الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Homeالربح من الانترنتتعرف على أفضل شركات العمل عن بعد حول العالم

تعرف على أفضل شركات العمل عن بعد حول العالم

لم يَعُد يخفَ على أحدٍ أنَّ نظام العمل التقليديّ قد اختلف بشكلٍ كبير في وقتنا الحاليّ في العالم بأسره، فعلى مدار العقد الماضي، كان نظام العمل عن بعد يتسارع بشكلٍ تدريجيٍّ، وخُصوصًا مع ظهور العديد من الوسائل التّكنولوجيَّة الَّتي سمحت بالعمل عن بُعد بشكل أكثر إنتاجيَّةً دون أن يكون الموظَّفون في مكانٍ واحدٍ لمدّة 40 ساعةً في الأسبوع.

بدأ سوق العمل العالميّ يتبنّى هذا الاتِّجاه الجديد طوال السنوات الماضية، حيث كانت تُقدِّم بعض الشَّركات أيّامًا اختياريَّة لمُوظَّفيها للعمل من المنزل طالما كان لديهم اتصالٌ مستقرٌّ بالإنترنت.

مع ظهوروباء COVID-19 في مارس 2020، تم دفع هذا الاتِّجاه بشكلٍ كبيرٍ ومُتسارعٍ عندما لم يكن لدى العالم خيارٌ آخر سوى العمل عن بُعد. اتَّبع بعضُ عمالقة التّكنولوجيا مثل Facebook و Apple و Twitter هذا الوضع الجديد، ومهَّدوا الطَّريق له حتّى أصبح نظامًا دائمًا مُعترفًا به للعمل.

تصفح الآن جميع الدورات والكورسات المجانية والمدفوعة المتاحة على موقع فرصة!  سجل الآن في الدورات

لذلك، يُمكن القول أنَّ سوق العمل عن بُعد قد توسَّع بشكلٍ كبير منذ عام 2020،  وحتى مع عودة الشَّركات إلى نظام العمل التَّقليديّ في المكاتب بعد انتهاء الوباء، إلّا أنَّ العديد من الشَّركات ما زالت تُقدِّم فُرصًا كثيرة للعمل عن بُعد – أو تختار التَّخلّي عن المكتب تمامًا والسَّماح لمُوظَّفيها بالعمل من المنزل بشكلٍ دائم.

وبذلك أصبح العمل عن بُعد أكثر شُيوعًا في الوقت الحالي، مع قيام المزيد والمزيد من الشَّركات بتعديل سياساتها للسَّماح لمُوظَّفيها بالعمل عن بُعد بالكامل أو بنظام العمل الهجين، حيث يقضي المُوظَّف بعض أيام العمل عن بُعد والبعض الآخر في المكتب، وفي حين أنَّ سياسة العمل من المنزل تختلف من شركةٍ إلى أُخرى، إلّا أنَّ معظمها مُتشابهة من حيث أنَّها تُوفِّر للمُوظَّفين قدرًا أكبر من المرونة في العمل وتقليل التنقلات.

اقرأ أيضًا: أفضل التطبيقات والبرامج التي تحتاجها عند العمل عن بعد

اقرأ أيضاً: الدراسة والعمل عن بعد

قائمة بأفضل شركات العمل ومواقع العمل عن بعد

في هذه المقالة، نلقي نظرة على أفضل شركات العمل عن بعد في عام 2023، مع ترتيبها حسب جودة بيئة العمل ومدى مرونة نظام العمل بالنسبة للمُوظفين.

1- شركة Microsoft

شركة Microsoft

تُعتبر شركة Microsoft أحد أفضل شركات العمل عن بعد، فهي شركة عالميَّة غنيَّة عن التَّعريف مُتخصِّصة في مجال تكنولوجيا المعلومات. تقدم Microsoft مزايا عديدة لمُوظَّفيها مثل جداول العمل المرنة، والنَّوادي الاجتماعيَّة، والتَّأمينات الصّحيَّة، وفُرَص التَّدريب العمليَّ لاكتساب الخبرة المهنيَّة.

تُعد شركة Microsoft منصَّة العمل عن بُعد الأكثر توفيرًا لهذا النَّوع من الوظائف، حيثُ غالبًا ما تقوم الشّركة بالتَّوظيف عن بُعد في العديد من المناصب، بما في ذلك مُديري الإعداد ومُديري البرامج ومُهندسي البرمجيّات ومُتخصِّصي المبيعات.

اقرأ أيضا: كيف أحصل على فرصة تدريب عملي؟

اقرأ أيضاً: كيف أكتب مهارات مايكروسوفت أوفيس في السيرة الذاتية؟

2- شركة Intuit

شركة Intuit

تتخصَّص شركة Intuit في إنشاء أدوات تمويل شخصيَّة وتجاريَّة لاستخدامها في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منتجات مثل TurboTax و Credit Karma. تلتزم الشَّركة بالمساواة في الأجور وتُوفِّر وقتًا تطوُّعيًّا مدفوعًا لمُوظَّفيها، كما تُقدِّم مجموعة من الامتيازات للمُوظَّفين مثل رعاية أطفال المُوظَّفين ودعم الأطفال ذوي الإعاقة، كما تُقدِّم الشَّركة العديد من فرص العمل عن بعد، باالإضافة إلى فرص التدريب العملي عن بعد في المبيعات وهندسة البرمجيَات والتصميم وتجربة المستخدم والمُحاسبَة وخدمة العملاء.

اقرأ أيضاً: الوصف الوظيفي لـ موظف خدمة عملاء – Customer Service

اقرأ أيضاً: ما هي طرق الربح من الإنترنت؟

3- شركة Jackson Hewitt

شركة Jackson Hewitt

تُعد شركة Jackson Hewitt أحد أكثر شركات العمل عن بعد تقديمًا للوظائف، حيث إنَ لديها أنشطة مهنيَّة في جميع أنحاء العالم ممّا يستدعي الاستعانة بمُوظَّفين من مُختلف الجنسيّات للعمل من منزلهم توفيرًا لنفقات المكاتب التقليديَّة.  تُقدِّم هذه الشَّركة خدمات إعداد ضرائب الدَّخل للأفراد والحكومات الفيدراليَّة والدُّوَل، كما تمنح الشَّركة لمُوظَّفيها جداول عمل مَرنة ومُكافآت قائمة على الأداء، بالإضافة إلى خدمة سداد الرُّسوم الدراسيَّة لأبناء الأُسرة. كما توفر العديد من المناصب للعمل عن بُعد مثل وظائف مُمثِّلي خدمة العملاء عبر الإنترنت والمُطوِّرين الخُبراء في لغة C++ ومُستشاري الضرائب.

اقرأ أيضًا: كيف تستعد وتهيئ نفسك ومنزلك للعمل أو الدراسة عن بعد؟

4- موقع Upworkموقع Upwork

موقع Upwork هو عبارة عن سوق للمُستقلّين في مجالات مثل الكتابة والتَّصميم الجرافيكي وتطوير الويب والبرمجة وبرامج المُحاكاة وغيرها، وهو أحد أفضل مواقع العمل عن بعد على الإطلاق. يُساعد الموقع المحترفين في مُختلف التَّخصُّصات في العثور على المشاريع والتَّواصل مع العُملاء والحصول على أموال مُقابل تقديم خدماتهم.
إذا كُنت مُتميزًا في مجالٍ ما، فيُمكنك اكتساب الكثير من الأموال من خلال هذا الموقع، لكن من ناحيةٍ أخرى، فإنَّ الموقع مليء بالمُستقلّين المستعدين للعمل بمقابل أجر أقل، مما قد يؤثّر على إمكانيَّة كسبك، لذلك احرص دائمًا على تجهيز ملف قويّ والحصول على تقييم جيّد من العُملاء حتى تكون فوق المُنافسة!
بشكلٍ عام، يجعل Upwork العثور على الوظائف وكسب المزيد من المال أمراً سهلاً، ولكن فَكِّر جيّدًا في المجالات الَّتي تريد التَّقدُّم لها.

اقرأ أيضاً: ما هي إستراتيجيات كتابة المحتوى؟

اقرأ أيضاً:الوصف الوظيفي لمطور الويب

5- شركة Keller Williams Realty

شركة Keller Williams Realty

شركة Keller Williams Realty هي وكالة عقاريَّة تُركِّز على التّكنولوجيا في توصيل خدماتها وتتخصَّص في توفير التَّدريب والدَّعم اللّازم لوكلائها العقاريّين. تُقدِّم الشَّركة ساعات عمل مرنة لمُوظَّفيها، بالإضافة إلى برامج التَّعليم المُستمِر.

تستأجر شركة KW وكلاء عقارات عن بُعد في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى وكلاء الرَّهن العقاريَّ ومديري المبيعات وإدارة الوسطاء ومتخصِّصي تكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضاً: الوصف الوظيفي لـ مدير المبيعات

6- شركة SAP

شركة SAP

يُمكن اعتبار شركة SAP منصة العمل عن بعد الأكثر ريادةً في مجال تحليل بيانات العُملاء، حيثُ تعمل من خلال البيانات المُتاحة على مُساعدة المُؤسَّسات والشَّركات على التَّنبُّؤ برغبات العمُلاء وتوجُّهاتهم وما إلى ذلك، ممّا يمنح هذه الشَّركات الفُرصة لتعديل مُنتجاتها بما يتوافق مع رغبة العُملاء.  

تُوفِّر شركة SAP العديد من المزايا للمُوظَّفين مثل ساعات العمل المرنَة، والعلاج الشّامل للسرطان.

تشمل وظائف العمل عن بُعد في SAP مُحللي بيانات دعم العُملاء ومُصممي واجهة المُستخدم UI وتجربة المُستخدم  UX ومُهندسي البرمجيات، كما تُوفِر العديد من فرص التدريب العملي عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: ما هي واجهة المستخدم (UI)؟ | مقدمة حول تصميم واجهة المستخدم

اقرأ أيضاً: أفضل برامج تصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم UI/UX

7- شركة VMware

شركة VMware

تُوفِر شركة تكنولوجيا المعلومات VMware حلولًا للسحابة والشبكات ووسائل الأمن السيبراني، وتحديث التطبيقات، ومساحات العمل الرقميَة للمؤسسات عبر مُختلف الصناعات. تشمل مزايا VMware إمكانيَة الوصول إلى سوق اتحاد ستانفورد الائتماني الفيدرالي، وهو عبارة عن سوق عبر الإنترنت للامتيازات والخصومات، ضمن برنامج توفير الدعم لغير القادرين ماديًا.

توفر VMware وظائف عديدة للعمل عن بعد، تشمل المُساعدين التنفيذيِين والكُتَاب التقنيين والمُتخصّصين في توظيف المواهب، ويُعتبر موقع الشركة أحد أفضل مواقع العمل عن بعد للمُوظَفين من مُختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: دليلك الشامل حول التعليم عن بعد

اقرأ أيضاً: الوصف الوظيفي لـ كاتب تقني – Technical Writer

8- منصَة Splunk

منصَة Splunk

تُعتبر منصَة Splunk منصة العمل عن بعد الأكثر انتشارًا في مجال خدمات توفير البيانات الآليَّة للشَّركات لاستخدامها في إدارة عمليّات التَّقديم وقبول المُوظَّفين، بالإضافة إلى عمليّات تكنولوجيا المعلومات والأمن السّيبرانيّ، وذكاء الويب، وتحليلات العملاء والأعمال. تُقدِم منصَّة Splunk العديد من الامتيازات للمُوظَفين أبرزها الإجازات مدفوعة الأجر بالإضافة إلى سداد تكاليف التَّعليم لأطفال الأسرة، فضلاً عن البرامج التدريبيَة والمهنيَة.

تستهدف المنصَة مجموعة مُتنوِّعة من المُوظَّفين عن بُعد، بما في ذلك المُتخصصين في البحث عن بيانات المُستخدمين ومتخصصي الاتِصالات ومُديري تجارب العملاء.

اقرأ أيضاً: كلّ ما تحتاج معرفته عن الذّكاء الاصطناعيّ

9- شركة Johnson & Johnson

شركة Johnson & Johnson

يضُمّ مجال الرِّعاية الصِّحِّيَّة أكثر من 275 شركة، تُركِّز جميعها على إنتاج الأجهزة الطِّبِّيَّة والأدوية والمُنتجات الاستهلاكيَّة وأبرزها بلا شك شركة Johnson & Johnson العالميَّة. تُقدِّم هذه الشَّركة العديد من المزايا لمُوظَّفيها مثل مُساعدة ذوي الاحتياجات الخاصَة، والإجازات المُمتدَة مدفوعة الأجر، بالإضافة إلى توفير التدريب العملي لطُلاب الجامعات، وتقديم استشارات بشأن قروض الطلاب لأطفال المُوظَفين في سن الجامعة.

تستهدف شركة Johnson & Johnson المُتخصّصين حول العالم في بعض المجالات للعمل لديها عن بُعد بمن فيهم: المُتخصصون في عملية التّوظيف وعمل المُقابلات الشَّخصيَّة، والمُتخصَصون في الشؤون التنظيميَة، ومُحلِّلو بيانات العُملاء المُتخصّصون في توفير حلول العُملاء عبر الإنترنت.

اقرأ الآن: كلّ ما تريد أن تعرفه عن المقابلات الوظيفية

10- جامعة Emory

معيدة بنظام الأونلاين بجامعة Emory

تُقدم جامعة Emory في جورجيا، الولايات المتحدة، للعاملين بها فُرصة العمل من المنزل بانتظام، إلَا أنَه عليهم أن يتواجدوا في الجامعة حسب الحاجة. تُقدّم جامعة Emory سياسة إجازة مُميَّزة لمُوظَفيها بالإضافة إلى فُرَص التطوير المهني، والمُساعدة في سداد الرُّسوم الدِّراسيَة وتقديم المنح الدراسيَّة للانضمام إلى صفوفها أو إلى صفوف جامعة Oxford. كما تُقدّم أيضًا وظائف عن بُعد للأساتذة المُساعدين والمقيمين، بالإضافة إلى شُركاء برامج الصحََة العامَة.

اقرأ أيضاً: جامعة أكسفورد – University of Oxford

اقرأ أيضاً: ما هي الجامعات المعتمدة في التعليم عن بعد؟

11- موقع Freelancer

موقع Freelancer

Freelancer هو سوق للعمل الحُر يربط المُستقلين مع أصحاب الأعمال الذين يبحثون عن خدمات في مُختلف المشاريع الرقميَّة، بما في ذلك تصميم مواقع الويب وكتابة المحتوى والتَّعليقات الصَّوتية.  يسمح الموقع  للأعضاء باستضافة ودخول المُسابقات التي يتم فيها تقديم جوائز ماليَّة كمكافأة، ويُوفِر هذا الموقع  طريقة مُبسَّطة لكلٍ من المُستقلين وأصحاب الأعمال للتفاعل مع بعضهم البعض.
يُمكن للمُستقلّين إدراج عروضهم، وتحديد أسعارهم. وفي الوقت نفسه، يُمكن لأصحاب الأعمال ببساطة تصفُّح جميع أعمال المُستقلِّين لاختيار الأفضل.

اقرأ أيضاً: تصميم مواقع ويب: نصائح تساعدك على إنشاء موقع إلكتروني ناجح

اقرأ أيضاً: 7 نصائح لتصبح كاتب محتوى ناجح

12- شركة Meta

شركة Meta

شركة Meta – التي كانت تُعرف مُسبقًا باسم Facebook – هي شركة تكنولوجيَّة مُتنوّعة تُدير تطبيقات ومواقع التَّواصل الاجتماعيّ، وتعمل في مجال الذَّكاء الاصطناعيّ وتُطَوِّر تجارب الواقع المُعزّز والواقع الافتراضي، وهي بلا شك أحد أفضل شركات العمل عن بُعد بلا مُنازع. تُقدِّم الشَّركة أجورًا تنافسيَّة لمُوظَّفيها بالإضافة إلى نظام إجازات مرن للغاية.

تُوظِّف الشَّركة العديد من المُوظَّفين عن بُعد من كافة أنحاء العالم، في مجالات الموارد البشريَّة والقانون والتّسويق الاستهلاكيّ والمُتخصِّصين في استراتيجيّات المُحتوى وعلوم البيانات.

اقرأ أيضًا: قائمة بأفضل 10 وظائف عن بعد

اقرأ أيضًا: 6 نصائح للبدء بالعمل الحر في مجال الكتابة

اقرأ أيضًا: العمل الحر | ما هي مجالاته وأهم النصائح للنجاح فيه؟

13- شركة Dell

شركة Dell

Dell هي شركة مُتعدّدة الجنسيَّات تُوفِر للمُستخدمين حول العالم إمكانيّة وصول أكبر إلى التّكنولوجيا وتُوظِّف آلاف الأشخاص حول العالم الذين لديهم المهارة والشّغف للتّحوُل الرّقمي. توفّر شركة Dell لموظَّفيها برامج التَّطوير الوظيفيّ، وتُعزِّز توازنًا قويًّا بين العمل والحياة بالإضافة إلى تأثيرها الاجتماعيّ الإيجابي من خلال مبادرة Progress Made Real.

تُوفِر شركة Dell فرص عمل مرنة عن بُعد في أقسام مُختلفة مثل المُحاسبة والأمن السيبراني وتطوير الشركات وتكنولوجيا المعلومات والمبيعات.

اقرأ أيضاً:تخصص المحاسبة – Accounting

اقرأ أيضاً: كُلّ ما تحتاج معرفته عن تخصصات تكنولوجيا المعلومات

14- شركة Lockheed Martin

شركة Lockheed Martin

شركة Lockheed Martin هي شركة عالميَّة مُتخصِّصة في الأمن وعلوم الفضاء، تعمل مع الحكومة الأمريكيَّة وكذلك الشّركات الخاصَّة والحكومات الدوليَّة في مجال الفضاء والطّيران والصواريخ والسّيطرة على الحرائق وتطوير الأنظمة العسكريَّة. تتميَز الشّركة ببرامج إرشاد وفرص تطوير وظيفي للمُتدرِّبين والمهنيّين ذوي الخبرة وأولئك الذين ينتقلون إلى الحياة المدنيّة بعد الخدمة في الجيش، كما تُوفّر الشّركة عدداً من الوظائف عن بُعد مثل: مُحلِّل نُظُم المعلومات، ومُهندس مشروع، ومُطوِر تقنيَات الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاً: تخصص هندسة الطيران – Flight Engineering

15- شركة Red Hat

شركة Red Hat

عندما نتحدَث عن مواقع العمل عن بُعد، فإن Red Hat تأتي بلا شكَ ضمن قائمة الأفضل. توفِّر Red Hat مُنتجات برمجيَّة مفتوحة المصدر للمؤسَّسات، بما في ذلك تقنيّات Linux والسّحابة والحاويات ونظام Kubernetes، تُقدِّم الشَّركة برنامج مكافآت ربع سنوي، بالإضافة إلى خدمة سداد الرسوم الدراسيَة لأبناء المُوظَفين، وبرامج التدريب والشّهادات المجانيَّة، كما تُوفِر شركة Red Hat العديد من الوظائف عن بُعد في مجال التسويق والمبيعات كما تُقدِم برامج تدريب عملي أونلاين.

اقرأ أيضاً: ما هي مهارات التسويق وكيف أطورها؟

16- شركة Northrop Grumman

شركة Northrop Grumman

تستخدم شركة Northrop Grumman العلوم والتكنولوجيا والهندسة لحلّ المشكلات التّقنيَّة في مجال الفضاء والطّيران والدفاع والفضاء الإلكتروني. جديرٌ بالذكر أنَّ حوالي 20 ٪ من مُوظَّفي الشّركة هم من المحاربين القُدامى، ويحرص برنامج Toward Rewards الخاص بها على توفير فرص التَّطوُع والتَّطوير الوظيفي للمواهب، كما يؤكِّد على وجود التَّوازن المطلوب بين العمل والحياة مع جداول عمل مرنة.

توفِر الشركة فرص عمل عن بعد بأدوار مختلفة مثل مؤلِّف الإعلانات الإبداعيّ ومسؤول العقود وأخصائيّ مشتريات سلاسل الإمداد والتَّوريد.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل 10 مواقع للعمل الحر | العمل عن بعد

17- شركة SAIC

شركة SAIC

تتركَز مُعظم أنشطة شركات العمل عن بعد في مجال التطوير الرقمي، حيث يُمكن للمُوظفين الإسهام في تطوير الشّركة من خلال جهاز شخصيّ واتصال مُستمر بالإنترنت فقط دون الحاجة للعمل من المكتب، وتُعتبر شركة SAIC من أوائل الشّركات التي طبَّقت هذا المبدأ في نظام العمل لديها. 

تُقدِّم الشَّركة خدمات تكنولوجيا المعلومات للمؤسَّسات بالإضافة إلى تطوير البرامج والتَّطبيقات والأمن السيبراني والدَّعم المُعتمد على السّحابة للوكالات الحكوميَّة في مجالات مثل الدفاع والرّعاية الصحيَة والفضاء والذكاء الاصطناعي.  تُوفر الشَّركة راتبًا مُجزيًا للمُوظَّفين بالإضافة إلى عدد من برامج المنح الدراسيَة لأبنائهم.

تتضمَّن بعض الوظائف الأونلاين الشّائعة لدى شركة SAIC: مُحلِّلي السِّياسات، والكُتّاب الفنيين، ومسؤولي النِّظام، ومُطوِّري تكنولوجيا RPA.

اقرأ أيضاً: الرحالة الرقميون: من هم وكيف تكون واحداً منهم؟

18-شركة NBCUniversal

شركة NBCUniversal

تُعتبر شركة NBCUniversal شركة الإعلام والترفيه الأكثر شهرةً، ومنصة العمل عن بعد الأكثر توفيرًا للوظائف مقارنةً بغيرها. تمتلك NBCUniversal شركة أفلام سينمائية ومحطَّات تلفزيونيَّة وحدائق ترفيهيَّة. تُوفِر ورشات عمل Talent Lab التّابعة للشّركة خبرات التعلُم والتطوير لمُوظَفيها، كما أنَّ لديها مجموعة امتيازات مُختلفة للمُوظَّفين تشمل برامج رعاية الأطفال والكبار وسداد الرُّسوم الدِّراسيَّة.

تشمل بعض وظائفها عن بُعد: مُنسِّق وسائل التواصل الاجتماعي ومُحلِّل خطوط التّكنولوجيا والدّعاية ومُطوّر تجربة المُستخدم UX.

اقرأ الآن: تخصص الصحافة والإعلام – Media and Journalism

19- موقع Indeed

موقع Indeed

يُعتبر موقع Indeed أحد أهم مواقع العمل عن بعد، حيث يُوفِر العديد من فرص العمل عبر الإنترنت، كما يُوفِر فُرَص التدريب والتطوير، ويُقدِّم جداول عمل مرنة، وإجازات مدفوعة الأجر للعاملين به.

تشمل الوظائف عن بعد التي يقدمها الموقع  العديد من المجالات مثل التسويق والموارد البشريَة وهندسة البرمجيّات وتطوير تجربة المُستخدم UX والمبيعات والإدارات القانونيَة.

اقرأ أيضًا: ما هي طرق الربح من الانترنت ؟

اقرأ أيضا: تخصص التسويق الإلكتروني – E-Marketing

20- موقع مُستقل

موقع مُستقل

مستقلّ هو عبارة عن سوق عربي للعمل الحر يربط أصحاب المشاريع بالمُستقلّين المحترفين في مختلف المجالات للقيام بمهامّ مُعيَّنة، وبنفس الوقت يُتيح للمستقلّين الفرصة للعمل على مشاريع والكسب من خلالها.

من خلال منصة العمل عن بعد هذه، يُمكنك عرض مهاراتك أيًا كانت طبيعتها (إنشاء موقع ويب أو تطبيق هاتف أو تصميم لوجو أو صناعة محتوى) وتلقّي العرض المُناسب لك من صاحب العمل، حيث يُمكنك من خلال تنمية مهاراتك الحصول على عروضٍ أفضل.

اقرأ أيضاً: تصميم مواقع ويب: نصائح تساعدك على إنشاء موقع إلكتروني ناجح

اقرأ أيضا:تعلم  مهارات ومعارف جديدة من منزلك من خلال دورات الأونلاين

مركز Mayo Clinic

يُركِز المركز الطبيّ الأكاديميّ غير الربحي Mayo Clinic على خدمات الرِّعاية الصِّحيَّة والتَّعليم لغير القادرين. تشمل مزايا العمل في مركز Mayo Clinic فرص التَّعلُّم وبرامج التَّدريب، والمنح الدِّراسيَّة التّابعة، وإجازة الجنازات مدفوعة الأجر، ورعاية الأطفال والمُسنِّين ومجموعات موارد الموظَّفين.

تشمل بعض المناصب الَّتي يُقدِّمها المركز عن بُعد: أخصائي إدارة المعلومات الصحيَة، ومُستشار الموارد البشرية، ومُساعد التسَّويق ومُشرف دورة الإيرادات.

اقرأ أيضاُ: الوصف الوظيفي لـ مستشار الموارد البشرية – HR Consultant

اقرأ أيضاً:الوصف الوظيفي لـ مشرف الرعاية الصحية – Health Care Supervisor

22- شركة Philips

شركة Philips

تُركِز شركة Philips للتّكنولوجيا على مجال الرِّعاية الصِّحيَّة وتحسين نمط حياة المُستهلك. تُوفّر شركة Philips عدد من المزايا مثل فرص التطوُع وسداد تكاليف التعليم والتَّدريب المجانِي وخطط شراء أسهم الموظَّفين المُخفَّضة.

تشمل مجالات الوظائف الَّتي تُقدِّمها شركة Philips عن بُعد الكتابة الطبيَة والعلميَة، وتطوير البرامج، وتنسيق خدمات العُملاء، والمبيعات.

اقرأ أيضاً:أفكار مشاريع تجارية ناجحة | ابدأ مشروعك الخاص الآن!

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته عن النشر الإلكتروني من أمازون كيندل

23- مؤسسة Fidelity Investments

مؤسسة Fidelity Investments

 مؤسسة Fidelity Investments للخدمات الماليَّة والتَّخطيط والمشورة الماليَّة، وخطط التَّقاعد، وخدمات إدارة الثَّروات، وخدمات التداوُل والسمسرة للشَّركات والأفراد. تشمل مزايا العمل ضمن هذه المؤسسة إجازات العمل السَّخيَّة، والبرامج الصِّحيَّة، والمُساعدة في قرض التَّعليم الخاصّ بأبناء الأسرة، وخدمات الاستقبال والإرشاد، وسداد الرُّسوم الدراسيَّة، ورعاية الأطفال في حالة وفاة العائل.

شركة Fidelity هي إحدى منصات العمل عن بعد والتي تقوم بالتّوظيف لمناصب عديدة عن بعد، مثل مديري الإنتاج المُساعدين، ومُساعدي العملاء الماليين، والمتخصصين في وضع إستراتيجيَّات التَّصميم الرئيسي والمُستشارين الماليّين.

اقرأ أيضاً: الوصف الوظيفي لـ مستشار مالي – Financial Consultant

اقرأ أيضاً: أساسيات التخطيط المالي السليم: بناء الميزانية الشخصية

اكتشف إستراتيجيات العمل الحرّ وأسرار تحقيق الربح من الإنترنت من خلال دورة مكثفة على الإنترنت. سجل الآن

ختامًا، كان الكثيرون حول العالم يعملون بالفعل عن بُعد من المنزل قبل جائحة COVID-19، ومع ظهورها دفعت غالبيَّة الشَّركات والمؤسَّسات في جميع أنحاء العالم للتكيُف مع فكرة العمل عن بعد، ولا يزال ظهور نظام العمل عن بعد في بدايته ولم يصل إلى ذروته بعد!

إذا كُنتَ ترغب في تجربة أفضل ما في العمل عن بُعد، فإنَّ الشركات والمواقع المذكورة أعلاه هي مكان رائع لتبدأ رحلتك في البحث عن وظيفة من المنزل. ما عليك الآن سوى البدء في تقديم طلبات التوظيف عبر الروابط المُتوفرة الخاصَّة بكل شركة. للمزيد من المعلومات قم بالتسجيل في الموقع والاطِّلاع على بقية مقالاتنا المُفيدة والمُمتعة.

اقرأ أيضًا: ابدأ مسيرتك في العمل الحر من خلال تدريس اللغة العربية عبر الإنترنت

اقرأ أيضًا: تعرف على دورات جوجل لأهم المجالات المطلوبة: تعلم خلال 6 شهور فقط!

اقرأ أيضًا: كل ما تريد أن تعرفه عن دراسة الماجستير عن بعد

تصفَّح المزيد: كل ما تحتاج إلى معرفته حول الهجرة إلى كندا لعام 2024

المصدر: indeed

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!