الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Homeالربح من الانترنتأشهر أسئلة المقابلة الشخصية بالإنجليزي وترجمتها

أشهر أسئلة المقابلة الشخصية بالإنجليزي وترجمتها

يُعدّ الشّعور بالتّوتر والخوف من مقابلات العمل الشخصية أمرًا وارد الحدوث عند العديد من الأشخاص، خاصَّة إذا كانت المقابلة تجري باللغة الإنجليزية، فقد يرتبك الأشخاص حتّى وإن كانت لديهم معرفة سابقة باللغة الإنجليزية؛ إمّا لأنَّهم غير معتادين على الحديث بها، أو لأنَّهم لا يملكون فكرة عن طبيعة الأسئلة التي ستُطرح عليهم خلال هذه المقابلة. لذلك، لابُدَّ للفرد أن يقوم بالتحضير والتجهيز لأسئلة المقابلة الشخصية، ومعرفة أجوبتها المناسبة لإطار العمل، ممّا سيمنحه الشعور بمزيد من الثقة بالنفس والهدوء أثناء إجراء المقابلة.

تصفح دورات التوظيف والعمل على موقع فرصة؛ كدورات كتابة السيرة الذاتية، ودورات مقابلات وظيفية، وغيرها تصفحها الآن

أشهر أسئلة المقابلة الشخصية بالإنجليزي وإجاباتها

 قمنا في هذه المقالة بتجميع أسئلة المقابلة الشخصية التي تطرح باللغة الإنجليزية، إلى جانب ترجمتها باللغة العربية، كما قمنا بذكر بعض الأمثلة على الإجابات التي غالبًا ما يبحث عنها أرباب العمل أثناء المقابلة، وبذلك يمكنكم الاطِّلاع عليها والحصول على فكرة عامة عن طبيعة أسئلة المقابلة الشخصية بالإنجليزي.

1- تحدث عن نفسك (Tell me about yourself)مقابلة عمل

وهو أحد أشهر أسئلة المقابلة الشخصية بالإنجليزي، يجب أن يكون جوابك مختصرًا ومفيدًا خلال الإجابة على هذا السؤال، فلا داعي لذكر العديد من التفاصيل المتعلقة بهواياتك أو حياتك الشخصية؛ لأنَّ كل ما يبحث عنه الشخص الذي يقابلك هنا هو معرفة مُؤهِّلاتك التي تتعلق بالوظيفة، مثل الحصول على نبذة عن دراستك والخبرة التي لديك في العمل. وللإجابة على هذا السؤال بشكل جيد، لا بُدَّ أن يكون حديثك يشبه (حديث المصعد) أو (Elevator Pitch)؛ وهو عبارة عن حديث سريع تصف به نفسك أو عملك أو أي شيء آخر خلال فترة زمنية تعادل الزمن الذي تقضيه أثناء الصعود أو النزول في المصعد، أي خلال دقيقة أو اثنتين على الأكثر، وذلك مقابل أن تجعل المُستمع يحصل على المعلومات الَّتي يريدها ويقتنع بها. يمكنك خلال هذا الحديث أن تذكر اثنين أو ثلاثة من الإنجازات التي قمت بها خلال حياتك، إضافة إلى ذكر المعلومات المتعلقة بتعليمك وعملك مع ذكر التواريخ المتعلقة بكل حدث. 

على سبيل المثال: ”لقد تخرجت من جامعة (…) عام 2011، بتخصص الإعلام، وحصلت على فترة تدريبية خلال دراستي لمدة عامين، كما أنَّني قمت بمشروع يتعلق بصناعة الأفلام”.

اقرأ المزيد في هذا المجال: كيف تجيب عن سؤال: حدثنا عن نفسك في المقابلة الوظيفية؟  

2- ما هي نقاط القوة والضعف لديك؟ (?What are your strengths and weaknesses)

interviewer

وهو سؤال شائع في مقابلة العمل بالإنجليزي بل وحتى مقابلات العمل بشكل عام، حاول أن تكون نقاط القوة التي تذكرها تتعلق بأدائك الوظيفي، أما نقاط الضعف فاذكر نقاطًا لا تؤثر على أدائك في الوظيفة الَّتي تقدَّمت لها بشكل مباشر، واجعل حديثك إيجابيًّا في كلتا الحالتين. 

مثلاً: يمكنك أن تبدأ حديثك عن نقاط القوة لديك فتذكر ثلاث أو أربع نقاط، فتقول: ”أودّ الحديث عن بعض نقاط القوّة لدي والتي تتمثل في أنني محاور جيد، وأستطيع خلق حديث فعّال مع الآخرين، إلى جانب أنني أجيد العمل بشكل جيد داخل الفريق، ولا أجد صعوبة في التفاهم مع الآخرين والتعاون على أداء المهام، كما أنني شخص دقيق جدًا ويحترم المواعيد، فلا أواجه مشكلة في الحضور حسب ساعات الدوام الرسمية، أو أن ألتزم بالمواعيد المحددة لتسليم المهام الموكلة إلي”. 

”أمّا عن نقاط الضعف فأنا أواجه صعوبة في أداء مهامّ متعددة في الوقت ذاته، ولكن مهارتي في إدارة الوقت والتخطيط ساعدتني في تجنب معظم المشاكل التي تواجهني في هذا المجال. وأيضًا تواجهني مشكلة الاهتمام الزائد بالتفاصيل، والَّتي قد تأخذ مزيدًا من الوقت والجهد دون أن يكون لها حاجة”.

تعرف على مهارات تعدد المهام: ما هي وكيف أطورها؟

اقرأ أيضًا:ما هي مهارات حل المشكلات وكيف تطورها؟

3- ما الذي دفعك لترك وظيفتك السابقة؟ (?Why did you leave your last job)

الإجابة على أسئلة مقابلات العمل

عند إجابتك على هذا السؤال حاول تجنّب استخدام اللغة السلبية أثناء الإشارة إلى صاحب العمل الحالي أو السابق. بدلاً من ذلك، قدِّم أسبابًا مثل البحث عن فرص أفضل أو السعي وراء النمو المهني. 

على سبيل المثال يمكنك الإجابة بهذه الأمور: “لقد تركت عملي السابق لأنني شعرت برغبة في اكتساب المزيد من الخبرة في هذا المجال، وأشعر أنَّ هذه الوظيفة ستُلبّي حاجتي وتجعلني أنمو في نطاق العمل بشكل أكبر”. أو “إنني أبحث عن عمل يناسب مؤهلاتي، وأشعر أنَّ الوظيفة السابقة لم تُتِح لي إظهار مواهبي بشكل كافٍ”.

 اقرأ أيضًا في هذا المجال: متى يجب عليك أن تترك وظيفتك؟

4- هل تفضّل العمل بمفردك أم كجزء من فريق؟ (?Do you work better alone or as part of a team) 

Teamwork

غالبًا ما تعتمد الإجابة عن هذا السؤال على طبيعة الوظيفة التي تمَّ التقدم إليها. ولكن بالمجمل، تعد القدرة على العمل الجماعي والتعاون من المهارات المطلوبة في أيّ وظيفة. لذلك إن لم تكن لديك إجابة محددة، أو كان العمل يناسبك بأيّ شكل كان، يمكنك أن تخبرهم أنَّك تفضّل العمل الذي يدمج بين الطريقتين. 

على سبيل المثال يمكنك أن تقول: “على الرغم من أنني أحب العمل الجماعي ولا توجد لدي مشكلة في التعاون مع الآخرين، إلّا أنَّني أشعر أحيانًا بأن بعض المهام تحتاج إلى عمل فردي حتى تخرج بصورة أفضل وأكثر دقة”.

تعرف على: 9 إستراتيجيات فعالة لإدارة الفريق بكفاءة

5- أين ترى نفسك بعد 5 سنوات من الآن؟ (Where do you see yourself in five years)

Success

يُعدّ من أشهر أسئلة المقابلة الشخصية بالإنجليزي، في هذا السؤال كُلّ ما يبحث عنه الطرف القائم بالمقابلة هو إيجاد الطموح والرغبة في تحقيق الأهداف والنمو داخل إطار العمل لديك؛ لذلك تجنّب الحديث عن أهدافك المستقبلية المتعلقة بحياتك الخاصة، أو بأيّ أمر آخر لا يتعلَّق بالعمل. وحاول أن تتحدث بشكل إيجابي، ولكن تجنّب أيضًا أن تكن طموحًا بشكل مُبالغ فيه وزائد عن الحد؛ فتُشعر المقابِل وكأنَّك تتحداه أو تنافسه. حاول أن تستغلّ الفرصة في هذا السؤال لإظهار مقدرتك على التطور في العمل، وتحمّل المزيد من المسؤولية، وتحسين مهاراتك.

يمكنك أن تقول مثلاً: “خلال خمس سنوات من الآن، أطمح لأن أحصل على فرصة لقيادة إحدى المشاريع الإبداعية والمهمة داخل الشركة.”. أو “أطمح للحصول على منصب أعلى وأن أصنع لنفسي اسمًا معروفًا في هذا المجال من خلال إثبات قدراتي ومعرفتي”. ويمكنك أن تضيف: ” أريد أن أحسن من مهاراتي وأزيد من معرفتي في هذا المجال”.

تعرَّف أيضًا على: أخطاء شائعة في المقابلات الوظيفية

تصفح المزيد: أسرار فن الحوار: كيف تكون محاورًا ناجحًا؟

6- ما مقدار الراتب الذي تتوقع الحصول عليه؟ (?What kind of salary do you expect)

Salary

إنَّ الهدف من طرح هذا السؤال عليك هو التّأكّد من أنَّ لديك معرفة بكل ما يتعلق بالمجال الذي تعمل فيه، أو أنَّك على دراية بالمهارات التي تمتلكها. عند إجابتك على هذا السؤال يجب أن تتحلّى بالعقلانية والمنطق، يمكنك أن تقوم بالبحث عبر الإنترنت عن متوسط الأجور التي تُدفع غالبًا مقابل هذه الوظيفة، أو أن تسأل أحد الأشخاص الذي يعمل في نفس مجالك منذ وقت طويل. ولكن لا تجعل إجابتك أبدًا (لا أعلم) أو (ليس لدي فكرة)؛ بل من الأفضل أن تُظهر لهم الثقة بنفسك وتمنحهم رقمًا تقريبيًّا لما يُدفع عادة. واحرص على ألّا تجيب بسعر منخفض جدًا، فيظهر الأمر وكأنك تستخف بقدراتك، ولا ترتفع أكثر من الازم فتُشعرهم أنك تقوم باستغلالهم، أو أنه ليس لديك الخبرة الكافية وتُجيب بلا تفكير. 

تعرف الآن على: مهارات التفاوض على الراتب  

7- كيف تتعامل مع المواقف الصعبة في العمل؟ (?How do you handle stressful situations)

stressful situations in work

إنَّ الهدف من سؤال الشخص الذي يقابلك عن هذا الأمر هو أن يعرف مدى قدرتك على مواجهة تحديات العمل، والتعامل مع القلق والتوتر. حاول أن تخبره بطرقك الخاصة في التعامل مع المشكلات وحلها، وتحدّث بطريقة إيجابية عن أحد المواقف السابقة التي تعاملت فيها مع أحد المواقف الصعبة في العمل، وكيف تجاوزت الموقف، وما هي الطرق التي اتبعتها. 

مثلًا يمكنك أن تقول: ” عندما تتزاحم لدي المهام أثناء العمل، ولا أعرف من أي مكان يمكنني أن أبدأ، أقوم فورًا بأخذ نفس عميق إلى أن أشعر بالاسترخاء، ثم أتناول ورقة وقلم وأبدأ بترتيب جميع المهام التي يتعين إنجازها حسب الأولوية. ثم أبدأ بأداء كل مهمة وحدها”. 

اقرأ في هذا المجال: كيف تتعامل مع ضغوط العمل بطريقة صحيحة؟

8- هل لديك أي أسئلة؟ (?Do you have any questions for me)

 confused man

عادة ما يُطرح هذا السؤال في نهاية المقابلة، فمن الجيد أن تقوم بتجهيز سؤالين أو أكثر لتطرحهم على المقابل، ولكن تجنب أن تطرح سؤالًا يجعلك تبدو قليل الخبرة، أو متكاسلًا قبل البدء بالعمل، فلا تسأل عن الراتب، أو عدد الإجازات التي يمكنك الحصول عليها، بل حاول أن يكون سؤالك حول فرص النمو داخل الشركة، أو حول التجربة التي مرَّ بها الشخص الذي يقابلك خلال فترة عمله في هذه الوظيفة.

على سبيل المثال يمكنك أن تسأل: “هل تقدم الشركة تدريبات خاصة للموظفين؟” هذا سيظهر رغبتك بالتحسن والنمو داخل العمل.

وأيضًا يمكن أن تطرح على الشخص الذي يقوم بمقابلتك سؤالًا من قبيل:” متى بدأت العمل هنا؟ وما أكثر جزء تستمتع به خلال القيام بعملك؟”

اقرأ في هذا المجال: ما هي الأسئلة التي يمكن أن تسألها في نهاية المقابلة الوظيفية؟  

تصفَّح أحدث الوظائف وفرص العمل المحلية وفي الخارج حسب مجالك. تصفح الآن

كانت هذه قائمة بأشهر أسئلة المقابلة الشخصية بالإنجليزي وترجمتها، بالإضافة إلى بعض الأمثلة على الإجابات التي تعد مناسبة لها، والتي ستمكنك من القيام بمقابله عمل بالإنجليزي دون أن تشعر بأي توتر أو ارتباك. ولأنَّ معرفة كيفية القيام بمقابلات شخصية بالإنجليزي أمر في غاية الأهمية، وإتقان هذه اللغة أصبح مطلوبًا في معظم مجالات الوظائف مؤخرًا. ننصحك بالتدرب المستمر على الحديث بهذه اللغة واستعمالها في مجال عملك. 

إنَّ الحصول على وظيفة جيِّدة يحتاج دائمًا إلى تطوير العديد من المهارات؛ لذلك قمنا في موقع فرصة بكتابة العديد من المقالات التي تتعلق بكيفية تطوير المهارات المتعلقة بالعمل وتحسينها. ننصحك بتصفح هذه الفئة الموجودة على مدونة تعلّم. كما ننصحك بالاشتراك في موقع فرصة حتّى تتمكّن من متابعة أحدث فرص العمل والدراسة ودورات الأونلاين. 

تصفح المزيد على موقع فرصة: 

كل ما تريد أن تعرفه عن المقابلات الوظيفية

أسئلة المقابلات الوظيفية وإجاباتها

12 صفة تجذب بها مدير التوظيف، تعليمك ليس منها!

كيف أكتب المهارات الشخصية في السيرة الذاتية؟  

المصادر: IndeedFluentU

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!