعلم البودكاست الآن!

المصادر: elegantthemes، intellipaat

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!