الجمعة, أكتوبر 18, 2024
Homeالربح من الانترنتفنون الطهي - Culinary Arts

فنون الطهي – Culinary Arts

تُؤثِّر دراسة فنون الطهي على أنماط الحياة، والمجتمعات كونها تلعب دورًا كبيرًا في التأثير على مجالي السياحة والضيافة. فهي صلة ربط بين جوانب علمية، وأكاديمية، وفنية، وتجارية.

من المعروف أنَّ جميع المطاعم  والفنادق تبحث عن أصحاب هذا التخصص، وقد تتجنَّب تخصصات أخرى، فمن الجدير بالذكر أنَّ التخصصات التي يبحث عنها أرباب الأعمال لتوظيف خريجيها هي مطلوبة، ويكون العكس متمثلًا في التخصصات المُشبعة والراكدة.

فما المقصود بالتخصصات المطلوبة؟

يكون التخصص في حالة طلب عندما يكون سوق العمل في دولة ما بحاجة إليه، ويُسهِّل هذا الأمر توفير فرص عمل لخريجي هذا التخصص.

وماذا يُقصد بالتخصصات المشبعة والراكدة؟

بينما يُقصَد بالركود والإشباع عدم حاجة سوق العمل إلى خريجي هذا التخصص، وبالتالي، قد يكون من الصعب عليهم إيجاد وظيفة.

لكن نسبيًا وبشكل عام، يُوجَد طلب متزايد على خريجي قطاعات الفندقة والسياحة والضيافة، ولا تنسَ أنَّ اتقان المهارات اللازمة لهذا التخصص والتي ذُكرت في هذا المقال من أفضل الطرق لأنْ تُثبت نفسك في مجال فنون الطهي. وبالتالي؛ الحصول على وظيفة مرموقة.

يكون هذا التخصص مطلوبًا في مُختلف أرجاء العالم طالما يسعى الطلبة إلى كسر ثقافة العيب لأنَّ بعض الدول حول العالم وخاصةً العربية تعاني من نقص حاد في خريجي هذا التخصص. وإذا حصل ذلك في الأردن مثلًا وبدأ الطلبة بالالتحاق في التخصص؛ فمن المتوقع أنْ تتوفَّر تقريبًا 25,000 فرصة عمل خلال السنوات القليلة القادمة.

أما إذا كنت تنوي دراسة تخصص فنون الطهي والعمل بشهادتك في الدول الأوروبية، كُن مطمئنًا جدًا وذلك لأنَّ مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة يتنبَّا بمقدار زيادة الطلب على التخصص بنسبة 10% منذ لحظتنا هذه وحتى عام 2026.

تخصص فنون الطهي

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!