الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Homeالربح من الانترنتابدأ حياتك كرحالة رقمي واحصل على فيزا للعمل في جورجيا

ابدأ حياتك كرحالة رقمي واحصل على فيزا للعمل في جورجيا

أصبحت فكرة العمل عن بُعد منتشرة على نطاق واسع في زمننا هذا، خاصَّةً بعد التَّجربة الصَّعبة للحجر الصحِّي الَّتي مرَّ بها العالم خلال أزمة كورونا، فقد بدأ الأشخاص بالميل للميّزات التي يُحقّقها هذا النوع من العمل؛ من حيث المرونة في اختيار مكان العمل وأوقاته، فطالما أنَّه يمكنك الحصول على اتِّصالٍ جيّد بشبكة الإنترنت فأنت تستطيع أن تبدأ العمل من أي مكان تريده، وفي الوقت الَّذي تُفضِّله، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تعمل في أكثر من مجال واحد، وتُعدّ كُلُّ هذه الأُمور محطَّ اهتمام وجاذبيَّة بالنِّسبة للأشخاص الَّذين يرغبون بالسَّفر خارج مكان إقامتهم، أو الَّذين يعيشون في ترحال دائم بين دول العالم، حيث يعتبر الالتزام بأوقات عمل رسميَّة أمرًا غير مُحبَّب بالنِّسبة لهذه الفئة، لذا أصبح البحث عن طريقة يمكن بها التنقل حول العالم والقيام بالعمل من أجل كسب العيش أمرًا ضروريًّا، وبسبب كُلّ تلك الأسباب ظهر مؤخّرًا مصطلح الرحّالة الرَّقميين، وظهرت العديد من المقالات التي تشرح كيف يمكن للفرد أن يصبح رحالة رقمي.

اقرأ أيضًا: الرحالة الرقميون: من هم وكيف تكون واحدا منهم؟

تصفح دليل الوظائف الآن على موقع فرصة؛ لتجد العديد من الفرص التي يمكنك العمل بها عن بعد! تصفح الآن

وفي ظلِّ كُلّ هذه التَّطوّرات قامت دولة جورجيا بتهيئة الظّروف اللّازمة لأولئك لأشخاص؛ وتشجيعهم على السفر إلى جورجيا، وذلك بعد أن قامت بإطلاق برنامج Remotely From Georgia“، حيث يقوم هذا البرنامج على منح الأشخاص تأشيرة جورجيا والإقامة الرَّسميّة فيها لفترة مُعيّنة، دون الحاجة للحُصول على عمل بساعات رسميَّة مُحدَّدة، وحتّى دون الحاجة إلى العمل في جورجيا. فإذا كنتم تبحثون عن فرصة للسفر والإقامة في جورجيا أو كنتم تريدون البدء بحياتكم العملية كرحالة رقميين، فيمكنكم الانطلاق من هذه النقطة؛ من خلال الالتحاق بهذا البرنامج الذي يتناسب مع أهدافكم.

 ولتتأكدوا من حصولكم على المعرفة الكافية حول كيفية السفر إلى جورجيا والعمل عن بعد؛ سنغطّي في هذا المقال كافَّة التَّفاصيل التي تتعلق بالسفر إلى جورجيا، وتقديم المعلومات الازمة لمعرفة كيفية الالتحاق بهذا البرنامج.

اقرأ أيضًا: العمل الحر | ما هي مجالاته وأهم النصائح للنجاح فيه؟ 

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن تأمين السفر عند الدراسة في الخارج

1- السفر إلى جورجيا 

قد يتساءل بعض الأشخاص عن الأسباب التي تدفعهم لخوض تجربة الالتحاق بهذا البرنامج، والسفر إلى جورجيا تحديدًا، فما الذي يجعل الفرد يفضّل هذه الدولة على غيرها من باقي دول العالم؟ 

في النقاط التالية ستجدون العديد من الميّزات التي ستدفعكم حتمًا لاتِّخاذ قرار السفر إلى جورجيا:

1- الموقع الاستراتيجي وثقافة الدولة

جورجيا

يُعتبر موقع دولة جورجيا استراتيجيًّا بين غرب آسيا وشرق أوروبا، كما أنها تشترك في الحدود مع روسيا وأذربيجان و أرمينيا، عاصمتها هي مدينة تبليسي، وهي أكبر مدينة فيها، وتُعد جورجيا من أكثر الأماكن أمانًا في العالم. 

تعتبر اللغة الجورجيَّة هي اللّغة الرَّسميَّة المُستخدمة بين السُّكّان الأصليّين، وهي دولة معروفة بشعبها المضياف؛ فلن ينتابك شعور بالغربة وأنت تعيش بينهم، وتستطيع أن تُكوِّن صداقات عديدة هناك. وما يميز هذه الدولة أيضًا هو التّاريخ العريق، والعدد الكبير  الَّذي تملكه من المواقع السِّياحيَّة. تنتشر أيضًا في جورجيا المناطق الرّيفيَّة الهادئة ذات الطَّبيعة الخلّابة؛ ممّا يجعلها وجهة مُميَّزة للرَّحّالة والسُّيّاح من جميع أنحاء العالم؛ فيُمكنهم القيام بأنشطة مختلفة كالتَّجوّل في الشَّوارع والمدن القديمة، وزيارة الأماكن السياحيَّة والقِلاع. 

ويُعتبر الحصول على تأشيرة جورجيا من الإجراءات البسيطة التي يمكن من خلالها الاستقرار والإقامة فيها لفترة طويلة من الزمن. ويتوفر في مدنها أيضًا العديد من الأماكن والمقاهي الساحرة المخصصة للعمل والدراسة أو احتساء القهوة والاسترخاء، وهو الأمر الذي سيثير اهتمام الأشخاص الذين يعملون عن بُعد، خارج الشَّركات وأماكن العمل التقليديَّة. 

اقرأ أيضًا: كيف نحترم التنوع الثقافي؟

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن الهجرة: مفهومها، أسبابها وأهم النصائح لهجرة ناجحة

2- تكاليف العيش المنخفضة

التشرشيلا

إنَّ معرفة تكاليف الدَّولة الَّتي تخطط للإقامة فيها أمرٌ في غاية الأهميَّة، حيث أنَّ ذلك يترتَّب عليه معرفة إذا ما كان مصدر الدَّخل الذي ستحصل عليه هناك يتناسب مع احتياجاتك المختلفة أم لا. ولكنَّ هذا الأمر لا يُعدُّ مصدر قلقٍ في جورجيا؛ وذلك أنها تتميَّزُ بالتَّكاليف القليلة الَّتي يحتاجها الفرد للإقامة في الفنادق أو المنازل بشكل عام، وانخفاض تكاليف المواصلات الَّتي تسمح بالتنقل بين المناطق بسهولة، ويشمل ذلك أيضًا تكاليف الطعام والشراب في المطاعم أو حتى الأسواق التجارية؛ مما يعني ذلك أن الإقامة في جورجيا مناسبة جدًا لأصحاب الدخل المتوسط. كما تتميز جورجيا بعدد كبير الأطباق الشَّهيَّة والأغذية الصِّحِّيَّة الَّتي تجذب المسافرين خلال فترة إقامتهم هناك، أمَّا عن الوجبة المُفضَّلة للسُّكّان هناك فهي حلوى (التشرشيلا) المُكوَّنة من خيوط الجوز المغمّسة في عصير العنب.

اقرأ أيضًا: كيف تؤهل الدراسة في الخارج إلى العمل؟

3- الرحلات الجوية المباشرة

السفر إلى جورجيا

تعد فكرة التَّنقّل المباشر دون الحاجة إلى عدة إجراءات معقّدة داخل المطار ميزة جيدة بالنسبة للأشخاص الذين يجوبون العالم خلال فترات زمنية قصيرة، وفي هذا النِّطاق تُقدِّم جورجيا رحلات جوّية مباشرة للعديد من المناطق أهمها ( لندن، باريس، أمستردام، برلين، فيننا، إسطنبول، أثينا، الدوحة، دبي) وهو الأمر الذي حتمًا سيجعل السفر والتنقل أسهل بالنسبة للعديد من للرَّحّالة. 

تصفّح أيضًا: قائمة بأفضل 10 وظائف عن بعد

4- خدمات الإنترنت الجيدة

تُعتبر خطوة التَّأكّد من توافر الإنترنت بشكل جيّد في المدينة الَّتي ترغب بالإقامة فيها نقطة أساسيَّة قبل اتِّخاذ قرار بالانتقال إلى هذه المدينة، خاصَّة إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بمُمارسة عملهم عن بعد، لذلك توفر جورجيا خدمات إنترنت سريعة وموثوقة سواء في المنازل أو الإنترنت عبر الهواتف المحمولة بتكاليف منخفضة جدًا، حتّى أنَّها تقوم على تحسين جودة وسرعة الإنترنت في الأماكن الرّيفيَّة أيضًا.

اقرأ أيضًا: ما هي طرق الربح من الإنترنت؟

5- التنوع المناخي بين المناطق  

تمتاز جورجيا بمناخ متباين بشكل كبير في أجزاء البلاد المختلفة، على الرَّغم من صغر المنطقة. فالمناخ هناك مناسب لجميع أذواق الأشخاص المختلفة. إن كنت من الرَّحّالة المعتادين على درجات الحرارة المرتفعة قد تحتاج لعدَّة طبقات أخرى من الملابس في شتاء جورجيا؛ حيث تنخفض الحرارة بشكل كبير، أمّا إذا كنت معتادًا على العيش في مناطق ذات درجات حرارة مرتفعة، فسيكون الأمر أفضل فالحرارة في جورجيا لا ترتفع فوق الحدّ المعقول.

تتراوح درجات الحرارة في جورجيا بين:

  • 0 –  8 درجات في فصل الشتاء
  • 8 – 19 درجة في فصل الربيع 
  • 19– 30 درجة في فصل الصيف
  • 10– 18 درجة في فصل الخريف 

اقرأ أيضًا: كيف تجهز سيرتك الذاتية للتقديم إلى الوظائف عن بعد

خطوات التقدم لبرنامج “Remotely From Georgia”

في البداية عليكم التعرف على ميّزات هذا البرنامج، وما هي الأعمال والفئات التي يشملها، وسنعرض لاحقاً في هذا المقال آلية التَّقديم والوثائق المطلوبة من أجل تقديم الطلبات. 

ميزات البرنامج العمل عن بعد من جورجيا

يستقطب البرنامج جميع فئات الأشخاص العاملين، من روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الكبرى، والعاملين عن بعد أو العاملين لحسابهم الخاص (freelancers). حيث يوفّر البرنامج الإقامة للأشخاص وإمكانيَّة متابعة أعمالهم عن بُعد قانونيًّا لمُدَّة تتراوح ما بين 180 يوم إلى حدّ السنة دون الحاجة إلى القيام بتأشيرات دوريّة خلال هذه المدة. 

ويشمل هذا البرنامج 95 دولة من مختلف أنحاء العالم:

أبرز هذه الدول:

الأردن

الكويت

لبنان

البحرين

عُمان

قطر

المملكة العربية السعودية

الإمارات العربية المتحدة 

تركيا

جنوب أفريقيا

تصفَّح الآن: كيف أبحث عن العمل في تركيا؟

تصفَّح أيضًا: منح دراسية وفرص عمل في الإمارات 

Digital Nomad

آلية التقديم لبرنامج العمل عن بعد من جورجيا

من أجل إتمام عملية الالتحاق ببرنامج “Remotely From Georgia”، ستحتاج إلى اتباع الخطوات التالية:

  1- إثبات مصدر الدخل 

يجب أن يكون لديك إثبات على حصولك على دخل شهري مقداره 2000 دولار أمريكي على الأقل. يمكنك إثبات ذلك من خلال عقود العمل الخاصَّة بك، أو وصل الدَّفع الخاص براتبك، أو عن طريق تقديم كشف لحسابك المصرفيّ خلال الأشهر الماضية، والمثير في الأمر أنه يمكنك إضافة شريك سفر من أي بلد إلى الطَّلب دون الحاجة إلى أن يثبت مصدر الدَّخل، ولكن يجب أن يكون حاصلاً على تأشيرة جورجيا. 

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته حول التعلم عبر الإنترنت

2- إثبات التأمين الصحي  

عليك أن تحصل على إثبات للتَّأمين الصحِّي على طول المدة التي تخطط للبقاء فيها داخل جورجيا، وفي حال كنت تخطط للإقامة لمدة عام كامل فسيتعيَّن عليك الدَّفع مُقدَّمًا للحصول على تأمين صحّي لهذه السنة كاملة.

اقرأ أيضًا: ابدأ مسيرتك في العمل الحر من خلال تدريس اللغة العربية عبر الإنترنت  

3- جواز سفر

يجب أن يكون جواز السَّفر ساري المفعول، وأن تزيد مدة انتهائه على الوقت الذي تريد البقاء مقيمًا فيه داخل الدَّولة، ويجب عليك الحصول على نسخة رقميَّة من جواز السفر لإرفاقها عند تعبئة نموذج الطلب الخاص بك. 

اقرأ أيضًا: كيف أستعد للدراسة في الخارج/ 5 أمور يجب تجهيزها قبل السفر!

passport

4- الانتظار للحصول على الموافقة

سيتعين عليك الانتظار لمدة 10 أيام عمل رسميَّة ( يستثنى من ذلك أيام العطل)، من أجل الحصول على ردّ بالقبول أو الرفض. وبمجرد الحصول على الموافقة يمكنك توضيب حقائبك والسَّفر على الفور. 

اقرأ أيضًا: لماذا عليك الدراسة في الخارج ؟

اقرأ أيضًا: أفضل شركات العمل عن بعد حول العالم

ربما تتسائلون الآن عن التكاليف التي يتطلبها التقديم لمثل هذا البرنامج ! 

 حسب المعلومات التي قدمتها حكومة جورجيا فإن التقدم إلى هذا البرنامج مجانيّ ولا يترتب عليه أي تكاليف على الإطلاق، وهذا الأمر غير اعتياديّ عند التَّقدُّم بطلب للحصول على تأشيرات من دول أخرى في العالم حيث أن بعض الدُّول تبلغ تكاليفها أسعار باهظة الثمن، ولذلك يعد هذا الأمر أيضًا من ميّزات السفر إلى جورجيا.

تعرف على المزيد من فرص السفر إلى الخارج تصفح الآن

الآن وبعد أن قمت بالاطلاع على ميّزات السفر والحصول على تأشيرة جورجيا، والمرونة التي يُحقّقها العمل عن بعد، وبعد أن حصلت على المعلومات الوافية حول برنامج “Remotely From Georgia”، وكيفيَّة التَّقدّم له، لا بد وأنَّك شعرت بالحماس للقيام بهذه التَّجربة الفريدة، حيث أن السَّفر لأماكن جديدة والتَّعرُّف على طباع الشُّعوب حول العالم من الأمور الَّتي تُسهِم في بناء الشَّخصيَّة وتجعل الفرد منفتحًا على العالم من حوله. 

إنَّ مُستقبل الرحالة الرقميّين في طريقه إلى التَّطوّر بشكل أوسع خلال السَّنوات المقبلة؛ حيث أنَّ العديد من الدُّول باتت تسير على نهج جورجيا في توفير الفيزا ومنح الإقامة للأشخاص الَّذين يعملون عن بُعد أو يعملون لحسابهم الشَّخصيَ، مما يعني أنَّ فكرة السَّفر حول العالم لم تعد مُعقّدة أو صعبة المنال كما في السابق، بل على العكس، بفضل هذه التَّطوّرات يمكنك التَّنقّل حيثما تشاء وفي أي وقت.

وماذا عنك أنت؟ أيّ دولة ترغب بالعمل فيها عن بعد؟ شاركنا رأيك من خلال التعليق، ولا تتردّد في قراءة المزيد من المقالات المميزة حول الدراسة والسفر إلى الخارج المتاحة على موقعنا!

إرهاق العمل عن بعد: طرق فعالة لتتغلب عليه وتبقى نشيطا

أفضل التطبيقات والبرامج التي تحتاجها عند العمل عن بعد 

مهارات يجب عليك اكتسابها: إدارة الوقت وترتيب الأولويات

المصادر: ExpatHub / Travel Off Path

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شعبية

احدث التعليقات

error: Content is protected !!